بينوتو سيأخذ مكان أريفابيني كمديرٍ لفريق فيراري للفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
بينوتو سيأخذ مكان أريفابيني كمديرٍ لفريق فيراري للفورمولا واحد
07-01-2019

يتّجه فريق فيراري لتعويض مديره الحالي ماوريتسيو أريفابيني بالمدير التقني ماتيا بينوتو بحسب ما كشفت عنه مصادر رفيعة المستوى.

على إثر أشهر من إنكار دراسة الفريق لفكرة إجراء تغييرات عالية المستوى صُلب إدارته بعد فشله مجدّدًا في الفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد، فقد تسرّبت الأخبار اليوم الإثنين بشأن التعديلات.

إذ أنّ مصادر مطّلعة كشفت بأنّ جون إيلكان رئيس فيراري قرّر بأنّ بينوتو هو الشخص المناسب لقيادة فيراري في 2019.

وبالرغم من عدم وجود إعلان رسمي بعد، إلّا أنّ صحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطاليّة ألمحت في تقريرٍ لها إلى أنّ التأكيد قد يأتي اليوم الإثنين.

وجاءت خطوة تعويض أريفابيني بعد موسمٍ اعتُبرت فيه الأخطاء الإداريّة العامل الأساسي في فشل الفريق في تحقيق لقب بطولة العالم.

إذ بالرغم من تقديم الفريق لأسرع سيارة في البطولة في بعض المراحل المختلفة، إلّا أنّه فشل في استغلال الفرص المتاحة له في الوقت الذي خرجت فيه مرسيدس منتصرة مجدّدًا.

كما أنّ الفشل في التعامل مع مسألة أوامر الفريق بطريقة واضحة مثلما فعلت مرسيدس أدّى إلى وقوع بعض اللحظات المُربكة غير الضروريّة بين كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل خلال سباقَي ألمانيا وإيطاليا.

فضلًا عن ذلك فقد ارتكب الفريق عدّة أخطاء استراتيجيّة لعلّ أبرزها اختيار الفريق للإطارات الخاطئة في تصفيات اليابان وهو ما أدّى إلى غضب أريفابيني البارز حيال مقاربة طاقمه.

وانتقل أريفابيني بعد ذلك إلى وضع اللوم على قلّة التقدّم الذي تمّ تحقيقه في تطوير السيارة.

كما انتشرت شائعات مفادها وجود خلاف بين بينوتو وأريفابيني بخصوص وجهة ومقاربة الفريق لإنهاء جفاف ألقابه في الفورمولا واحد.

وهاجم أريفابيني قبل عطلة أعياد الميلاد ما أسماها بـ "الأخبار الزائفة" التي أشارت إلى انزعاج بينوتو من الوضع لدرجة أنّه قد يُغادر صفوف الفريق.

وقال حينها: "الشائعات بخصوص ماتيا أخبار زائفة، تمّ نشرها من أجل خلق حالة عدم استقرار في الفريق".

وأضاف: "كانت محاولة لخلق مشاكل في الوقت الذي لم تكن هناك فيه أيّة مشاكل، ولا أريد التعليق على الشائعات الخاطئة بعد الآن".

وأكمل: "كانت هناك عدّة محاولات هذا الموسم لزعزعة الفريق، بعض القصص حيال السائقين في بعض الأحيان، ومرّات حيال التقنيّين. موقعي؟ (مبتسمًا) عليكم سؤال المدير الإداري لويس كاميليري".

لكن يبدو في النهاية بأنّ القائمين على فيراري قرّروا بأنّ آمال الحصان الجامح بإيقاف هيمنة مرسيدس ستكون أفضل بتواجد بينوتو في مركز قيادة الفريق.

وكان بينوتو موظّف فيراري طويل الأمد قد استلم منصب المدير التقني منذ 2016 بعد انفصال الفريق عن جايمس أليسون.

يأتي ذلك بعد أن انضمّ بينوتو إلى فيراري في 1995 كمهندس محرّكات في فريق التجارب حينها، قبل أن يقوم بدورٍ مماثل مع فريق السباق بين 1997 و2003.

وبعد فترة من لعبه لدور مهندس المحرّك في السباقات، وكبير المهندسين، فقد انتقل إلى قيادة قسم المحرّكات ونظام "كيرز" في 2009، قبل أن أن تتمّ ترقيته لمنصب مدير العمليات المسؤول عن وحدة الطاقة في نهاية عام 2014.

ولا تزال هويّة من سيقوم بتعويض بينوتو على رأس القسم التقني لفيراري غير واضحة، لكنّ البعض أشار إلى أنّ الفريق قد يعمد ببساطة إلى زيادة مسؤوليّات إنريكو كارديلي رئيس قسم الانسيابيّة وكورادو لوتي رئيس قسم المحرّكات.

المقال التالي
لاودا يعود إلى المستشفى عقب عدوى بالإنفلونزا

المقال السابق

لاودا يعود إلى المستشفى عقب عدوى بالإنفلونزا

المقال التالي

رينو: قدوم ريكاردو إلى الفريق يُعيدنا لسنوات مجدنا مع ألونسو

رينو: قدوم ريكاردو إلى الفريق يُعيدنا لسنوات مجدنا مع ألونسو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1