فورمولا 4 الإماراتية: انطلاق الموسم الثاني بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي

سيبدأ الموسم الثاني من الفورمولا 4 الإماراتية في الشرق الأوسط بشكل رسميّ هذا الأسبوع كبطولة داعمة لسباق الخليج 12 ساعة على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي.

مع زيادة عدد السباقات في الموسم إلى 24 سباقاً، سينطلق الموسم الثاني اليوم على أرض حلبة مرسى ياس بطولها البالغ 5.5 كيلومتراً – التي ما تزال حلبة الموطن الرسمية للفورمولا 4 الإماراتية – حيث ستقام أربعة سباقات في كلّ جولة من الجولات الستّ، طول كل منها 30 دقيقة بزيادة عشر دقائق مقارنة بالموسم الماضي.

أصبحت "هانكوك" مزوّد الإطارات الرسميّ لموسم 2017/2018 لتضع الفورمولا 4 الإماراتية مع بطولات عالمية أخرى تستعمل هذه الإطارات مثل فورمولا 4 الأسترالية، الإسبانية، البريطانية، أس.أم.بي فورمولا 4 النيوزيلندية وفورمولا 4 في جنوب شرق آسيا.

واتجه المزيد من السائقين العالميين إلى الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع للمنافسة في البطولة التي بدأت تصبح وبشكل سريع، وجهة ومحطّ اهتمام السائقين اليافعين للحصول على المزيد من خبرة السباقات قبل إكمال مسيرتهم المهنية في أوروبا.

حيث قال محمد بن سليّم رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة واتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا": "نحن فخورون للغاية بالنموّ الذي شهدته الفورمولا 4 الإماراتية خلال موسمها الأول، إذ اختار الكثير من السائقين اليافعين الآن، الإمارات العربية المتحدة كأفضل مكان ليرفعوا من خبرتهم كسائقي سباقات على حلباتنا ذات المعايير العالمية".

وأكمل: "نتمنى لجميع السائقين المشاركين هذا الأسبوع في الجولة الأولى أطيب التمنيات، ونأمل أن تحظى جميع الفرق المشاركة بموسم ناجح كضيوف لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة".

ومع النجاح الذي أحرزه الموسم الأول الذي انتهى في شهر مارس/آذار 2017، فإن السلسلة أحادية المقعد الجديدة لم تجتذب فقط سائقي الإمارات ومنطقة الخليج العربي فحسب وإنما أصبحت مقصداً للسائقين القادمين من جميع أنحاء العالم: المملكة المتحدة، آسيا، أوروبا وأستراليا إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا.

حيث سيشهد موسم 2017/2018 للفورمولا 4 الإماراتية مشاركة سائقين من منطقة الخليج العربي وأوروبا مرة أخرى حيث يمتلك الكثير منهم خبرة في سباقات الفورمولا 4 العالمية.

وسيشارك فريق "سيلبيرب فيل دبي ريسينغ" مع السائق المقيم في الإمارات لوكاس بيترسون الذي أحرز أول منصة تتويج له في الفورمولا 4 الإماراتية شهر مارس/آذار الماضي خلال مشاركته الأولى، إضافة إلى أولي كالدويل البريطانيّ الذي شارك في منافسات الفورمولا 4 البريطانية، الألمانية والإيطالية منهياً 14 مرة ضمن المراكز العشرة الأوائل الموسم الماضي.

كما سيشارك فريق "دراغون فورمولا 4" مع سائقه الجديد لوكاس أليكو روي الذي بدأ مسيرته المهنية شهر أبريل/نيسان الماضي ضمن منافسات الفورمولا 4 البريطانية منهياً خمس مرات ضمن المراكز العشرة الأوائل.

وسيعود شارل ويرتس إلى الفورمولا 4 الإماراتية بعد أن شارك الموسم الماضي مع فريق "موتوبارك" إضافة إلى الفورمولا 4 الألمانية خلال الصيف.

فريق "كرام موتورسبورت" الإماراتي الجديد سيستعين بخدمات توم بيكهاوسر، بينما سيضمّ "رازاغايرا موتورسبورتس" السائق الناشئ بيتر بتاتشيك للجولات الثلاث الأولى من الموسم. ميخائيل سبيردينوف سينافس لصالح "جي.دي.أل ريسينغ"، بينما ستنضمّ صاحبة الـ 16 عاماً لوغان هانا إلى صفوف فريق "دريم ريسينغ" خلال هذا الأسبوع كأول مشاركة نسائية رسمية على الإطلاق في البطولة الإماراتية بعد تجارب جيدة أمضتها على حلبة ياس مارينا منذ ستة أسابيع.

تمّ إنشاء بطولة الفورمولا 4 من قبل الهيئة الحاكمة لرياضة السيارات "فيا"، حيث تضمّ سائقين بدءاً من عمر الـ 15 عاماً، لمساعدة الناشئين اليافعين على جسر الهوة ما بين المنافسات المحلية والكارتينغ حتى المنافسات الأوروبية والفورمولا واحد.

وتعتبر بطولة الفورمولا 4 الإماراتية إحدى أهم الإضافات إلى روزنامة سباقات السيارات المحلية في الإمارات العربية المتحدة، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تهتم بتطوير المواهب الشابة. إضافة إلى ذلك، تمنح الفورمولا 4 الإماراتية الفرصة أمام السائقين العالميين لاكتساب المزيد من الخبرة خلال فترة العطلة الشتوية للمواسم الأوروبية.

نجح ثمانية من سائقي الموسم الماضي في تقديم أداء متميز خلال منافسات الفورمولا 4 الأوروبية هذا العام، بمن فيهم جوناثان أبيردين حامل لقب الموسم الأول في الفورمولا 4 الإماراتية، والذي تمكن من الإنهاء بالمركز التاسع ضمن منافسات "أداك فورمولا 4"، وكذلك فابيو شيرر الذي أنهى خامساً.

أما لوغان سارجانت أفضل ناشئ للموسم الماضي في الفورمولا 4 الإماراتية، فقد أنهى ثالثاً في الفورمولا 4 البريطانية خلف الأسترالي أوسكار بياستري الذي أحرز أفضل نتيجة من بين جميع سائقي الفورمولا 4 السابقين، بحلوله ثانياً في البطولة البريطانية.

أسماء السائقين المشاركين

السائق

الفريق

الجنسية

أولي سميث

دريم ريسينغ

بريطانيا

لوكاس أليكو روي

دراغون فورمولا 4

بريطانيا

بيتر بتاتشيك

رازاغايرا موتورسبورتس

التشيك

لوكاس بيترسون

سيلبيرب فيل إنيرجي دبي

السويد

أولي كالدويل

سيلبيرب فيل إنيرجي دبي

بريطانيا

ميخائيل سبيريدينوف

جي.دي.أل ريسينغ

روسيا

شارل ويرتس

دراغون فورمولا 4

بلجيكا

لوغان هانا

دريم ريسينغ

بريطانيا

توم بيكهاوسر

كرام موتورسبورت

التشيك

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 4 الإماراتية
الحدَث الجولة الأولى: أبوظبي
حلبة حلبة ياس مارينا
نوع المقالة تقديم