اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل: شائعات اعتزالي نهاية موسم 2019 "مُفتعلة"

قال سيباستيان فيتيل بطل العالم في الفورمولا واحد أربع مرّات أنّ مزاعم اعتزاله بنهاية موسم 2019 "مُفتعلة"، حيث جدّد الألماني التزامه بتحقيق لقب لصالح فيراري.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

حقّق فيتيل أربعة ألقاب متتالية مع ريد بُل، لكنّه لم يتمكّن من إنهاء جفاف ألقاب فيراري حتّى الآن مُنذ انتقاله إلى صفوف القلعة الحمراء في 2015.

ويمتدّ عقده الحالي الذي وقّعه لموسم 2018 لثلاثة أعوام ما يعني انتهاءه موفّى 2020، لكنّ بعض الشائعات انتشرت بخصوص إمكانيّة اعتزاله نهاية الموسم الجاري على إثر البداية المحبطة.

وعندما سُئل عن تلك الأقاويل عشيّة انطلاق جائزة كندا الكبرى، شدّد فيتيل على أنّه يشعر بالراحة ضمن الوضع الحالي في الفورمولا واحد، مُشيرًا إلى حقيقة أنّه لا يزال أمامه عملٌ غير منتهٍ يجب إنجازه مع فيراري.

وقال الألماني: "لا أعلم، لم أقل مطلقًا أيّ شيء من ذاك القبيل، لذا لا أعلم من أين أتت تلك الشائعات".

وأضاف: "أعتقد أنّ بوسعي التوقّف وقتما أشاء، ورُبّما بوسع الفريق طردي متى يشاء، لكنّني أعتقد أنّني سعيدٌ جدًا مع الفريق وآمل أن يكون الفريق سعيدًا تجاهي".

وأردف: "أنا متعطّشٌ جدًا ولديّ مهمّة هنا وهي الفوز، ذلك الأمر الوحيد المهمّ بالنسبة لي، وهو الفوز مع فيراري، وذلك ما أعمل من أجل بلوغه".

وأكمل: "لسنا بصدد الفوز حاليًا، لذا يُمكنكم إجراء الحسابات، لكن لا يزال أمامنا شيء للقيام به".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن شعوره إزاء الشائعات التي أُثيرت حوله، قال فيتيل: "لا أعلم من قام بافتعالها. لا أعتقد بأنّني قلت أيّ شيء قد يفضي إلى ذلك الاستنتاج. لا أعلم، ولا أهتمّ في الحقيقة".

وأردف: "أتفهّم أنّ جزءًا من عملكم (كصحفيين) هو محاولة الخروج بأشياء مثيرة. ذلك لا يُهمّني، تقومون بما يحلو لكم، وأقوم بما يحلو لي".

وفي حين أنّ المركز الثاني الذي حقّقه فيتيل في الجولة الماضية قد وضع حدًا لسلسلة ثنائيّات مرسيدس المتتالية، فإنّ سيارة "اس.اف90" لم تكن قادرة على مجاراة غريمتها الألمانيّة في تصفيات الإمارة.

لكن بالنظر إلى أنّ حلبة جيل فيلنوف متطلّبة للطاقة، فإنّ جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري يُنظر إليها على أنّها فرصة أفضل لفيراري التي كانت قريبة من تحقيق فوز هذا العام على حلبة البحرين المتطلّبة للطاقة هي الأخرى.

وقال فيتيل حيال ذلك: "لا يُمكنني الإدلاء بأيّة توقّعات، لكن تبدو هذه الحلبة واعدة أكثر على الورق، تميل أكثر نحو البحرين".

وأضاف: "على الجانب الآخر فإنّ الأسفلت ليّنٌ جدًا، وسيكون من الصعب رفع حرارة الإطارات إلى مجال عملها، عانينا على هذا الجانب خلال السباقات القليلة الماضية".

وأردف: "لم نُكمل بعد أيّ لفّة نهاية هذا الأسبوع، لذا أنا متفائلٌ نسبيًا، وكانت هذه الحلبة قويّة بالنسبة إلينا العام الماضي".

واختتم حديثه بالقول: "إن عانينا (مع الإطارات) فلدينا بعض الخدع في جعبتنا، لكنّنا سنرى إن كانت ستعمل أم لا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس: مُحرّكنا المُحدّث لن يكون قادرًا على مجاراة سرعات فيراري القصوى
المقال التالي لوكلير سيُغيّر مقاربته للتصفيات بعد أخطائه

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط