اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أريفابيني يتحدث عن أهميّة دعمه لرايكونن في الظروف الصعبة


إعترف مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ سائقه الفنلندي كيمي رايكونن يملك شخصيّة حسّاسة للغاية إذ حاول مُواساته ودعمه من أجل الخروج من الوضع المُحبط الذي تعرّض له في بداية موسم 2015 لسباقات الفورمولا واحد.

وإنسحب رايكونن من الجولة الإفتتاحيّة من بطولة في أستراليا بعد فشل فريقه في على سيارته إذ عانى قبلها من إحتكاك مع السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن، تلاه إحتكاك آخر بسائق فريق ساوبر فيليبي نصر.

ولم يكن الوضع أفضل حالاً في الجولة الثانيّة في ماليزيا إذ تراجع على إثرها الفنلندي لمُؤخرة الترتيب بعد ، بيد إنه تمكّن من العودة وتحقيق المركز الرابع في ظلّ سيطرة زميله سيباستيان فيتيل على حلبة سيبانغ.

ولكن تأديّة رايكونن شهدت تحسنًّا مُثيرًا للإعجاب في الجولة الثالثة من البطولة على حلبة شنغهاي الصينيّة إذ كان قريبًا من مُنافسة سيباستيان فيتيل على في اللّفات الأخيرة من السباق لولا دخول سيارة الأمان.

وأوضح أريفابيني بأنّ رايكونن بحاجة للدعم من قبل الفريق لمُواصلة النتائج الإيجابيّة على مدار الموسم الحالي.

وقال "الخبر الجديد هو أننا نملك ثنائي قويّ للغاية هذا العام. ولكن رايكونن بحاجة الى الشعور بدعم الفريق، وخصوصًا الحصول على الدعم من قبل المُدير. لقد تحدثت معه بعد التجارب في ماليزيا وهو يعرفني بشكل جيد للغاية منذ عدّة سنوات إذ قلت له: ’كيمي، إذا كنت تعتقد بأنك تُهاجم من فراغ فتوقّع مني التصرّف".

وأضاف "رايكونن بحاجة الى هذه النوعيّة من العلاقات عندما تتحدث إليه مُباشرةً في وجهه. معروفٌ عنه بأنه رجل الجليد لبرودة أعصابه، ولكن في الطرف الآخر هو شخص حسّاس للغاية. إذا شعر بأنّ الفريق يدفع من أجله قدمًا نحو الأمام، كما يدفع لجهة فيتيل، فإنه سيُقدّم لنا النتائج الجيدة والعروض الرائعة".



وفي غضون ذلك، أكّد المُدير الإيطالي بأنّ فريقه أنهى سباق الصين في المركز الذي كان يتوقعّه إذ كان من الصعب تكرار سيناريو سباق ماليزيا.

وتابع "لقد أنهينا سباق الصين في المركز الذي كُنّا نتوقعّه، إذ يُمكننا القول بأننا حقّقنا أهدافنا. لم أعِد أحدًا بأننا سنصنع المُعجزات. كانت تقضي استراتيجيتنا الإقتراب قدر الإمكان من مرسيدس من أجل استغلال أيّ هفوّة من قبله لصالحنا".

وأضاف "عمومًا، أشعر بسعادة لعودة رايكونن، وأنا سعيدٌ كذلك لصعود فيتيل لمنصّة التّتويج في سباقه الثالث على التوالي".

وإختتم "أنا لا أملك كُرّة بلورية للتنبؤ بما سيُقدم مُنافسينا على فعله في السباقات المُقبلة، ولكني أعلم بأننا سنبذل قصارى جهدنا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق وولف ولاودا يُدافعان عن هاميلتون: لم يُحاول إبطاء روزبرغ
المقال التالي عقوبة لباتون بعد اصطدامه بمالدونادو في سباق الصين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط