اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

باتون يقول بأنّ الحظ حالف فيتيل بإنضمامه لفيراري


أشاد السائق البريطاني جنسن باتون بعودة فيراري للمُنافسة من جديد وتمكّنها من الإطاحة بفريق مرسيدس في الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في ماليزيا، إلّا إنّه أقرّ بأنّ الحظ قد حالف سيباستيان فيتيل بإنضمامه للقلعة الحمراء في هذا التوقيت.

وبعد سيطرة الصانع الألماني على مُجريات الجولة الأولى في أستراليا، أكّدت فيراري بأنّ فريق مرسيدس قابل للهزيمة إذ تمكّن فيتيل من الإستفادة من جميع الظروف المُحيطة به كي يُحقّق فوزه الأوّل منذ سباق البرازيل 2013، وفوز فيراري الأوّل كذلك من سباق إسبانيا من نفس العام.

وقال باتون "أنا سعيدٌ حقًا لفوز فيراري. اعتقدتُ بأنّ فريق مرسيدس مُتجّه للسيطرة بشكل مُطلق على البطولة هذا العام. لذلك من الجيد للرياضة وللفرق الأخرى أن ترى بأنّ مرسيدس قابلة للهزيمة".

وأضاف "ليس الأمر كما لو أنّ الطقس كان مُختلفًا، أو إنّ سيارة الأمان دمّرت سباق مرسيدس، ولكن فيتيل كات الأسرع. لقد أثار إعجابي بشدّة".

وأكمل "قام بعمل رائع إذ أظهر بأنه من المُمكن أن تتغيّر الأمور خلال الشتاء، وهو شيء من الجيد رؤيته. من الجميل أن نرى أحدهم قادر على مُنافسة مرسيدس".



ولكن بالرُغم من ذلك يشعر باتون بأنّ فيتيل كان محظوظًا لتركه لفريق ريد بُل وإنضمامه لفيراري في هذا التوقيت، إذ ألمح بأنّ زميله الحالي فرناندو ألونسو كان ليبقى في صفوف القلعة الحمراء لو كان على علم بالمُستوى التي كانت ستصل إليه السيارة الحمراء.

وقال "يُمكن القول بأن الحظّ حالفه في هذه الحالة. أنا واثق من أنه كان يمتلك نفس المعلومات التي كان يعلمها ألونسو قبل مُغادرته للفريق".

وإستطرد قائلاً "إنها واحدة من تلك الحالات التي تعمل أحيانًا لصالحك. على سبيل المثال تمّ تجاوز دانيال ريكاردو من قبل زميله الجديد دانييل كفيات وتجاوزه للفة كاملة من قبل زميله السابق فيتيل في نفس اللّفة. من كان يتوقّع حدوث ذلك مع نهاية الموسم الماضي؟ لذلك قد يُحالفك الحظّ في بعض الظروف".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل: كيف تمكّنت فيراري من التغلّب على مرسيدس في سباق ماليزيا؟
المقال التالي مكلارن: قد نتمكّن من تحقيق نقاطنا الأولى في سباق البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط