فورمولا 3.5 ستصبح سلسلة داعمة لبطولة العالم في سباقات التحمل

ستصبح فورمولا في8 3.5 سلسلة داعمة لستّ جولات على الأقلّ من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" خلال موسم 2017.

فورمولا 3.5 والتي تمّ تغيير اسم علامتها التجارية للسلسلة منذ انسحاب رينو من رعايتها السنة الماضية، ستكون سلسلة مصاحبة لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي" في سيلفرستون، نوربورغرينغ، البحرين، فوجي، أوتودروم هيرمانوس رودريغيز وسبا-فرانكورشان لموسم 2017.

وستكون البحرين على الأغلب أولى الجولات التي ستخوض فيها السلسلة منافساتٍ خارج أوروبا منذ موسم 2002 في إنترلاغوس.

حيث قال خايمي ألغويرساري مدير مروّج السلسلة "آر بي أم ريسينغ": "اليوم، يسعدني أن أعلن أنّ الاتفاق مع بطولة العالم لسباقات التحمل هو أكثر المشاريع التي تحمّستُ لها في حياتي المهنية".

وأكمل: "تعتبر السلسلة الجديدة التي سيتمّ ربطها مع بطولة العالم لسباقات التحمل تحدياً عريقاً لأنّ سلسلة بمثل هذا المستوى لم تتواجد أبداً من قبل ضمن الروزنامة العالمية بميزانية مقبولة".

وأضاف: "إنّ المشاركة إلى جانب المصنّعين الكبار أمثال تويوتا، أودي، بورشه وكذلك فيراري، أستون مارتن، فورد وكورفيت تفتح آفاقاً جديدة للسلسلة أمام جمهور واسع للغاية".

وتابع: "لذا، فإنّ إكمال مثل هذه الاتفاقية مع بطولة العالم لسباقات التحمل يعتبر نقلة نوعية".

وفقاً للاتفاقية، سيتمّ السماح للسائقين الثلاثة الأوائل في 2017 بإجراء تجارب مع فرق "دبليو إي سي" نهاية الموسم في البحرين – ضمن فئات "إل إم بي1"، "إل إم بي2" و"جي تي إي".

من جهته، قال جيرار نيفو المدير التنفيذي لبطولة العالم في سباقات التحمل: "من الرائع انضمام سلسلة فورمولا 3.5 إلى «دبليو إي سي» كسباقات مساندة بدءاً من موسم 2017".

وأكمل: "إنها أخبار رائعة للمعجبين، وفرصة كبيرة للسائقين الشباب كذلك الذين يطمحون للمشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل مستقبلاً".

وأضاف: "لقد أظهرت بطولات المقعد الأحادي على مدى السنوات أنها تمتلك شعبية كبيرة بين الجمهور، وهي تربة خصبة لتنمية سائقين كبار".

واختتم: "إنّ توفير فرصة الاختبارات مع فرق «دبليو إي سي» نهاية الموسم تعتبر خطوة منطقية. فذلك يعتبر تشجيعاً كبيراً لجميع السائقين المشاركين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا V8 3.5 , دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة