الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
25,275 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

News and Analysis

الشبكة
القائمة

بانيايا يتفوّق على غريمه كوارتارارو بـ 0.076 وينطلق أوّلًا في ساكسنرينغ

أحرز فرانشيسكو بانيايا درّاج دوكاتي قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي بعد تغلّبه على فابيو كوارتارارو بفارق 0.076.

فيرشتابن: خطأ من "فيا" أن تغيّر القوانين في وسط الموسم إثر مشكلة الارتدادات

يعتقد ماكس فيرشتابن أنه سيكون من الخاطئ بالنسبة "لفيا" أن تغيّر القوانين في وسط الموسم للتخلص من مشكلة الارتدادات، حيث أن حلها "بسيط جدًا" بالنسبة لفرق الفورمولا واحد.

لوكلير: فيراري لا تستحقّ ضياع جهود عملها على حلّ الارتدادات

لا يفهم شارل لوكلير سبب الإقدام على رمي كلّ العمل الجاد الذي بذلته فيراري لحلّ مشكلة الارتدادات على سيارتها في بطولة العالم للفورمولا واحد "في سلّة المهملات" لأنّ منافسيها طالبوا بتدخّل "فيا".

هاميلتون يصف تجارب الإعدادات على سيارة مرسيدس في كندا "بالكارثية"

قال لويس هاميلتون أن تجربة الإعدادات التي اختبرها في التجارب الحرة لجائزة كندا الكبرى كانت "كارثية"، حيث اعترف بأن أداء سيارته مرسيدس كان يزداد سوءًا.

موتو جي بي: بانيايا الأسرع في التجارب الثالثة بزمنٍ قياسي جديد في ألمانيا

سجّل فرانشيسكو بانيايا زمنًا قياسيًا جديدًا ليتصدّر التجارب الحرّة الثالثة من جائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي، وذلك في الوقت الذي ضمن فيه فابيو كوارتارارو عبوره المباشر على القسم الثاني بالرغم من انكسار حاجب خوذته في مرحلة متأخّرة.

كيف تتعامل فرق الفورمولا واحد مع ظاهرة الارتدادات على سياراتها في 2022؟

حوّلت التغييرات التقنيّة الكبيرة هذا العام الفورمولا واحد إلى سيارة تستمد المزيد من أدائها الانسيابي الهوائي عن طريق الأنفاق السفليّة للأرضيّة ما يعني أن الفرق ركزت معظم جهودها التطويرية على هذه المنطقة في كل الجوائز الكبرى التي شهدناها حتى الآن في موسم 2022.

لوكلير يتلقى عقوبة 10 مراكز على شبكة انطلاق سباق كندا

سيتراجع شارل لوكلير 10 مراكز من مكان تأهّله في سباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد بعد اختيار فريقه فيراري منحه نسخة جديدة من أنظمة التحكّم الإلكتروني على وحدة طاقته.

فيرشتابن يُحافظ على الصدارة أمام لوكلير في التجارب الحرّة الثانية في مونتريال

حافظ ماكس فيرشتابن على صدارته مع نهاية مجريات الجمعة بتقدّمه على غريمه شارل لوكلير في التجارب الحرّة الثانية من جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد.

لماذا غيّرت مرسيدس استراتيجيّتها مع خصائص أرضيّة "دبليو13"

قرّر فريق مرسيدس أخيرًا الإقدام على تجربة كبيرة على أرضيّة سيارته "دبليو13" ي محاولة لحلّ مشاكل الارتدادات والقفزات التي تُؤرّقه في الفورمولا واحد.

فيرشتابن في صدارة التجارب الحرّة الأولى المزدحمة في مونتريال

سجّل ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الأولى من جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد ليتفوّق برُبع ثانية عن أقرب ملاحقيه كارلوس ساينز الإبن.

هاميلتون عانى من "نوبات صداع شديدة" بسبب الارتدادات

قال لويس هاميلتون أنه عانى من "نوبات صداع" بسبب الارتدادات الناتجة عن تحول سيارات الفورمولا واحد إلى التأثيرات الأرضية لموسم 2022.

راسل: تدخّل "فيا" لتقليل الارتدادات هو "ترقيع أكثر منه حل فعلي" لسيارات هذا الموسم

وصف جورج راسل سائق مرسيدس في الفورمولا واحد تحرّك "فيا" الأولي بخصوص ظاهرة الارتدادات على سيارات 2022 "بالترقيع" أكثر منه حل حاسم لمعالجة المشكلة.

فيراري تؤكّد تضرّر وحدة طاقة لوكلير بشكلٍ يحول دون تصليحها

كشفت فيراري أنّ وحدة طاقة شارل لوكلير التي انفجرت أثناء تصدّره سباق جائزة أذربيجان الكبرى "غير قابلة للتصليح" وهو ما يتركه عرضة لعقوبات شبكة الانطلاق.

موتو جي بي: بانيايا يسجل زمنًا قياسيًا ويتقدم ثلاثية لدوكاتي في التجارب الحرة الثانية في ألمانيا

سجّل فرانشيسكو بانيايا زمنًا قياسيًا جديدًا في طريقه إلى اعتلاء قمة جدول الأزمنة في التجارب الحرة الثانية لجائزة ألمانيا الكبرى في الموتو جي بي، متقدمًا ثلاثية لدوكاتي.

غاسلي: تغييرات قوانين الارتدادات سيكون لها تأثير "محدود" على صعيد الأداء

يعتقد بيير غاسلي أنّ أيّة تغييرات قد تُجريها "فيا" على قوانين الفورمولا واحد لمنع السيارات من مواجهة ظاهرة الارتدادات الحادة سيكون لها تأثيرٌ "محدود" على ترتيب المنافسة.

ميك شوماخر يكشف أنه تأذى من حزام الأمان على المقطع المستقيم لحلبة باكو

قال ميك شوماخر سائق هاس أن حزام أمان سيارته قد ترك كدمات على جسمه بعد جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد في باكو.

موتو جي بي: ميلر يتقدّم ثنائيّة دوكاتي في التجارب الحرّة الأولى في ألمانيا

أحرز جاك ميلر الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الأولى ضمن جائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي ليتفوّق على زميله في دوكاتي فرانشيسكو بانيايا في ظلّ تقاربٍ كبير بين مختلف الدرّاجين في هذه الحصّة.

تحديثات هاس قد تتأخر حتى جائزة المجر الكبرى

قد تتأخر تحديثات فريق هاس للسيارة حتى جائزة المجر الكبرى لموسم 2022 في الفورمولا واحد، حيث كشف الفريق أنها ستكون التحديثات الأخيرة لهذا الموسم.

"فيا" تتدخّل لتقليل الارتدادات بناءً على جوانب السلامة

استجاب الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لطلب سائقي الفورمولا واحد بمعالجة ظاهرة الارتدادات بناءً على أسس السلامة، حيث أعلن عن توجيهٍ تقني جديد قبيل انطلاق مجريات جائزة كندا الكبرى.

دورنا وشبكة موتورسبورت تُطلقان الاستبيان العالمي لمتابعي "موتو جي بي"

ستقدم بطولة الدراجات النارية الأسرع في العالم بالتعاون مع المنصة الرقمية الرائدة في عالم سباقات المحركات، فرصة المشاركة أمام المتابعين لتقديم وجهات نظرهم في استبيان عالمي.

ويليامز تُخطّط لجلب تحديثات "مختلفة جدًا بصريًا" لتعزيز أدائها

يُخطّط فريق ويليامز اعتماد سيارة "مختلفة جدًا بصريًا" في الفورمولا واحد عبر تحديثات كبيرة في السباقات المقبلة لتحسين أدائها.

ألفا روميو تعمل على حلّ ضعفها مع الإطارات الليّنة في التصفيات

اعترف فريق ألفا روميو أنّه لا يزال بحاجة للعمل على تحسين أدائه على إطارات "سوفت" في التصفيات ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه أصرّ على أنّ مشاكل موناكو قد ولّت بعد تحسين الفريق لأدائه في باكو.

راسل: لا يمكن لمرسيدس مواصلة الاعتماد على "سوء حظ الآخرين"

حذّر جورج راسل سائق مرسيدس بأن الفريق لا يمكنه مواصلة الاعتماد على "سوء حظ" الآخرين للوصول إلى منصات التتويج في الفورمولا واحد، بل يجب السعي لاستخلاص أداء أكبر من السيارة.

أستراليا تستضيف الجولة الافتتاحية في خمسة مواسم للفورمولا واحد على الأقل

أعلنت الفورمولا 1 عن تمديد عقد جائزة أستراليا الكبرى حتى 2035 على أقل تقدير، بشرط استضافة الجولة الافتتاحية للموسم 5 مرات على الأقل خلال السنوات الـ 13 المقبلة كجزء من عقد جديد.

بينوتو: على فرق الفورمولا واحد مساعدة مديري السباق الجديدين على التحسّن

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ فرق بطولة العالم للفورمولا واحد بحاجة للعب دورها في مساعدة مديرَي السباق الجديدين على بلوغ مستوى ثبات قرارات أعلى.

مرسيدس تُشدّد على أنّ الارتدادات والقفزات مشكلتان مختلفتان

شدّد جايمس فاولز كبير استراتيجيي مرسيدس في الفورمولا واحد على أنّ الارتدادات والقفزات التي عانى منهما لويس هاميلتون وجورج راسل هذا العام ظاهرتان مختلفان.

مواعيد عرض جائزة كندا الكبرى 2022

تعود جائزة كندا الكبرى إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد 2022 أخيرًا في ظلّ حماسٍ كبير في صفوف السائقين لعطلة نهاية الأسبوع.

فيراري: الجناح الخلفي الجديد ساعد في تعزيز أداء السيارة على المقاطع المستقيمة في باكو

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن الجناح الخلفي الجديد منخفض السحب الذي استخدمه الصانع الإيطالي في باكو قد حسّن من أداء سيارة "اف1-75" على المقاطع المستقيمة.

سائقا ألبين يشككان في تركيز الفريق على رفع السرعة القصوى في باكو

قال فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون سائقا ألبين أن الفريق سيراجع مستويات الارتكازية لجائزة كندا الكبرى في الفورمولا واحد بعد استعمال إعدادات منخفضة الجرّ بشكل كبير في باكو.

"لا شك" لدى ريد بُل بأن فيراري ستعود للرد بعد مشاكلها الأخيرة

قالت ريد بُل أنه "لا شك" لديها بأن فيراري ستعود للرد من كبوتها الحالية التي عرقلت سعي الفريق الإيطالي في المنافسة على البطولة.

سائقو الفورمولا واحد يدعمون توقيع عقوبات على التسبب برفع الأعلام في التصفيات

دعم سائقو الفورمولا واحد مبادرة محتملة من "فيا" لتوقيع عقوبات على أولئك الذين يتسببون بأعلام حمراء أو صفراء في التصفيات، ما يفسد لفات المنافسين.

هورنر: من غير العادل تغيير "فيا" للقوانين بسبب "الارتدادات"

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنه سيكون من غير العادل تغيير الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، القوانين و"معاقبة أولئك الذين قاموا بعمل جيد" وسط تصاعد الشكاوي من الارتدادات.

لوكلير: ليس من السهل التأقلم مع "خيبة الأمل الثالثة على التوالي" في باكو

اعترف شارل لوكلير أنه "ليس من السهل" تقبلّ "خيبة أمل ثالثة على التوالي" بعد انسحابه من سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد، ما كلفه خسارة المزيد من النقاط ضمن معركة لقب هذا الموسم.

شتاينر: على شوماخر تقديم المزيد من الأداء

تكلم غونتر شتاينر مدير فريق هاس بوضوح حيال ضرورة إيجاد سائقه ميك شوماخر لمزيد من التوازن بين الأداء والبقاء بعيداً عن الحوادث.

تحليل السباق: كيف أخفى انفجار فيراري الأحدث خيبة أملٍ محتملة في باكو

لم يكن من المتوقّع أن تكون فيراري قادرة على تحدي ريد بُل في شوارع باكو، لكنّ شارل لوكلير حقّق قطب الانطلاق الأوّل للعام الثاني على التوالي وكان يتواجد في الصدارة عندما احترق محرّكه. ترك ذلك ماكس فيرشتابن وريد بُل في صدارة مريحة ساعدتهما على تعزيز صدارتيهما للبطولتين.

غاسلي: على الفورمولا واحد حلّ مشكلة الارتدادات وإلا سيضطر السائقون لاستعمال "العكّازات"

طالب بيير غاسلي الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بإيجاد حل لمشكلة الارتدادات وإلا سيضطر السائقون لاستعمال "العكازات" بعمر الثلاثين، وذلك بعد الاهتزازات العنيفة التي تعرضوا لها في باكو.

جنوب أفريقيا تُنافس على موقعٍ لها في روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2023

قد تعود الفورمولا واحد لإحياء جائزة جنوب أفريقيا الكبرى في العام المقبل في ظلّ محادثات جارية بين القائمين على البطولة ومنظّمي الحدث في كيالامي.

هاميلتون لن يُفوّت جولة كندا بالرغم من آلام ظهره

فنّد لويس هاميلتون أنّ المخاوف بشأن مشاركته في جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد بعد معاناته من آلامٍ في الظهر في باكو، قائلًا أنّه "لن يُفوّتها بالعالم كلّه".

ريد بُل: تجاوز فيرستابن على بيريز في باكو لم يكن نتيجة أوامر الفريق

شدد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أن تبادل المراكز بين سائقيه ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز لم يكن نتيجة لتطبيق أوامر الفريق.

فيراري تُفضّل سيارة سريعة ذات موثوقيّة ضعيفة بدل العكس

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّه يُفضّل مواجهة تحدي تصليح سيارة ذات موثوقيّة ضعيفة لكنّها تتمتّع بسرعة عالية عوضًا عن سيارة ذات موثوقيّة عالية لكن غير تنافسيّة.

فيراري لا تدرك تماماً أسباب مشاكل محركاتها في باكو

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري بأنه لا توجد أجوبة دقيقة حيال مشاكل الموثوقية التي ضربت سيارتي شارل لوكلير وكارلوس ساينز في سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة أذربيجان الكبرى 2022

عزّز ماكس فيرشتابن صدارته للترتيب العام لبطولة السائقين بفوزه في باكو، بينما تقدّم زميله سيرجيو بيريز إلى مركز الوصافة مستغلًا انسحاب شارل لوكلير.

بيريز: عدم قتال فيرشتابن على الصدارة "كان القرار الصواب" بعد تراجع وتيرتي

يريد سيرجيو بيريز أنّ يفهم سبب تراجع وتيرته بعد فترات سيارة الأمان الافتراضيّة ما كان يعني عدم قدرته على منافسة زميله ماكس فيرشتابن على الفوز بجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

وولف يخشى أن تتسبب آلام ظهر هاميلتون في عدم مشاركته في جائزة كندا الكبرى

أبدى توتو وولف مدير فريق مرسيدس خشيته من أن يكون لآلام ظهر لويس هاميلتون الناتجة عن الارتدادات "تبعات" على مشاركته في جائزة كندا الكبرى الأسبوع المُقبل.

نوريس يتقبّل أوامر مكلارين بعد "القرار الصعب" بعدم تجاوز ريكاردو في باكو

قال لاندو نوريس أنه يتقبّل الأوامر التي اعتمدها فريقه مكلارين والتي ألزمته بالبقاء خلف زميله دانيال ريكاردو في المراحل الأخيرة من سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

لومان 24 ساعة: تويوتا تحرز الفوز الخامس على التوالي

أحرزت تويوتا الفوز الخامس على التوالي في سباق لومان 24 ساعة، مع سيارتها رقم 8 التي يقودها سيباستيان بويمي، برندون هارتلي وريو هيراكاوا.

فيرشتابن متأكّدٌ من أنّه كان ليلحق بلوكلير في سباق باكو

عبّر ماكس فيرشتابن عن ثقته بلحاقه بشارل لوكلير عندما كان غريمه على لقب الفورمولا واحد في صدارة سباق جائزة أذربيجان الكبرى قبل معاناته من عطلٍ في محرّكه فيراري.

هاميلتون كان "يصلي لينتهي السباق" في باكو بسبب آلام ظهره داخل سيارة مرسيدس

قال لويس هاميلتون أنه "لا يمكنه التعبير عن الألم" الذي عانى منه بسبب الارتدادات على سيارته مرسيدس خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى، حيث تنفس الصعداء فقط لتمكنه من إنهائه.

لوكلير مصدوم من كوارث موثوقيّة فيراري الأخيرة

لا يفهم شارل لوكلير سبب انهيار موثوقيّة فيراري منذ بدايتها القويّة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن يتقدّم ثنائيّة سهلة لريد بُل بعد كارثة فيراري في باكو

أحرز ماكس فيرشتابن الفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد متقدّمًا ثنائيّة جديدة لفريقه ريد بُل، وذلك في الوقت الذي خرجت فيه فيراري خالية الوفاض بسبب مشاكل الموثوقيّة.

تغطية مباشرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى 2022

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد 2022

التجارب الفاشلة لن تجبر مرسيدس على تغيير مقاربتها في الفورمولا واحد

قالت مرسيدس أن التجارب الفاشلة مؤخرًا على السيارة من قِبَل لويس هاميلتون لن تجبرها على تغيير مقاربتها لمحاولة تحسين مقاتلتها في الفورمولا واحد.

فيرشتابن: نعاني بشكلٍ أكبر للتوصّل إلى التوازن المثالي على حلبات الشوارع

قال ماكس فيرشتابن أنّ معاناته لإيجاد التوازن المثالي على سيارته ريد بُل "آر.بي18" تفاقمت أكثر على آخر حلبتين.

أستون مارتن اكتشفت أنّ مشكلة في المحرّك وراء مشاكل سترول في تصفيات باكو

فريق أستون مارتن أنّ معاناة لانس سترول في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد تعود إلى مشكلة في إعدادات المحرّك.

فرق الفورمولا واحد رفضت تعديل القوانين للتخلص من الارتدادات

يبدو أن آمال سائق الفورمولا واحد بالتخلص من الارتدادات التي أصابت سيارات 2022 تواجه المزيد من التحديات، حيث عُلم أن الفرق رفضت مثل هذا المقترح بالفعل العام الماضي.

 فورمولا 2: هاوغر يحرز الفوز بالسباق الرئيسي في باكو بعد حادثة فيبز المؤسفة

اقتنص دينيس هاوغر الفوز بالسباق الرئيسي للفورمولا 2 في باكو، بعد حادثة خطفت الأنظار تعرض لها يوري فيبز قبل خمس دقائق فقط من النهاية.

ساينز: المجازفة الإضافيّة كلّفتني قطب الانطلاق الأوّل في باكو

اعترف كارلوس ساينز الإبن أنّ خطأً خلال لفّته الأخيرة في القسم الثالث من تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى كلّفه فرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل.

لومان 24 ساعة: تغيّر الصدارة بعد دراما سيارة تويوتا الأولى بعد 16 ساعة

عانت تويوتا من بعض الدراما التقنيّة للمرّة الأولى في سباق لومان 24 ساعة بعد مرور ثلثَي السباق تقريبًا، حيث أدّى توقّفٍ قصير لخوسيه ماريا لوبيز إلى دفع السيارة #8 إلى الصدارة بقيادة برندون هارتلي.

لومان 24 ساعة: تويوتا تتناوب بسيارتيها على الصدارة وكارثة تضرب كورفيت بعد مرور 8 ساعات

تتواجد تويوتا في صدارة سباق لومان 24 ساعة 2022 مع بلوغ الساعة الثامنة من الحدث، حيث تبادلت سيارتاها الصدارة في عدة مناسبات في ظل سعي كل طاقم إلى التمتع بالأفضلية.

ألونسو يرفض مزاعم ألبون بأنّه كان يتّبع "ألاعيب" في تصفيات باكو

نفى فرناندو ألونسو سائق ألبين في الفورمولا واحد أن يكون قد تعمّد إعاقة أليكسندر ألبون ضمن تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى.