اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس ستدخل تعديلات على واجهة مقود هاميلتون

أكدت مرسيدس أنها ستدخل تعديلات على واجهة مقود لويس هاميلتون وذلك عقب خسارته لمزيد من الوقت خلف زميله فالتيري بوتاس عند تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية في سباق باكو.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

أشار هاميلتون مباشرة عقب السباق إلى أنه طلب تلك التغييرات من فريقه، لكنه لم يخُض في تفاصيل أهمية ذلك.

لكن، وضمن فيديو بثّه الفريق يوم أمس الأربعاء عقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى، شرح جايمس فاولز أن هاميلتون "لم يكن يرى" الفارق الزمني الذي عليه المحافظة عليه نظراً لأن الفريق طلب منه إجراء تبديلات في أزرار المقود كانت تهدف لتعزيز أدائه خلال إعادة الانطلاقة.

كما خسر البريطاني الوقت أيضاً بتواجده ضمن منطقة الكبح بدلاً من المقطع المستقيم حين كان بوسعه التسارع ببساطة، ومن ثمّ انتهت تلك المنطقة.

فقال فاولز: "خلال فترة تطبيق سيارة الأمان الافتراضية قبيل نهاية السباق، كان بالإمكان ملاحظة خسارة لويس لعدة ثوانٍ بالمقارنة مع فالتيري، الأمر الذي كان حاسماً للغاية للفوز بالسباق".

وأكمل: "مع انتهاء فترة سيارة الأمان الافتراضية، يحصل السائق على تنبيه في شاشة المقود، وذلك أمر يمكننا التحكم به: فيما يظهر على الشاشة أو لا يظهر".

وتابع: "طلبنا من لويس إجراء عدة تعديلات باستعمال أزرار المقود، وذلك أمر اعتيادي لوضع السيارة ضمن إعداد أداءٍ أعلى. لكنّ كل تغيير كان يعني أنه لم يكن يتمكن من رؤية الفوارق الزمنية".

واستكمل: "العامل الآخر الذي ساهم في ما حصل هنا، أنه وعندما تكون على المقطع المستقيم، على سبيل المثال المنعطف الـ 16 ومن ثم المقطع الطويل، وتنتهي فترة سيارة الأمان الافتراضية، فكل ما عليك فعله هو إدارة الضغط على دواسة الوقود ومن ثمّ الضغط عليها والاتجاه بشكل مستقيم".

وأضاف: "لكن لويس لم يقم بذلك. كان ضمن منطقة الكبح خلال فترة سيارة الأمان الافتراضية، وذلك أحد أكثر الأوضاع صعوبة، لأنه الآن بات من الصعب جداً تقييم فترة تواجدك ضمن الفارق الزمني المطلوب للاستعداد لإعادة انطلاق السباق بعد انتهاء فترة سيارة الأمان الافتراضية".

وأردف: "مزيج من كل ذلك كان يعني أن لويس لم يرتكب خطأ، كان متواجداً وعلى المسار أجرى بعض التعديلات باستعمال أزرار المقود ما أدى إلى غياب الفارق الزمني من شاشة مقوده، ليخسر بضع ثوانٍ".

من جهة أخرى، أوضح فاولز أن التعديلات على واجهة المقود سيتمّ اعتمادها بدءاً من السباق المقبل، فقال: "نحن، من جانبنا، بوسعنا القيام ببعض الأمور لتحسين الوضع فيما يتعلق بشاشة المقود بدءاً من جولة برشلونة، وهذا ما سنقوم به".

واختتم: "التواجد ضمن فترة سيارة الأمان الافتراضية فيه نوعٌ من الحظ، للأسف هكذا سيكون الحال على الدوام".

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق كفيات: على تورو روسو إيجاد سبب ضعف الوتيرة في سباق باكو
المقال التالي وولف: إطارات هذا الموسم الأقل سُمكًا قللت من جدوى ما تعلمناه الموسم الماضي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط