اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لاودا: نملك فارق ثلاثة أعشار من الثانيّة عن فيراري في الصين


كشف الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ السهام الفضيّة تملك أفضليّة ثلاثة أعشار من الثانيّة عن فيراري خلال سباق جائزة الصين الكُبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لعام 2015.

وتمكّن السائق البريطاني لويس هاميلتون من السيطرة على التجارب التأهيليّة للجولة الثالثة على التوالي أمام زميله بالفريق نيكو روزبرغ، بينما حلّ سيباسيان فيتيل في المركز الثالث.

ولكن لا يرى لاودا بأنّ الفارق بين مرسيدس وفيراري في ظروف طبيعيّة سيكون كبيرًا، إذ حذّر فريقه وسائقَيه في الوقت عينه من ضرورة الإنتباه لجميع مُعطيات السباق.

وقال لاودا "أستطيع القول بأننا نملك أفضليّة في التجارب كون مرسيدس تكون أسرع في هذه الحصص مُقارنةً بالسباق بالنظر الى العديد من الأشياء ولعلّ أبرزها تآكل الإطارات. لذلك، فإنّ بقيّ سطح الحلبة على حاله للسباق، فأعتقد بأنّ الفارق مع فيراري سيكون ثلاثة أعشار من الثانيّة، وهو فارقٌ ليس بالكبير. لذلك أيّ خطأ صغير قد يدفعنا الى الخسارة".

وأضاف "يجب على روزبرغ مراقبة فيتيل. كلّ الأمور تعتمد على انطلاقته، لكن يجب أن نقود بأقصى قدرتنا وبذكاء أيضاً من أجل إبقاء فيتيل في الخلف".





وأثنى لاودا على أداء سائقه روزبرغ الذي تمكّن من مُنافسة هاميلتون حتّى الأمتار الأخيرة إذ كان قريبًا من خطف قطب الإنطلاق الأوّل.

وعلّق لاودا على عودة روزبرغ الى سرعته المعهودة خلال التجارب التأهيليّة بالقول "أنا سعيدٌ اليوم خاصة مع أداء روزبرغ لأنّه في النهاية قام بأداء لفّة رائعة وأوشك على التغلب على هاميلتون. روزبرغ كان متخلّفًا قليلاً عن زميله خلال السباقين الماضيين وقد عاد الآن إلى المقدمة".

وإختتم "لقد قام بكلّ شيء على نحو جيّد هذا اليوم وهذا أمر إيجابي من الناحية المعنوية. ومع جهوزيّة فيتيل لإستغلال أي خطأ، كان من الجيد أن يُحقق السائقَين هذه التأديّة في التجارب التأهيليّة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل يعترف بأنّ فيراري ستكون أقرب الى مرسيدس في سباق الصين
المقال التالي ألونسو يقرّ بتقدم مكلارن نصف ثانيّة لجولة الصين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط