اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن: عامل السحب بات "حرجًا" مع سيارات 2019 عالية الجرّ

قال ماكس فيرشتابن أنّ سيارات موسم 2019 عالية الجرّ جعلت الحصول على عامل السحب "عاملًا حرجًا" بالنسبة للتصفيات جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

تصدّر الهولندي القسم الثاني من تصفيات أذربيجان وتواجد بشكلٍ مؤقّتٍ على صفّ الانطلاق الأوّل قرب نهاية القسم الثالث من الحصّة، قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع إثر ذلك.

لكنّ الهولندي يعتقد بأنّ العامل الأساسيّ الذي حدّد الترتيب النهائي تمثّل في من حصل على أفضل عامل سحب وليس من قدّم أفضل لفّة – وهو ما يعتقد بأنّه لا يُقدّم جائزة لأفضل السائقين.

وقال بخصوص ذلك: "لم أعتقد مطلقًا أنّني سأنافس على قطب الانطلاق الأوّل، لكن على حلبة مثل هذه فإنّ الأمر يعتمد كثيرًا على عامل السحب أيضاً، يُمكن لذلك أن يضعك أوّلًا أو رابعًا".

وأضاف: "ذلك مؤسفٌ قليلًا في الحقيقة كونه لا يُمكنك القيام بلفّة بمفردك هنا وإحداث فارقٍ كبير، كونه سيكون هناك سائقٌ آخر قد يكون أبطأ قليلًا لكنّه يكسب عامل السحب وسيحصل بسهولة على أربعة أو خمسة أعشارٍ من الثانية هنا".

وأردف: "تكسب عُشرًا بالخروج من المنعطف الثاني، ومن ثمّ تكسب عُشرًا آخر بصعود التلّة في منطقة القصر، ومن ثمّ ثلاثة أعشارٍ على الأقلّ على الخطّ المستقيم إن كنت تتبع أحدهم في الخلف فحسب. السيارات توفّر مستويات جرّ عالية للغاية هذا العام لدرجة أنّ ذلك أصبح حرجًا حقًا في الوقت الحاضر".

اقرأ أيضاً:

وكانت إمكانيّة حصول فيرشتابن على عامل السحب لتأتي عبر تواجد زميله بيير غاسلي أمامه لمساعدته، حيث سينطلق الفرنسي من خطّ الحظائر بعد عدم توقّفه في منطقة الوزن.

لكنّ غاسلي قال بأنّه تقرّر في النهاية عدم اتّباع هكذا سلوك كون ذلك سيُجبره على الانطلاق بإطارات مُستهلكة.

وقال حيال ذلك: "لم يتمّ التطرّق إلى ذلك في المحادثة في الحقيقة، كونه بالطبع إن عبرت إلى القسم الثالث لكان ذلك ليفرض عليّ الانطلاق بإطارات مُستهلكة، ونحن سننطلق من خطّ الحظائر بالفعل وهو ما يُعدّ مؤلمًا بما فيه الكفاية".

وأضاف: "تناولنا المسألة بخصوص القسم الثاني من التصفيات، لكنّ ماكس كان سريعًا بما فيه الكفاية بالفعل، لذا لم تكن هناك فائدة من الدخول إلى المسار".

وبعد فشله في الحصول على عامل السحب في محاولته الأخيرة في القسم الثالث، يعتقد فيرشتابن بأنّ حقيقة تخلّفه بـ 0.574 ثانية فقط عن فالتيري بوتاس صاحب قطب الانطلاق الأوّل تُعدّ مشجّعة للغاية بالنسبة إليه على صعيد ما يعنيه ذلك من ناحية وتيرة السيارة.

وقال بخصوص ذلك: "كنت وحيدًا، لذا بالمقارنة مع زمني وحدي فقد خسرت ثلاثة أعشارٍ ونصف فقط لأنّه لم تكن هناك سيارات أخرى لتوفير عامل السحب. لدينا سيارة جيّدة للتسابق بها".

وواصل شرحه بالقول: "استفادت السيارات التي أمامنا من عامل السحب خلال لفّاتها السريعة، لذا بالنظر إلى الوتيرة النقيّة فنحن جيّدون. أعتقد أنّنا قريبون من فيراري ومرسيدس وسيعتمد الأمر على تحمية الإطارات وعمرها خلال السباق أيضاً. أعتقد بأنّ ذلك ما سيُحدث الفارق في نهاية المطاف".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون لم يستطع التعويض بعد أوّل منعطفين "مُروّعين"
المقال التالي كوبتسا ينطلق من خط الحظائر في باكو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط