فيرن: أملك فرصة جيدة للإنضمام لفريق هاس في 2016

المشاركات
التعليقات
فيرن: أملك فرصة جيدة للإنضمام لفريق هاس في 2016
12-08-2015

يعتقد السائق السابق لفريق تورو روسو والسائق الإحتياطي الحالي لفريق فيراري، جون إيريك فيرن أنه يملك فرصة للمشاركة مع فريق هاس للفورمولا واحد الموسم القادم على الرغم من إرتباطه مع فريق "دي.أس" فيرجن المشارك في سلسلة فورمولا إي.

جون إيريك فيرن، دي.أس فيرجن ريسينغ
جون إيريك فيرن، دي.أس فيرجن ريسينغ
جون إيريك فيرن، دي.أس فيرجن ريسينغ
جون إيريك فيرن، دي.أس فيرجن ريسينغ
نيكو هلكنبرغ، سهارا فورس إنديا
سيباستيان فيتيل، فيراري، وإستيبان غوتيريز، السائق الإحتياطي وسائق الإختبارات في فيراري، يمشيان على ا

يأمل الفرنسي الشاب، الذي شارك مع الفريق الثاني لريد بُل طيلة ثلاث سنوات، في إستغلال العلاقات القوية التي تربطه مع فيراري من أجل العودة للمشاركة في سباقات الفورمولا واحد.

وينافس فيرن على هذا الأمر مع زميله في فيراري إستيبان غوتيريز الذي يملك دعمًا كبيرًا من المكسيك، كما أن فريق هاس الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرًا له يضع نصب عينيه التعاقد مع سائق فورس إنديا نيكو هلكنبرغ.

"يتنافس ثلاثة سائقين حاليًا على مقعدين" قال فيرن لموقع موتورسبورت.كوم، مضيفًا "فلنقل أنني أملك حظوظًا وافرة للإنضمام لفريق هاس. ولكنه من المُبكّر الحديث عن مستقبلي في سلسلة الفورمولا إي".

وأكمل "إذا ضمنت مقعدًا في الفورمولا واحد، فسأجد نفسي أمام خيارين. ومن الباكر القول كيف ستسير الأمور. آمل حقًا أن أجد نفسي أمام هذا المأزق حتى يتسنى لي الإختيار، سيكون ذلك رائعًا".

وإستطرد قائلًا: "لكن الآن تركيزي منصب على الفورمولا إي وبالطبع على عملي مع فيراري، الذي قد يكون الباب الذي أعود منه للفورمولا واحد".

وفي تصريح لموقع موتورسبورت.كوم، قال مدير الفريق جيني هاس أنه يفكر بخصوص سائقيْن آخريْن إضافةً إلى الثلاثة الذين تم ذكرهم.

وسيدخل فريق هاس معترك البطولة الموسم القادم وتربطه شراكة تقنية مع فيراري، ويعتبر فيرن أن العلاقة المتينة التي تربطه بالصانع الإيطالي والخبرة التي إكتسبها طيلة السنوات التي قضاها مع فريق تورو روسو ستساعده للظفر بأحد المقعدين.

"أعتقد أن ذلك يصب في مصلحتي" قال فيرن، مضيفًا "كذلك، لأنني عملت مع فريق كبير كريد بُل في الوقت الذي كانوا يسيطرون فيه على البطولة. كنت السائق الإحتياطي وإختبرت على جهاز المحاكاة. لقد تعلمت الكثير هناك".

وأكمل "بعدها أتت السنوات الثلاثة التي قضيتها مع تورو روسو حيث برهنت على الكثير خلف المقود. لا أستطيع تجاهل تأديتي مقارنةً بدانيال ريكاردو، لقد تغلبت عليه في السنة الأولى، وكنت قريبًا من تحقيق ذلك في السنة الثانية، وهاهو الآن يفوز بالسباقات".

ثم تابع "لدى فيراري، تعلمت فلسفة جديدة مع أعظم فريق على مر التاريخ. تلك فلسفة عمل جديدة ولا زلت أتعلم الكثير حول الخصائص التقنية للسيارة".

وإختتم "بالطبع، سيلعب ذلك دورًا هامًا في سبيل الإنضمام لفريق هاس. وجدت نفسي خارج شبكة الإنطلاق هذا الموسم لكن البقاء مع فريق كفيراري والعمل طيلة نهاية الأسبوع على جهاز المحاكاة، ومعرفة جميع التغييرات على ضبط السيارة ومتابعة كل ما يحدث بشكل مباشر من المصنع، بالإضافة الى مشاركتي في سلسلة فورمولا إي. وذلك قطعًا لم يجعلني أخسر أي شيء".

فورمولا 1 - المقال التالي
وولف: "صفعة" فيراري جيدة بالنسبة لمرسيدس

المقال السابق

وولف: "صفعة" فيراري جيدة بالنسبة لمرسيدس

المقال التالي

ألونسو يرغب برؤية المزيد من الحريّة في عمليّة إختيار الإطارات

ألونسو يرغب برؤية المزيد من الحريّة في عمليّة إختيار الإطارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز تسوق الآن , جون إيريك فيرن , نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة