الحارثي متفائلٌ بحفاظ فريقه "عُمان ريسينغ" على زخمه قُبيل سباق سبا 24 ساعة

بدأ فريق "عُمان ريسينغ" استعداداته الأخيرة لخوض غمار الحدث الأكبر في موسم 2017 من كأس بلانبان للتحمّل – سباق سبا 24 ساعة، والذي ينطلق يوم السبت المُقبل الموافق 29 يوليو/تموز.

يبدو السائق العُماني أحمد الحارثي – نجم سباقات السيارات رقم واحد في السلطنة – مستعدًا وأكثر تصميمًا من ذي قبل للمنافسة على تحقيق أفضل نتيجةٍ في مسيرته ضمن ذلك السباق رفيع المستوى إذ ينصبّ تركيزه على محاولة الحفاظ على صدارة فئة المحترفين-الهواة ضمن ترتيب البطولة.

مُشاركًا على متن سيارة أستون مارتن رقم 97 بجوار كلٍّ من جوني آدم، صالح يولوك والوافد الجديد إلى الفريق في سباق سبا 24 ساعة إيوان هانكي، أشار الحارثي إلى أهمّية الجولة الرابعة في البطولة وكيف أنّه لا يُمكن الاستهانة بها.

كما أشار أصيل مسقط إلى أنّ ثبات الأداء والموثوقيّة سيحظيان بأهميّة أكبر من أيّ وقتٍ مضى، حيث أنّه بعد إحراز ثلاث منصّات تتويجٍ في الجولات الثلاث الماضيّة، بات ثبات الأداء أمرًا مرادفًا لفريق "عُمان ريسينغ".

هذا وفي ظلّ تصميمه على مواصلة الزخم الرائع الذي يملكه الفريق في الجولة المُقبلة، يبدو الحارثي واثقًا بأنّ "عُمان ريسينغ" ستُثبت مجددًا أنّها تملك حزمة تنافسيّة وهدفًا واضحًا يتمثّل في المنافسة مرّة أخرى على منصّة التتويج ضمن سعيها للبقاء في صدارة معركة لقب فئة المحترفين-الهواة.

"نحن جميعًا متحمّسون لسباق سبا 24 ساعة، إذ دائمًا ما يكون سباقًا رائعًا ونحظى بأسبوعٍ مذهل استعدادًا للـ24 ساعة نفسها" قال الحارثي.

وأضاف: "حظينا بموسمٍ رائع حتّى الآن، إذ أنّه من الجيّد للغاية أن تكون في صدارة فئة المحترفين-الهواة بعد ثلاث جولات، لكنّنا ندرك مدى صعوبة سباق الـ24 ساعة ولا نأخذ أيّ أمرٍ على أنّه مسلّمٌ به".

وتابع: "يُمكن لأيّ أمرٍ أن يحدث في كأس بلانبان بكلّ تأكيد، ولا سيّما في سباق الـ24 ساعة مع كلّ ما يتطلّبه من السيارة، السائقين، التسابق ليلًا، الطقس – فأنت لا تعلم مُطلقًا ما سيحدث، لذا فإنّ الاستعداد الجيّد هو مفتاح النجاح هنا. نحن سعداء بالبرنامج الذي أكملناه خلال يوم التجارب مطلع هذا الشهر إذ نتوجّه إلى السباق المُقبل ونحن عازمون على القيام بأفضل ما لدينا".

يُشار إلى أنّ المشاركين في كأس بلانبان للتحمّل سيتوجّهون إلى الحلبة اليوم الثلاثاء، مع حصّة الاختبارات البرونزيّة الافتتاحيّة قبل أن يشارك السائقون والفرق في الموكب السنوي لسباق سبا 24 ساعة في وسط المدينة المجاورة يوم غدٍ الأربعاء الموافق 26 يوليو/تموز.

كما نشير إلى أنّ التجارب الحرّة وما قبل التصفيات ستكون يوم الخميس المُقبل، بينما تُقام التجارب التأهيليّة الأخيرة في اليوم التالي. في حين ينطلق السباق يوم السبت الموافق 29 يوليو/تموز في الرابعة والنصف مساءً بالتوقيت المحليّ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
قائمة السائقين أحمد الحارثي
نوع المقالة أخبار عاجلة