وولف يُساند مسؤول الاستراتيجيات فاولز بعد خطأ سباق النمسا

المشاركات
التعليقات
وولف يُساند مسؤول الاستراتيجيات فاولز بعد خطأ سباق النمسا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
02-07-2018

دافع مدير فريق مرسيدس توتو وولف عن مسؤول الاستراتيجيات جايمس فاولز الذي قرّر عدم إدخال لويس هاميلتون إلى منطقة الصيانة خلال فترة اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية، مشيرًا إلى أنه كان شجاعًا باعترافه بخطأه أمام الملايين من المشاهدين خلال السباق.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

كان هاميلتون السائق الوحيد من بين سائقي الطليعة الذي لم يتوقف لتغيير إطاراته بعد اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية جرّاء توقف سيارة فالتيري بوتاس بسبب تسرّب هيدروليكي.  

ونتيجةً لذلك وجد هاميلتون نفسه في موقفٍ لا يُحسد عليه حيث طُلب منه إيجاد 8 ثوانٍ قبل قيامه بالتوقف، ولكن البريطاني أشار إلى فريقه بصعوبة إنجاز المهمة بالنظر إلى حالة إطاراته.

وقام فاولز بالتحدث مباشرةً إلى هاميلتون عبر الراديو حيث اعترف بالخطأ الاستراتيجي الذي قام به وأنه "أهدر فرصة الفوز بالسباق"، ولكنه في الوقت عينه حاول تحفيز سائقه من خلال حثّه على الضغط وإعلامه بأنّ الفريق "يثق به".

وتحدث وولف بعد نهاية سباق النمسا إذ قال لوسائل الإعلام بأنه يُساند فاولز على الرغم من الخطأ الذي قام به.

وقال "كلا، نحن لسنا بحاجة إلى إجراء تغييرات. الشيء الأهمّ هو فهم سبب حدوث هذا الخطأ، والعودة إلى الحالة وتحليلها. لا أعتقد بأننا سنرتكب نفس الخطأ مرتين. كان الوضع معقدًا للغاية إذ كنا ننافس بين ست سيارات والموقف كان صعبًا".

وأضاف "بالنسبة لي، جايمس هو أحد أفضل المهندسين، إذ يتطلب الأمر الشجاعة للاعتراف بالخطأ أمام ملايين الأشخاص. كانت المسألة صعبة بالنسبة لهاميلتون الذي كان في صدارة مريحة وفجأة وجد نفسه يحتلّ المركز الرابع".

وأكمل "اعتقدنا بأنّ السباق لم ينتهِ بالنسبة لنا حيث حاولنا تعويض أكبر قدر ممكن من النقاط. وفي تلك المرحلة كان جميعنا يشعر بالألم بسبب الخطأ الذي ارتكبناه".

كما أشاد وولف بالموقف الإيجابي الذي تحلّى به هاميلتون عقب نهاية السباق وذلك خلال الاجتماع الذي يُعقد بالعادة لتحليل ما جرى.

ونقل وولف الرسالة التي قالها سائقه لمهندسي مرسيدس "كان لدينا اجتماعٌ الآن وتحدث هاميلتون على الراديو مع المهندسين وقال لهم «لا أعلم عدد الأشخاص الذين يستمعون إليّ الآن في بريكسوورث وبراكلي ولكني لا أستطيع تذكّر المرّة الأخيرة التي انسحبت منها من سباق. تمتّع هذا الفريق بأفضل مستوى من الموثوقية على مدار السنوات الماضية، كما كانت لدينا أسرع سيارة في السباق اليوم، وهذا هو أفضل فريق شاركت معه. لذلك نحن بحاجة إلى تعويض ما حدث اليوم إذ ليس لديّ أدنى شك بأننا سنعود بقوّة»".

واختتم وولف "هذه هي عقلية هاميلتون".

المقال التالي
بوتاس: الحظ السيء هذا الموسم يبدو كالمزحة السيئة

المقال السابق

بوتاس: الحظ السيء هذا الموسم يبدو كالمزحة السيئة

المقال التالي

بيريللي متفاجئة بالقدر الهائل من الشروخ على إطاراتها في النمسا

بيريللي متفاجئة بالقدر الهائل من الشروخ على إطاراتها في النمسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي