فرق الفورمولا واحد ترغب بتقليل عدد أيام التجارب في 2019

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا واحد ترغب بتقليل عدد أيام التجارب في 2019
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-06-2018

من المقرّر أن تطلب فرق الفورمولا واحد من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بتقليل عدد أيام التجارب المتاحة في موسم 2019، على الرغم من القيود الصارمة الموجودة بالفعل والتي لا تُتيح للفرق باختبار سياراتها بحرية كبيرة.

تحصل فرق البطولة على ثمانية أيام من التجارب الشتوية قبل انطلاق الموسم الفعلي للمنافسات، فيما لديها فرصة لإجراء المزيد من الاختبارات على مدار أربعة أيام خلال الموسم. إذ استخدمت الفرق يومَي الاختبارات خلال الموسم بعد سباق جائزة إسبانيا الكبرى، وستقوم بإنهاء جدولها من التجارب في موسم 2018 خلال يومَي الثلاثاء والأربعاء بعد جائزة المجر الكبرى.

وترى الفرق أنه على الرغم من محدودية أيام التجارب إلّا أنها تُشكّل جهدًا إضافيًا مع تواجد 21 جائزة كبرى على روزنامة البطولة. ويُشير البعض إلى أنّ يومَي الاختبارات اللذين سيُقامان بعد نهاية جائزة المجر الكبرى يأتيان على هامش إقامة خمسة سباقات في ظرف ستة أسابيع.

ومن المرتقب أن تشهد روزنامة الموسم المقبل إقامة 21 سباقًا كذلك مع غياب سباق ألمانيا واستبداله بسباق ميامي على الرغم من عدم إقرار الروزنامة بشكل نهائي ورسمي بعد.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هناك شعورٌ سائد بأنّ التجارب الشتوية التي تمتدّ على مدار ثمانية أيام - مع قيام السائقين بأكثر من 100 لفة في اليوم الواحد – تُشكّل استنزافًا كبيرًا للموارد في الوقت الذي لا تمتلك فيه قطعًا احتياطية.

وقد اجتمع مدراء الفرق بينهم للتباحث في إيجاد تسوية لهذه المسألة، إذ تمّ اقتراح إقامة تجارب شتوية واحدة لخمسة أيام، مع القيام بيومَين فقط من التجارب خلال الموسم، إذ من المحتمل حدوث ذلك بعد جائزة إسبانيا الكبرى.

مع الإشارة إلى أنّ اختبارات بيريللي التي تُقام بالعادة بعد جائزة أبوظبي الكبرى لن تتأثّر بهذه التعديلات إنّ تمّ إقرارها.

ولم تجرِ مشاورات بشكل رسمي بعد مع "فيا"، ولكنه من المحتمل حدوث ذلك في الاجتماع المقبل الذي سيُقام يوم الأربعاء قبل جائزة ألمانيا الكبرى.

فورمولا 1 - المقال التالي
هورنر: هاميلتون مفتاح سوق الانتقالات لموسم 2019

المقال السابق

هورنر: هاميلتون مفتاح سوق الانتقالات لموسم 2019

المقال التالي

هاميلتون يتقدّم على بوتاس في التجارب الحرّة الأولى في النمسا

هاميلتون يتقدّم على بوتاس في التجارب الحرّة الأولى في النمسا

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة