اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

برياتوري يُلمّح الى مُشكلة في سيارة مكلارن نتيجة حادث ألونسو


كشف مُدير فريق رينو السابق فلافيو برياتوري والمُقرّب من السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ الحادث الذي تعرّض له سائق مكلارن خلال التجارب الشتوية على حلبة برشلونة كان غريبًا، مُتسائلاً عمّا إذا كانت هُناك مُشكلة بمقوّد السيارة.

وقال برياتوري بأنّه شاهد لقطات الحادث إذ رأى بأنّ ألونسو إصطدم بالجدار بشكل طبيعي إذ لم يكن الحادث ضخمًا للغاية.

"لقد تعرّض ألونسو للحادث دون أيّ سبب" قال برياتوري لشبكة «سكاي سبورت» الإيطاليّة، مُضيفًا "ولكن يجب علينا أن نرى ما إذا كانت هُناك مُشكلة في مقود السيارة أم لا".

وأكمل "لقد رأيت لقطات من الحادث التي أرسلها لي بيرني إيكلستون، إذ يُمكن القول بأنّ الإحتكاك لم يكن قويًّا. كان فيتيل وراءه، تستطيع أن ترى بأنه يمّر وألونسو يتعرّض لحادث دون أيّ سبب واضح".

وتابع "علينا أن نرى ما إذا كانت هُناك مُشكلة في مقود السيارة، إلّا إننا لم نحصل على أيّ معلومات حيال ذلك من قبل فريق مكلارن. عندما تُشاهد الحادث فإنك لا تقول: ’ماما ميا، ما هذا الحادث‘. إنه نوع طبيعي من الحوادث الذي تُشاهده بصورة دائمة. زاويّة إصطدام السيارة بالجدار كانت سلبيّة تجاه ألونسو".



وطالب برياتوري الإتحاد الدولي للسيارات بالكشف عن مُلابسات الحادث بما فيه مصلحة للسائقين الآخرين في حال تعرّض ألونسو لصدمة كهربائيّة وهو شيء مُستبعد.

وقال "يقوم الإتحاد الدولي للسيارات بالتحقيق في أسباب الحادث. أتمنى ألّا يكون السبب نتيجة صدمة كهربائيّة، ولكن إن كان هذا هو السبب فيجب الكشف عن ذلك لأنه من المُمكن أن يُعرّض حياة السائقين الآخرين للخطر. يجب أن نعلم ما حدث من أجل أن نرتاح".

وأضاف "ولكن كما تعلمون هُناك وصلة للنظام الكهربائيّ، إذ كانت هذه الوصلة مُغلقة على سيارة ألونسو".

وإنتقد برياتوري وسائل الإعلام التي كتبت عن عودة السائق الإسباني للعام 1995، مُؤكّدًا بأنّ ألونسو فقد الذاكرة بالفعل ولكن بشكل طفيف ولأيام قليلة فقط.

وقال "كتبت وسائل الإعلام العديد من الأشياء بأنه إستيقظ وإعتقد بأنه شاب يقود سيارات الكارتينغ. هذا هُراء. قامت صحيفة الباييس بكتابة هذا الخبر وتناقلته وسائل الإعلام لأنه كان خبرًا مُضحكًا. صحيحٌ بأنه فقد بعضًا من ذاكرته ولكن ذلك حدث ليومين أو ثلاثة".

وإختتم "لو كان ألونسو يُعاني من أيّة مشاكل، لكان الأطباء إكتشفوا ذلك. خضع ألونسو لساعات وساعات من الإختبارات من قبل أفضل المُختصين في أوروبا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روبرتو مرعي السائق الثاني لفريق مانور في سباق أستراليا
المقال التالي بيريللي تتوقّع فارق يناهز الـ1.5 ثانيّة بين الإطارات في أستراليا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط