اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بينوتو: السماح باستخدام محرّكٍ إضافي لمجرّد سباقٍ إضافي "أمرٌ خاطئ"

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ ضغط ليبرتي ميديا لتوسيع روزنامة الفورمولا واحد إلى 24 سباقًا بدءًا من موسم 2021 يعني أنّه سيكون "من الخطأ" السماح بالحصول على محرّكٍ إضافي في العام المقبل فقط من أجل سباقٍ واحدٍ إضافي.

شارل لوكلير، فيراري وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

شارل لوكلير، فيراري وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

زاك موجر/ صور لات

فتح الإنقاذ المنتظر لجائزة إسبانيا الكبرى لموسم 2020 الباب أمام روزنامة تمتدّ لـ 22 سباقًا على الأرجح، بشرط أن تُوافق الفرق على ذلك.

وتُعدّ مسألة المحرّكات من بين العوامل الأساسيّة للحصول على الموافقة، كون خطوة السماح باستخدام أربعة محرّكات في الموسم ستعني المزيد من التكاليف بالنسبة للفرق الزبونة.

وفي حين أنّ بعض الفرق منفتحة أكثر على فكرة الحصول على وحدة طاقة إضافيّة، فإنّ بينوتو أوضح أنّه ليس من داعميها، خاصة أنّ المحادثات متواصلة بشأن إمكانيّة توسيع الروزنامة إلى 24 سباقًا في 2021 مع الإبقاء على ذات عدد المحرّكات الثلاث الحالي في الموسم.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول رأيه في سباقٍ إضافي العام المقبل، قال بينوتو: "نحن ندعم 22 سباقًا في حال كان ذلك يعني توفير المزيد من العائدات، لكنّنا نحتاج لأن نكون حذرين حيال التكاليف الإضافيّة".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "أعتقد بأنّنا إن نظرنا إلى موسم 2021 أيضاً، فإنّنا نتحدّث الآن عن 24 سباقًا من دون محرّكات إضافيّة، لا وحدات طاقة إضافيّة".

وأكمل: "أعتقد بأنّ ذلك دربٌ نحو موسم 2021، لذا ستكون زيادة عدد وحدات الطاقة المتاحة العام المقبل خاطئة كونها تعني حصولنا على المزيد من المحرّكات وما ينجرّ عن ذلك من المزيد من التكاليف وهو ما لا يُعدّ منطقيًا بشكلٍ عام".

وأردف: "يجب على المصنّعين بذل جهدٍ يتماشى مع توجّه موسم 2021، وهو خوض سباقٍ إضافي بذات المكوّنات التي لدينا".

في المقابل يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ المحرّك الرابع يُمكن توفيره من دون تكاليف إضافيّة من خلال تقليص التجارب ببساطة.

وقال البريطاني: "عوضًا عن استخدام محرّكات للاختبارات، إن قلّصنا الاختبارات وسط الموسم وفي التجارب الشتويّة قليلًا، ففي حال ذلك وفّر محرّكًا إضافيًا كانت أغلب الفرق لتستخدمه في جميع الأحوال، فقد يكون ذلك ممكنًا".

وأضاف: "ستأتي مجموعة كبيرة من العقوبات بدءًا من السباق المقبل ونحن لا نزال في منتصف الموسم. لذا فإنّ إضافة سباق آخر وتوقّع إكمال الفرق الموسم بثلاثة محرّكات يُعدّ مطلبًا صعبًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيراري: الغرامة الماليّة كانت عقوبة "مناسبة" للتسريح غير الآمن في ألمانيا
المقال التالي فيتيل يشعر بالتفاؤل بالرغم من معاناته مع الإطارات في المجر

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط