اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل: فيراري تستفيد من "الحرية في إعدادات السيارة"

ألقى سيباستيان فيتيل الضوء على أحد أسباب عودة فيراري القوية مؤخراً، حيث شرح أن زيادة مستويات التماسك العامّ سمحت للفريق الأحمر بمزيد من الحرية في إعدادات السيارة.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

تنظر فرق الفورمولا واحد إلى كل حلبة بمدى تأثير الجانحين الأمامي والخلفي على إطارات السيارات، وهي خصائص تحددها طبيعة المنعطفات على المسار.

وأوضح فيتيل أنه بات الآن بوسع فيراري تحسين توازن السيارة بشكل أفضل ضمن تلك الخصائص، وأن الحزمة الانسيابية التي تمّ اعتمادها في سنغافورة كانت خطوة هامة.

نتج عن ذلك إحراز فيراري للثنائية في سنغافورة، وذلك عقب فوزَين متتاليَين في سبا ومونزا، حيث كانت القلعة الحمراء تتوقع أداءً قوياً.

حيث قال: "لقد فهمنا بشكل عام الطريق الذي يجب أن نتبعه. بداية، كنا قادرين على التعامل مع الإعدادات. ثانياً، أعتقد أن الحزمة التي اعتمدناها في سنغافورة كانت الاتجاه الصحيح، لذا فإنها منحتنا المزيد من الارتكازية والتماسك العام".

وأكمل: "أن نتمكن من ذلك، ومن ثم نتعامل مع الإعدادات بالشكل الصحيح، منحنا المزيد من الحرية للعمل على السيارة".

وتابع: "آمل بدءاً من هنا، أن يمنحنا التقدم الذي أظهرناه في سنغافورة المزيد من الحرية لاستكشاف الإعدادات المختلفة".

واستكمل: "من ثم، في حال قمت بتعديل التوازن، من الواضح أنه وفي بعض الأجزاء من المنعطفات، تكون السيارة أضعف في قسمها الخلفي أو الأمامي. لذا ليس من العدل تقديم جواب واضح محدد والقول أن التحسن كان في القسم الأمامي فقط أو الخلفي فقط".

واستطرد: "لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد المزيد من تماسك السيارة كي نحظى بالمزيد من الحرية في الإعدادات للسير بحسب خصائص كل حلبة".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، اعترف فيتيل أن الفريق "خسر" بعض الوقت في المجر، حين أنهت فيراري السباق خلف مرسيدس الفائزة بفارق قارب الدقيقة.

فقال: "لو عدنا إلى الخلف، لم نكن تنافسيين بشكل كبير في المجر، لكن الشعور خلف مقود السيار كان جيداً قبل العطلة الصيفية. أعتقد أننا فهمنا الوضع لناحية الإعدادات كذلك. حاولنا تجربة العديد من الأمور قبل ذلك وخسرنا بعض الوقت، لكنني أعتقد أنه وضع عادل، أردنا المحاولة بطبيعة الحال".

وبالرغم من أن فيتيل يرى في سنغافورة دفعة ثقة للفريق، لكنه أشار إلى أن ذلك لن يحوّل فيراري إلى المرشح الأول للفوز بكل السباقات.

فقال: "بالتأكيد منحنا ذلك الكثير من الثقة، لأن سنغافورة لم تكن حلبة نتوقع تقديم أداء قوي عليها. لقد عملت القطع الجديدة بشكل جيد للغاية، وبدا أننا حظينا بالأفضلية".

وتابع: "نأمل أن نتمكن من تقديم المزيد في سوتشي وأن نكون قادرين على المنافسة على قطب الانطلاق الأول والسباق كذلك. أنا واثق تماماً من أنه بوسعنا القيام ببعض الأمور بشكل أفضل، لكنها كانت خطوة جيدة".

واستكمل: "أعتقد أننا وبشكل عام نسير بالتأكيد في الاتجاه الصحيح. لكن سيكون من الخاطئ الافتراض بأننا وفي حال فزنا على حلبتين مختلفتين في الخصائص، فسنفوز في كل مكان".

وأضاف: "أعتقد أن مرسيدس ما زالت ضمن موقع يؤهلها الفوز بكل سباق هذا الموسم، لذا هم المرشح الأول والمعيار الذي تجب علينا هزيمته".

واختتم: "لذا، ما زال أمامنا الكثير من العمل لإتمامه، لكن عندما تسير الأمور في الاتجاه الصحيح فإنك لست بحاجة للكثير من الجهد للنجاح".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري لن تُقدّم أيّة تحديثات كبيرة إضافيّة في 2019
المقال التالي لوكلير يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الثالثة في سوتشي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط