الفورمولا واحد: الحلبات الجديدة يجب أن تكون رائعة للتسابق

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد: الحلبات الجديدة يجب أن تكون رائعة للتسابق
04-06-2018

أوضح تشايس كاري رئيس بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ الحلبات الجديدة لن تحصل على مكانٍ لها في روزنامة البطولة إلّا في حال كانت قادرة على تقديم مسارات جيّدة للتسابق.

نيكو هلكنبرغ، رينو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

في ظلّ ابتعاد البطولة عن حقبة بيرني إكليستون، التي جوبهت بانتقادات حيال إضافة حلبات للروزنامة فقط لدفعها رسوم اشتراكٍ أعلى، أشار كاري إلى أنّ أولويّة ليبرتي ميديا المالكة الحاليّة للفورمولا واحد تتمثّل في ما سيكون عليه العرض المقدّم للجماهير.

وفي ظلّ محادثات بخصوص إقامة سباقات جديدة في ميامي وفييتنام، أوضح كاري المعيار الأساسي الذي يتعيّن على البلدان المستضيفة الجديدة توفيره وهو مسارات تسابق حماسيّة في أماكن مدهشة.

"هناك عدّة أشياء مهمّة بالنسبة إلينا" قال كاري ضمن حديثه في مؤتمر الرياضة التابع لـ "فيا" اليوم الإثنين في الفلبين.

وأضاف: "نريد التأكّد أوّلًا من أنّ الحلبة رائعة بالنسبة للسباق. وفي الوقت الذي نبني فيه بقيّة الأشياء حولها، إلّا أنّه يجب أن نبدأ بحلبة توفّر سباقًا رائعًا".

وتابع: "لنكون واقعيين فإنّ هناك حلبات اليوم علينا العمل عليها كونها لا توفّر التسابق الأكثر حماسيّة. هناك بعض الحلبات المذهلة. لكن من أجل البدء فعلى الحلبة أن تكون قادرة على توفير سباقٍ حماسي مدهش".

وأكمل: "ثانيًا نريد أن يكون الموقع خلّابًا وساحرًا للخيال. نحن في أبرز المدن حول العالم. نستخدم عبارة المدن المقصودة، ونحن في أماكن نريد أن يكون المشجّعون خلف التلفاز متحمّسين حيالها، ويعتقدون بأنّها تبدو مدهشة، وتأسر خيال الناس حقًا. ويزورونها ويجدونها متميّزة أكثر".

وأردف: "نريد تلك المدن والدول الساحرة التي تثير وتدهش العالم حقًا".

مشكلة التجاوزات

تأتي تعليقات كاري حيال ملاءمة الحلبات لتسابق رائع في ظلّ الانتقادات اللاذعة من قبل المشجّعين حيال جائزة موناكو الكبرى الأخيرة التي وصفها فرناندو ألونسو بالسباق الأكثر مللًا في مسيرته.

وتعمل ليبرتي بجدّ لإحداث تغييرات في الفورمولا واحد من أجل المساعدة على زيادة الإثارة في المستقبل، حيث تمّ تقديم تغييرات انسيابيّة لموسم 2019 فضلًا عن التغيير الواسع النطاق المطروح لموسم 2021.

وبحديثه عن الصعوبات التي تواجهها الفورمولا واحد، قال كاري بأنّ التجاوزات تُعدّ جانبًا من الضروري معالجته، كما أنّه ليس غافلًا عن أنّ تعديلات 2019 لن تحلّ جميع مشاكل الرياضة.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح بأنّ التجاوزات تمثّل مشكلة، أعتقد أنّنا نعلم الخطوات التي سنتّخذها لموسم 2019 مع «فيا» لن تحلّ كلّ شيء، بل تمثّل خطوة. ستكون التغييرات الأخرى في 2021 أكبر حجمًا".

وأردف: "نعمل على معالجة الجوانب الانسيابيّة بشكلٍ أوسع. لا نريد خسارة الجوانب الانسيابيّة التي تزيد من إثارة تسابق الفورمولا واحد، لكنّنا نعتقد بأنّنا نحتاج للقيام بالأشياء التي تسمح بالتجاوز ليكون جانبًا أكثر أهميّة في الرياضة".

وأكمل: "لكنّه ليس الجانب الوحيد. هناك الكثير من الأشياء التي تجري والتي ستوفّر توازن تسابقٍ أفضل، والمزيد من الأحداث على الحلبة، والمزيد من صعوبة التكهّن على عدّة أصعدة".

واختتم حديثه بالقول: "توقّع النتائج ليس بالأمر الجيّد للرياضة. تريد الحصول على عامل المفاجأة. نريد لحظات خالدة لم يكن أحد يتوقّعها. نريد أن يفوز الحصان الأسود. نريد أن تحدث تلك الأشياء".

المقال التالي
الفورمولا واحد تدفع نحو إطارات أكبر لموسم 2021

المقال السابق

الفورمولا واحد تدفع نحو إطارات أكبر لموسم 2021

المقال التالي

ريد بُل تؤكد تلقي ريكاردو عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق كندا

ريد بُل تؤكد تلقي ريكاردو عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة