اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رينو تطلق سيارتها الجديدة "آر.إس17" لموسم 2017

كشف الصانع الفرنسي رينو النقاب عن مقاتلته الجديدة "آر.إس17" التي سيخوض بها غمار موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك خلال حفلٍ أُقيم في العاصمة البريطانيّة لندن.

رينو آر.إس17

رينو آر.إس17

فريق رينو

تفاصيل سيارة رينو آر.إس17
رينو آر.إس17
رينو آر.إس17
رينو آر.إس17
تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة رينو آر.إس17
رينو آر.إس17
رينو آر.إس17

بعد كشف النقاب عن سيارتَي ويليامز وساوبر خلال الأيّام القليلة الماضية، جاء الدور على العلامة الفرنسيّة رينو لتُبصر سيارتها الجديدة النور للمرّة الأولى تمهيدًا لانطلاق التجارب الشتويّة الأسبوع المقبل.

وقال جيروم ستول رئيس رينو سبورت على هامش حدث الإطلاق: "هذه السيارة الأولى التي نقوم بتطويرها بأنفسنا، نستهدف تحقيق المركز الخامس هذا العام ولا يوجد سبب يمنعنا من ذلك فلدينا الموارد والإمكانيّات لتحقيق ذلك".

وحافظ الفريق على تركيبة اللونين الأصفر والأسود التي تميّزت بها رينو طوال تاريخها في عالم الجائزة الكبرى.

لكنّ السيارة الجديدة تضمّنت زيادة المساحة السوداء من كسوتها مقابل تراجع اللون الأصفر بالمقارنة مع سيارة 2016، كما أنّ شعار مزوّد الوقود وزيوت التبريد بي.بي/كاسترول بات حاضرًا بشكلٍ واضحٍ بعد أن فكّ الصانع الفرنسي ارتباطه مع شريكه السابق توتال.

وكما هو الحال بالنسبة لمعظم سيارات هذا العام، فقد أضاف الصانع الفرنسي زعنفة قرشٍ على سيارة "آر.إس17" تماشيًا مع الانخفاض الواضح الذي تفرضه القوانين بالنسبة لارتفاع الجناح الخلفي.

في المقابل اتّخذ الفريق خطوة مغايرة تمامًا بالتخلّي عن الأنف النحيف والانتقال إلى تصميم الإبهام وذلك في محاولة منه لزيادة قدر التيارات الهوائيّة العابرة أسفل المقدّمة من أجل دفعها نحو الفاصل والأرضيّة إلى جانب الزعانف الجانبيّة الجديدة الأكبر حجمًا.

كما اعتمد الفريق موجّهات هواء كبيرة وذات شكلٍ غير اعتياديٍ على الجانبين من أجل التحكّم بشكلٍ أفضل في مسار التيارات الهوائيّة وتوجيهها إلى القسم الخلفي من السيارة.

وتُعوّل رينو في 2017 على خدمات البريطاني جوليون بالمر إلى جانب الوافد الجديد نيكو هلكنبرغ سائق فورس إنديا السابق الذي لا يزال يمنّي النفس بتحقيق منصّة تتويجه الأولى في الفورمولا واحد وهو ما كان الدافع الأساسي لانتقاله إلى الصانع الفرنسي هذا العام.

وبعد تضحية الفريق بموسم 2016 الصعب، إذ اكتفى بحصد ثماني نقاط فحسب، من أجل بدء العمل مبكّرًا على سيارة 2017 وما تحمله من تحديات بالنظر إلى اعتماد حزمة القوانين التقنيّة الجديدة، واصل الفريق في الوقت ذاته تدعيم صفوف طاقمه، ليضمّ نخبة من ألمع الأسماء في بادوك الفورمولا واحد لعلّ أبرزها بيتر ماشين القادم من ريد بُل.

بالرغم من ذلك عرفت الإدارة العليا للفريق كبوة طفيفة إثر مغادرة مدير الفريق فريدريك فاسور مطلع العام الجاري بسبب اختلاف حاد في وجهات النظر مع بقيّة مديري الفريق، بالرغم من أنّ سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد أصرّ على أنّ مغادرة مواطنه لن تؤثّر على الحظيرة الفرنسيّة.

وأقدمت رينو على مراجعة شاملة لوحدة طاقتها هذا العام بعد أن ارتأت أنّ التصميم السابق قد بلغ أقصى حدود إمكانيّاته، حيث ألمح الفريق إلى إحرازه خطوة جيّدة على المحرّك الجديد بالرغم من انتظاره لرؤية ذلك فعليًا على المسار.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل تقني: تفاصيل سيارة ساوبر سي36
المقال التالي سيروتكين ينضم إلى فريق رينو بدور السائق الاحتياطيّ في 2017

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط