اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مالدونادو في صدارة اليوم الثالث من التجارب الشتوية الثانيّة في برشلونة


تصدّر السائق الفنزويلي باستور مالدونادو اليوم الثالث ما قبل الأخير من التجارب الشتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة تحت أجواء غائمة ورطبة ليضع فريقه لوتس في قمّة الترتيب العام للمرّة الثانيّة هذا الأسبوع.

وحقّق مالدونادو الذي تصدّر من التجارب التي أقيمت يوم الخميس الماضي أسرع زمن على الإطلاق تمّ تسجيله حتّى الآن والبالغ دقيقة واحدة و24.348 ثانيّة على الإطارات اللّينة جدًا (سوبر سوفت) مُتقدمًا على سائق فريق تورو روسو الهولندي ماكس فيرشتابن.

وإستطاع فيرشتابن الذي كان أسرع سائق على الحلبة في الفترة الصباحيّة من أكمل أكبر عدد من اللّفات حيث دار لـ129 لفة، قبل أن تتوقف سيارته في مخرج منطقة الصيانة قبل نصف ساعة من نهاية اليوم.

أمّا المركز الثالث فكان من نصيب لويس هاميلتون الذي أتى بفارق 1.7 ثانيّة عن الصدارة، فيما حلّ سائق فريق ساوبر ماركوس إركسون بالمركز الرابع إثر مُشاركته في الفترة المسائيّة فقط جرّاء مُشكلة في علبة التروس.

بدأ يوم السائق الألماني سيباستيان فيتيل بطريقة مُحرجة حيث فقد السيطرة على سيارته وخرج على المنطقة الحصاوية ما أدّى لرفع العلم الأحمر. وقد إعترف فيتيل بأنّ الحلبة كانت مُبتلة والإطارات باردة وهو ما دفعه لإرتكاب هذا الخطأ إذ قال لفريقه فور عودته لمنطقة الصيانة: "أنا آسف على هذا الخطأ".

بالرُغم من ذلك قطع فيتيل أكبر عدد من اللّفات بالنسبة لفيراري في يوم واحد على مدار التجارب الشتوية حتى الآن بمجموع 105 لفات.

دانيال كفيات، صاحب المركز السادس، أكمل برنامج فريقه ريد بُل الذي هدف الى القيام بلفات طويلة لليوم الثاني على التوالي إذ نجح في قطع 109 لفات في يومٍ واحد.

البرازيلي فيليبي ماسا حلّ في المركز السابع بعدما قضى مُعظم وقته وهو يُركّز على القيام بوقفات الصيانة، بينما إكتفى السائق الألماني باسكال فيرلاين بالمركز الثامن لصالح فريق فورس إنديا.

قام السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بقيادة سيارة ويليامز في الفترة المسائيّة حيث كان يدخل ويخرج الى منطقة الصيانة بشكل مُتواصل، قبل أن يُسجّل ثاني أبطأ زمن قبل 5 دقائق من نهاية الحصّة.

يوم فريق مكلارن لم يكن مُشجعًا على الإطلاق إذ واجه التي واجهها يوم الخميس إذ أكمل جنسن باتون أقلّ عدد من اللّفات مع 24 لفة. كما توقفت سيارة البريطاني على الحلبة بعد مخرج منطقة الصيانة قبل دقائق من النهاية.

[table id=360 /]

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق إركسون يقرّ بتحسّن مُحرك فيراري
المقال التالي فيتيل يُقلّل من أهميّة تفوّق فريقه في التجارب الشتوية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط