اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

هاميلتون: من الرائع أن الفورمولا واحد "اخترقت" السوق الأمريكي أخيراً

قال لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنّه "من الرائع" رؤية الفورمولا واحد وقد اخترقت "أخيراً" السوق الأمريكي بعد سنوات طويلة من الانتظار.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

تستعد الفورمولا واحد لإقامة أول جائزة كبرى في ميامي خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع. وسينضم هذا الحدث الذي طال انتظاره إلى الجائزة الكبرى التي تقام في أوستن، تكساس كذلك، بينما ستقام جولة ثالثة ضمن البلاد العام المقبل في مدينة لاس فيغاس الشهيرة.

ويرى لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات، الذي أحرز الفوز في آخر جائزة كبرى أقيمت على حلبة إنديانابوليس في 2007، ومن ثم شارك في مرحلة كانت فيها الولايات المتحدة غائبة عن الروزنامة حتى عودة أوستن في 2012، أنّه من الرائع رؤية الفورمولا واحد قد اخترقت أخيراً السوق الأمريكي.

فقال: "لقد كبرتُ وأنا على دراية بروعة هذه الرياضة لكن لم يكن هناك تواصل قويّ بين الولايات المتحدة وبقية العالم لناحية الشغف بهذه الرياضة، لذا من الرائع حقاً أن نرى اختراق البطولة للسوق الأمريكي أخيراً، وزيادة الشغف بها هنا في الولايات المتحدة".

وتابع: "هناك جمهور هائل محبٌّ للسباقات هنا. ستكون ميامي تجربة جديدة لنا جميعاً ولمجتمع عالم السباقات، للمتابعين وأولئك الذين سيتواجدون على الحلبة للمرة الأولى. تمتلك الولايات المتحدة الكثير لتقديمه في هذا المجال، لذا أنا في غاية الحماس حقاً".

ستضم حلبة ميامي بطولها البالغ 5.41 كيلومتراً وبعكس عقارب الساعة، مجموعة متنوعة من المنعطفات منخفضة السرعة، ومقطعاً مستقيماً يمنح في نهايته فرص التجاوز الأساسية.

اقرأ أيضاً:

وكان هاميلتون وزميله السابق فالتيري بوتاس (وسائق ألفا روميو الحالي)، قد عبّرا عن سرورهما من الحلبة بعد تجربتها على جهاز المحاكاة.

حيث قال الفنلندي: "في الحقيقة، كان من الجميل رؤية وجود فرصة للتجاوز".

وأكمل: "أعتقد أن الطريقة التي صُممت بها الحلبة، ومن وجهة نظري، تبدو إيجابية للغاية. من المفترض أن تقدم منافسات حماسية. مقطع طويل مع عدة فرص جيدة للتجاوز".

واختتم: "لذا، سنرى كيف ستكون الأمور على أرض الواقع، لكن نظرياً ومن وجهة نظري، تبدو جيدة. أنا واثق أنّ الجولة ستكون رائعة حقاً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فولكسفاغن: 2026 كان "الفرصة الأخيرة" لدخول الفورمولا واحد
المقال التالي هورنر يرى "احترامًا أصيلًا" في معركة اللقب بين فيرشتابن ولوكلير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط