اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل ليس سعيدًا بما حدث مع لوكلير في تصفيات مونزا

ألمح سيباستيان فيتيل سائق فيراري إلى أنّ تجاوز زميله شارل لوكلير المتأخّر له بالتوجّه إلى المنعطف الأخير من حلبة مونزا قبل بدء المحاولة السريعة الأخيرة لم يكن مثاليًا.

دانييل كفيات، تورو روسو أمام شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

شهدت الطلعة الأخيرة من تصفيات مونزا واقعة غريبة تمثّلت في إبطاء أغلب السائقين من أجل السعي وراء عامل السحب، لكنّ تأخّرهم بذلك الشكل منع أغلبهم من بلوغ خطّ البداية والنهاية قبل انتهاء زمن الحصّة.

وكان فيتيل قد تواجد أوّلًا على الحلبة خلال سلسلة اللفّات الأولى وحقّق زمنه من دون التمتّع بأيّ عامل سحب، وكان من المفترض أن يتواجد زميله لوكلير أمامه في الطلعة الثانية ليستفيد الألماني من عامل السحب.

لكنّ لوكلير تجاوزه بالتوجّه إلى المنعطف الأخير في محاولة منه للحاق لبدء لفّة قبل نهاية الوقت وهو ما نجح في فعله، بينما فشل فيتيل في عبور الخطّ قبل انتهاء زمن الحصّة.

اقرأ أيضاً:

وقال فيتيل بخصوص ما حدث: "حسنًا، حاولت العبور، لكنّني أعتقد بأنّ سيارتَي مكلارين ورينو كانتا تُغلقان الطريق أمامي. لست سعيدًا بما سارت عليه الأمور".

وأضاف: "ليس للأمر علاقة بكارلوس. أعتقد بأنّنا لم نطبّق ما فكّرنا فيه اليوم. في جميع الأحوال هذه نتيجة جيّدة للفريق، لنرى ماذا يُمكننا فعله غدًا".

ثمّ تابع: "حسنًا، أعتقد بأنّ جميعنا خرج متأخّرًا، ومن الواضح أنّك تبحث دائمًا عن عامل السحب، وكان دوري للحصول على عامل السحب، كنت الأوّل في الطلعة الأولى من القسم الثالث لتوفير عامل السحب".

وأكمل: "كان من المفترض أن أحصل على عامل السحب في الثانية، لكن من الواضح أنّنا انتظرنا كثيرًا، انتظرنا كثيرًا في لفّة الخروج، لذا لم يكن هناك هامشٌ في النهاية".

وأردف: "من ثمّ تمّ تجاوزي في المنعطف الأخير أيضاً، وهو ما تركني من دون خيار سوى إلغاء اللفّة كون الأضواء كانت حمراء بالفعل".

وواصل شرحه بالقول: "لذا لست سعيدًا، كانت اللفّة الأولى لوحدي جيّدة حقًا، فقط لم يكن لديّ عامل سحب".

وعندما سُئل عن تجاوزه من قبل لوكلير، أجاب: "في ذلك الوقت المتأخّر؟ ربّما أجل، كونه لم تكن هناك فائدة من ذلك، لكن... كان يجب أن يتواجد أمامي طوال الوقت".

وأكمل: "في جميع الأحوال أنا سعيدٌ بالسيارة، والتصفيات كانت جيّدة والسيارة جيّدة جدًا، حظيت بلفّة جيّدة جدًا، فقط لم يكن هناك عامل سحب. ذلك هو الفارق بين قطب الانطلاق الأوّل وعدم تحقيقه اليوم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون بعد "فوضى" تصفيات مونزا: القوانين لن تتغيّر حتّى وقوع حادث
المقال التالي هوندا تشرح سبب فقدان فيرشتابن للطاقة في القسم الأوّل من تصفيات مونزا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط