اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يبقى في صدارة التجارب الحُرّة الثانيّة في المجر


نجح البريطاني لويس هاميلتون في المحافظة على صدارته خلال الحصّة الثانية من التجارب الحرّة لسباق جائزة المجر الكبرى على حلبة هنغارورينغ متقدّماً على ثنائي ريد بُل.

وتمكّن البريطاني من تسجيل زمن بلغ دقيقة واحدة و23.949 ثانية متقدّما بأكثر من 3 أعشار من الثانية عن أقرب ملاحقيه الروسي دانييل كفيات.

وبدأ السائقون الحصّة على الإطارات المتوسّطة حيث حافظت السهام الفضيّة على الأداء القويّ الذي أظهرته خلال الفترة الصباحيّة، لكنّ معظم السائقين كانوا يشتكون من ضعف مستويات التماسك مرّة أخرى وأرجع بعضهم ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن التجارب، انتقل السائقون إلى الإطارات الليّنة للقيام بلفّة أو اثنتين لمحاكاة التجارب التأهيلية، ليتقدّم ثنائي ريد بُل دانييل كفيات ودانيال ريكاردو إلى المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

الأسترالي تسبب في رفع العلم الأحمر مع اقتراب الحصّة من نهايتها بعد احتراق محرّكه وتوقفه بجانب الحلبة، وهو ما كانت الشركة الفرنسيّة رينو متخوّفة من حدوثه.

زميل هاميلتون في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ اقتصر على المركز الرابع متخلّفاً عنه بـ7 أعشار من الثانية.

فريق فيراري واصل نتائجه المتقلّبة إثر حلول سائقيه كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل في المركزين الخامس والسابع توالياً. الألماني فقد السيطرة على السيارة عند المنعطف 12 لكنّه تمكّن من العودة إلى خط الحظائر من دون أية أضرار ليمضي فريقه بعد ذلك الكثير من الوقت في تعديل الغطاء السفليّ لسيّارته.

من جهة أخرى حافظ الإسباني كارلوس ساينز الإبن على وتيرته ونجح في تسجيل سادس أسرع الأزمنة.

مواطنه فرناندو ألونسو تمكّن من الدخول إلى نادي العشرة الأوائل مسجّلاً ثامن أسرع توقيت في الحصّة أمام ثنائي ويليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا اللذين أكملا عقد العشرة الأوائل.

كما انتقل الجميع في النصف الثاني من التجارب إلى محاكاة السباق على كميّة كبيرة من الوقود حيث أظهرت سيّارة ريد بُل حينها وتيرة مثيرة للإعجاب على الإطارات الليّنة والمتوسّطة بالرغم من عدم تمكّن ريكاردو من إكمال برنامج فريقه.

يشار إلى أنّ فريق فورس انديا قرّر عدم المشاركة في التجارب الحرّة الثانية كإجراء وقائيّ بعد الحادث الذي تعرّض له سيرجيو بيريز في التجارب الأولى.

[table id=455 /]

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يقود مرسيدس لسيطرة مُبكّرة في التجارب الحرّة في المجر
المقال التالي ريكاردو: ريد بُل الفريق الأقرب لمرسيدس في جولة المجر

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط