اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تعديلات الفورمولا واحد لموسم 2019 تُجبر الفرق على فصل عمليّات التطوير

ستُجبر تعديلات قوانين الفورمولا واحد لموسم 2019 الفرق على فصل برامج تطويرها بين سيارات هذا العام والعام المقبل، وذلك بالنظر إلى ضيق مجال المكوّنات التي يُمكن نقلها للموسم المقبل.

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

على إثر قلّة التجاوزات التي شهدتها الجولة الافتتاحيّة في أستراليا، تمكّن القائمون على الفورمولا واحد و"فيا" من تمرير مجموعة من التغييرات التي تهدف لمساعدة السيارات على اللحاق ببعضها البعض عن قرب في العام المقبل.

وتتضمّن القوانين الجديدة أجنحة أماميّة وخلفيّة جديدة، إلى جانب تغييرات على الألواح الجانبيّة وقنوات تهوية المكابح.

وبالرغم من أنّ هذه التغييرات تبدو بسيطة من الخارج، إلّا أنّ الفرق أدركت سريعًا أنّها ستتطلّب مقاربة مختلفة حيال تطوير السيارات المقبلة.

وقال نيك شيستر المدير التقني في رينو: "جعل ذلك الأمر أكثر صعوبة كونه لو بقينا مع القوانين ذاتها لتمكّنا من مواصلة تطوير سيارات 2018 وستكون مشابهة للغاية لسيارات 2019. لم نكن لنقوم بفصل عمليّات التطوير تقريبًا".

وأضاف: "أمّا الآن فلدينا فصلٌ للتطوير بالتأكيد. كلّ عملٍ ستقوم به على جناح 2018 لن تقوم بنقله إلى 2019. غيّر ذلك فلسفة كيفيّة قيامنا بعمليّة فصل التطوير".

وإلى جانب فرض تعديلات الانسيابيّة تغييرًا في المقاربة بالنسبة للأجنحة، فإنّ زيادة كميّة الوقود المتاحة للعام المقبل ستُجبر الفرق على بناء هياكل جديدة بالكامل أيضاً – وهو ما لم يكن فريق فورس إنديا يُخطط للقيام به.

وقال آندي غرين المدير التقني للحظيرة الهنديّة: "بالطبع كانت التغييرات أكبر من المتوقّع منذ شهر. لم نكن نفكّر بموسم 2019 قبل شهرٍ من الآن كون القوانين كانت ستتواصل كما هي".

وأضاف: "وفجأة قرّر فريقٌ أو اثنين أنّهما يرغبان بالمزيد من الوقود، 5 كلغ إضافيّة. بدّد ذلك خطّة سيارة العام المقبل كونها ستتطلّب هيكلًا جديدًا. لم نكن نخطّط لإنتاج هيكلٍ جديد".

وأكمل: "كما أنّ جناحًا أماميًا وآخر خلفيًا جديدين وهيكلًا جديدًا وقنوات تهوية مكابح جديدة كلّها جوانب تتطلّب الكثير من العمل منّا. لذلك بدأنا بتسخير الموارد لذلك، وهو ما سيؤدّي إلى التأثير على ما يُمكننا القيام به هذا العام".

وتابع: "لا يُمكننا القيام بهما معًا. لسنا فريقًا كبيرًا بما فيه الكفاية لنكون قادرين على التركيز على هكذا مشروع من دون التقليل من موارد السيارة الحاليّة".

وقال غرين بأنّه بالنظر إلى القدر الكبير من الموارد التي يجب تخصيصها لسيارة 2019 فسيحدّ ذلك من التحديثات التي سيتمّ جلبها خلال النصف الثاني من الموسم.

"حالما نصل إلى فترة الراحة الصيفيّة فسنجلب تحديثًا واحدًا على الأرجح وسينتهي الأمر حينها" قال غرين.

وأضاف: "سنكمل قسمًا كبيرًا من الموسم بالاقتصار على تحسين ما لدينا. أعتقد أنّ الأمر سيكون هكذا بالنسبة لعددٍ من الفرق، لسنا نحن فحسب".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد: الحلبات الجديدة يجب أن تكون رائعة للتسابق
المقال التالي مرسيدس تؤكد توافر وحدات الطاقة الجديدة لجائزة كندا الكبرى

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط