اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رسميًا: بينوتو المدير الجديد لفيراري خلفًا لأريفابيني

أعلنت فيراري رسميًا اليوم الإثنين تخليها عن خدمات ماوريتسيو أريفابيني الذي شغل إدارة فريق الفورمولا واحد واستبداله بماتيا بينوتو لموسم 2019.

ماتيا بينوتو،المُدير التقني بفريق فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" منذ ساعات قليلة عن ثورة داخلية في فيراري تمثّلت في الإطاحة بأريفابيني وترقية المدير التقني بينوتو ليترأس إدارة الحصان الجامح.

لم يتمكّن أريفابيني منذ توليه إدارة الفريق في 2015 من تحقيق لقب البطولة على الرغم من امتلاك الحصان الجامح لسيارة سريعة في موسم 2018، إلّا أنّ العديد من القرارات الخاطئة أدّت إلى منح مرسيدس ولويس هاميلتون لقبَي البطولة.

ونقلت العديد من المصادر عن موجود تشنجّ في العلاقة بين أريفابيني وبينوتو الذي لم يكن راضيًا عن طريقة إدارة الأمور، قبل أن تنتهي المسألة بترقية الأخير لمنصب مدير الفريق انطلاقًا من موسم 2019.

من هو ماتيا بينوتو؟

ولد بينوتو في 3 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة لوزان السويسرية. انضمّ إلى فيراري في العام 1995 كمهندس اختبار المحركات، قبل أن يُصبح في 2004 مهندس المحركات في السباقات حيث ترقى بعدها إلى منصب كبير المهندسين في 2007.

وفي العام 2009 تولى بينوتو قسم المحركات ونظام الـ"كيرز". ومع نهاية العام 2014 استلم رئاسة قسم وحدة الطاقة.

وأعلنت فيراري في 27 يوليو/تموز من العام 2016 عن تعيينه كمدير تقني لفريق فيراري خلفًا لجايمس أليسون الذي انتقل بعدها إلى صفوف فريق مرسيدس.

البيان الرسمي من فيراري

على الرغم من نشر وسائل الإعلام لخبر تعيين بينوتو في منصب مدير الفريق منذ ساعات الصباح الأولى، إلّا أنّ فيراري انتظرت حتى المساء كي تؤكّد الخبر وتنشر تفاصيله في بيانها الرسمي.

وقال الفريق على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت "بعد أربع سنوات من الالتزام والتفاني سيُغادر ماوريتسيو أريفابيني الفريق".

وأضاف "لقد تمّ اتخاذ القرار مع الإدارة العليا للشركة بعد مناقشة مطوّلة تتعلّق بمصالح أريفابيني الشخصية على المدى الطويل بالإضافة إلى اهتمامات الفريق نفسه".

وتابع قائلاً "تودّ فيراري شكره لمساهمته القيّمة في زيادة تنافسيّة الفريق على مدى السنوات القليلة الماضية، إذ تتمنى له الأفضل لمستقبله".

وختم البيان "وبمفعولٍ فوريّ، ماتيا بينوتو سيتولى منصب مدير فريق فيراري. وسيستمر الطاقم التقني في تقديم التقارير مباشرةً إليه".

مستقبل أريفابيني؟

وردت العديد من التقارير خلال العام الماضي عن إمكانية انتقال أريفابيني للعب دور كبير في فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم.

ولا بُدّ من الإشارة إلى أنه قدِم إلى فيراري بعد حصوله على خبرة كبيرة من عمله مع شركة فيليب موريس فضلاً عن تمثيله لفيراري في لجنة الفورمولا واحد قبل إدارته للحصان الجامح خلفًا لماركو ماتياتشي.

وخلال حقبة أريفابيني، نجحت فيراري في الفوز بـ 14 سباقًا من أصل 81، والصعود 71 مرّة إلى منصة التتويج، فضلاً عن انطلاقها 12 مرّة من قطب الانطلاق الأوّل.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رينو: قدوم ريكاردو إلى الفريق يُعيدنا لسنوات مجدنا مع ألونسو
المقال التالي ريد بُل: هوندا ستمنحنا "إعداد الحفلة" للمرة الأولى

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط