اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري تتوقّع اقترابها من فريق مرسيدس في ماليزيا


أعرب المدير التقني في فيراري جايمس أليسون عن ثقته بأنّ فريقه سيكون أقرب الى مرسيدس خلال الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد في ماليزيا عما كان عليه في الجولة الإفتتاحية في أستراليا.

وتأهل الألماني سيباستيان فيتيل والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين الرابع والخامس على التوالي في أستراليا لينهي فيتيل السباق على منصة التتويج عبر المركز الثالث، لكن أليسون يرى أن بعض الأخطاء كلفت الفريق زمنًا ونتيجةً أفضل على حلبة ألبرت بارك.

"لنفترض أن فريق مرسيدس لن يقوم بأية أخطاء، وبالنظر للفوارق التي رأيناها في ملبورن فإنهم دون شك سيكونون في المقدمة" قال أليسون، وأضاف "لكن أرى أنه بوسعنا الإقتراب منهم أكثر في حال سارت الأمور على ما يُرام دون أيّة أخطاء، لم نحصل على النتيجة التي كنا ننتظرها في أستراليا وآمل أن ننال ذلك في ماليزيا، والسبيل للقيام بذلك هو أن نتأهل في المركزين الثالث والرابع على شبكة الإنطلاق".

وأضاف أليسون أن خصائص حلبة ألبرت بارك شبيهة نوعًا ما بحلبة ماليزيا، لكن العوامل المناخية مختلفة تمامًا وستشكل تحديًّا صعبًا على جميع الفرق.

إذ قال "المناخ على حلبة سيبانغ مختلف كليًا لكن الحلبة في حدّ ذاتها لا تختلف كثيرًا عن حلبة ألبرت بارك. وعادةً ما نُقيم الحلبة من منظورين: تطلُّب الحلبة من ناحية قوة المحرك وتطلُّبها من ناحية الإرتكازيّة".

وأكمل "إذا نظرنا إلى حلبة سيبانغ مقارنةً بحلبة ألبرت بارك من هذان المنظوران فالتشابه بينهما كبير، لذلك فإن السيارة التي أثبتت تنافسيتها في أستراليا سترث ذلك في ماليزيا".

ثم تابع "لكن التحدي الكبير في سيبانغ سيكون العوامل المناخية إذ يجب الحفاظ على درجات الحرارة المثالية في السيارة والإطارات على حدّ السواء، وهذ الأمر أكثر تعقيدًا عمّا كان عليه في ملبورن".

في السياق ذاته يعتقد كبير المصممين في فيراري سيموني ريستا أن سرعة الحصان الجامح في أستراليا ستُساعدهم دون شك في ماليزيا.

وقال "هناك العديد من الجوانب التي يجب أن نهتم بها خاصةً من ناحية الموثوقية والأداء، وهذا الأخير يعتمد بشكل رئيسي على وحدة الطاقة والإرتكازية. لازلنا في بداية الموسم لذلك يجب أن نتعلم بسرعة حتى نعرف موقعنا الحقيقي من ناحية التأدية".

وإختتم "سرعتنا في ملبورن على الخطوط المستقيمة كانت جيدة، وهذا الأمر سيساعدنا في ماليزيا في ظل وجود خطين مستقيمين طويلين. حاليًّا، سرعتنا تبدو جيدة، كما أن التآكل السريع للإطارات على حلبة سيبانغ قد يصب في صالحنا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق مكلارن يسعى للتعويض في ماليزيا بعد عودة ألونسو
المقال التالي ألونسو يشرح ما يتذكّره عن الحادث ويُشير الى مُشكلة في السيارة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط