التحديثات الجديدة ساهمت في تحسين القسم الخلفي لسيارة مرسيدس

المشاركات
التعليقات
التحديثات الجديدة ساهمت في تحسين القسم الخلفي لسيارة مرسيدس
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-06-2018

أشاد ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس بالحزمة الجديدة من التحديثات التي جلبها الصانع الألماني مرسيدس إلى الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وذلك عقب اختبارها اليوم الجمعة.

فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

جلب فريق مرسيدس أكبر حزمة من التحديثات له في موسم 2018 على حلبة ريد بُل رينغ النمساوية، إذ استطاع هاميلتون وزميله بوتاس إحراز المركزَين الأوّل والثاني خلال فترتَي التجارب الحرّة ليوم الجمعة.

واعترف الفنلندي بأنّ القسم الخلفي من سيارة مرسيدس "دبليو 09" بات أكثر استقرارًا مشيرًا إلى أنّ ذلك من شأنه المساعدة في إدارة الإطارات بشكل جيد خلال السباقات.

وقال بوتاس "إنّ المؤشرات الأولى توحي بعمل التحديثات بشكل جيد للغاية. لقد قام الفريق بعملٍ جيد بالفعل لا سيما على مستوى القسم الخلفي من السيارة الذي بات أكثر استقرارًا. ولكنه لا يزال أمامنا بعض العمل الذي يتعيّن علينا القيام به على مستوى توازن السيارة من أجل الحصول على أقصى استفادة من هذه التحديثات".

وأضاف "الشعور جيد. من الممكن أن تكون الأمور أفضل، ولكنها بداية جيدة. الفوارق بين السيارات طفيفة حول هذه الحلبة إذ من المتوقّع أن تكون الأزمنة متقاربة بشكل أكبر في الغد".

وأكمل "حصة التجارب التأهيلية مثيرة بالنسبة للسائقين إذ عليك القيام بعملٍ مثالي بسبب عدم وجود الكثير من المنعطفات بهدف التواجد في الصفّ الأوّل أو في قطب الانطلاق الأوّل. ستكون المعركة مثيرة. جرت الأمور بشكلٍ جيد بالنسبة لنا العام الماضي، ولكن دعونا نرى ماذا سيحدث هذا العام".

وعندما سُئِل عمّا إذا كانت التغييرات التي أضافتها مرسيدس ستُساعد أكثر في إدارة الإطارات، أجاب الفنلندي قائلاً "أعتقد ذلك. لقد عانيت من تحبحب الإطارات في سباق العام الماضي، وبما أنّ سباق الأحد سيكون أكثر دفئًا، فمن الممكن التعرّض لهذه المشكلة مجددًا، ولكن بدت الأمور جيدة اليوم. ولكن كما قلت، هناك المزيد من الأداء الذي نستطيع استخراجه من هذه الحزمة".

من ناحيته، كشف هاميلتون بأنّ السيارة التي قادها اليوم هي أفضل من تلك التي أحرز من خلالها الفوز في الجولة الماضية على حلبة بول ريكار الفرنسية.

وقال "لقد حاولتُ النظر إلى السيارة قبل الصعود على متنها ولكني لم ألحظ الكثير من الاختلافات. ولكن لدينا تعديلات جديدة هنا إذ من الرائع رؤية ذلك".

وأكمل "الشعور داخل السيارة بات أفضل في مناطق معيّنة على الحلبة، وهو أمرٌ رائع بالفعل مقارنةً بالأسبوع الماضي. سأستمر في الضغط في محاول لتحقيق أقصى استفادة من ذلك".

ولكن في غضون ذلك، أشار هاميلتون إلى شعوره بالمزيد من الراحة على الإطارات اللّينة "سوفت" مقارنةً بإطارات "سوبر سوفت" و"ألترا سوفت".

وتابع قائلاً "في الحقيقة، الإطارات هي المشكلة الرئيسية. لقد خضنا جميع تلك السباقات، ولكن تأديتها تختلف من سباقٍ لآخر. باتت الإطارات أقسى مع وجود نافذة صغيرة لإدخالها في المساحة المطلوبة لتشغيلها بطريقة مثالية".

واختتم "قد تعمل هذه الإطارات في حصة واحدة ولكنها ستتوقف عن العمل في الحصة الثانية إذ لا تستطيع فهم سبب ذلك. المسألة مربكة جدًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
هورنر: تنازلات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستؤدّي إلى قوانين "الفانيلا"

المقال السابق

هورنر: تنازلات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستؤدّي إلى قوانين "الفانيلا"

المقال التالي

فيتيل: مرسيدس تمتّعت بالوتيرة الأسرع اليوم الجمعة في النمسا

فيتيل: مرسيدس تمتّعت بالوتيرة الأسرع اليوم الجمعة في النمسا

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون Shop Now , فالتيري بوتاس Shop Now
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة