اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: هاميلتون قد يكون "أفضل سائق على مرّ التاريخ"

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ على منتقدي سائقه لويس هاميلتون أن يقدّروا امتلاكهم الفرصة لرؤية "ربما أفضل سائق على مرّ التاريخ" في الفورمولا واحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

منحت الخطوة الأكثر من ناجحة بالانتقال إلى صفوف مرسيدس بطل العالم خمس مرّات مكانًا بين أفضل السائقين في تاريخ الفورمولا واحد من خلال عددٍ من المعايير الإحصائية المختلفة.

ولطالما كان هاميلتون عُرضة لعبارات الانتقاد المختلفة خلال السباقات وبعيدًا عن الحلبة، ولا سيّما في ظلّ ارتباطاته بعالم الأزياء والموضة وأسلوب حياته غير التقليدي بالنسبة لسائق فورمولا واحد.

وقد أثار سائق مرسيدس الجدل بعد تغيّبه عن لقاءاته مع وسائل الإعلام يوم الخميس في بول ريكار قُبيل انطلاق مجريات جائزة فرنسا الكبرى من أجل حضور حدث تذكاري في باريس لتكريم مصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد في ظلّ وجوده بالعاصمة الفرنسية من أجل "أسبوع الموضة".

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا كان المنتقدون يستهدفون هاميلتون تحديدًا، قال وولف: "في المملكة المتّحدة بوجه عام، لا يتمّ تقدير لويس بالقدر الذي يستحقّه".

وأضاف: "يومًا ما، سيعتزل لويس ويتوقّف عن التسابق، وفي رصيده العديد من الأرقام القياسية، حيث سيقول الناس «لقد كان أعظم سائق على هذا الكوكب ونحن كنّا شاهدين على تلك الرحلة، ألم يكن شخصًا مثيرًا للاهتمام مع كلّ الأمور التي قام بها؟»".

وتابع: "لكن ولسبب غير معروف هنالك تلك الفكرة الدائمة بتوجيه النقد، والتي ربما توفّر عنوانًا أفضل وأكثر جاذبية، وتساهم في بيع مزيد من النسخ أو جلب مزيد من النقرات".

وأكمل: "لا أعتقد بأنّهم يقدّرون فرصة كوننا جزء من عالم لويس الآن وأننا ربما نرى أفضل سائق على مرّ التاريخ ونشهد معه رحلته الاستثنائية".

اقرأ أيضاً:

وكسر هاميلتون عدّة أرقام قياسية منذ انضمامه إلى مرسيدس في 2013، حيث نجح بتجاوز رقم مايكل شوماخر لعدد أقطاب الانطلاق الأولى ويقترب من معادلة مرّات فوز الألماني والتي تبلغ 91 انتصارًا.

ويتصدّر الفهد الأسمر ترتيب البطولة هذا الموسم، إذ يملك فرصة بمعادلة ألقاب شوماخر السبعة مع انتهاء عقده الحالي مع مرسيدس في 2020.

وقد بسط هاميلتون سيطرته على مجريات سباق فرنسا بطريقة مشابهة لأدائه في سباق سنغافورة العام الماضي، عندما أحرز الفوز بعد إطلاق مجموعة الأزياء الخاصّة به بالتعاون مع تومي هيلفيغر في الصين، حيث رأى وولف حينها حسب وصفه "أفضل نسخة على الإطلاق من لويس هاميلتون في الأعوام السبعة التي أمضياها سويًا".

"قررنا منذ عدّة سنوات - ومن أجل استخلاص كلّ القدرات الكامنة داخل هذا الفريق، وليس فقط السائقين - محاولة فهم الطريقة الأمثل التي يركّز بها الأفراد" قال وولف.

وأردف: "ورأينا أنّ أفضل طريقة هي عدم وضع الأشخاص داخل صناديق والحدّ من طريقة عيشهم للحياة".

وقال وولف أنّ هاميلتون يطلب الحصول على وقت بعيدًا عن التزامات مرسيدس والفورمولا واحد الاعتيادية "بأكثر الطرق احترامًا".

كما أشار النمساوي إلى أنّ أيّ "شخص رئيسي" داخل مرسيدس، بما فيهم زميل هاميلتون بالفريق فالتيري بوتاس، "مسموح له بإجازة" عند الحاجة لذلك.

"الأمر يتمحور حول احترام الطريقة التي نحظى بها بأفضل شخص ممكن في ذلك الموقع. لذا يتيعّن عليك قضاء وقت في تطوير شعور التعاطف للشخص نفسه" قال وولف.

واختتم: "أحد الأمور التي لا تفلح مع لويس هو أن تقيّده وتغلق الدائرة عليه. في حين أنّه يقدّم أفضل ما لديه عندما تمنحه الحرية ليُلاحق شغفه".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين: "لا ارتياح" لعدم قدرة رينو على تحقيق قفزة كبيرة في اﻷداء
المقال التالي فيراري ستجري "اختبارات متنوعة" ﻹيجاد اﻷجوبة حيال مستوى اﻷداء

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط