مرسيدس: على الفورمولا واحد تفادي الانفاق المضاعف في 2019 و2020

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: على الفورمولا واحد تفادي الانفاق المضاعف في 2019 و2020
03-06-2018

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّه لا يجب أن يتعيّن على مزوّدي المحرّكات في بطولة العالم للفورمولا واحد دفع تكاليف تطوير وحدات الطاقة الحاليّة والأخرى المستقبليّة في الوقت ذاته.

مع اقتراب إتمام قوانين 2021 بنهاية هذا الشهر نظريًا، سيكون مصنّعو المحرّكات قادرين على بدء العمل الفعلي على المحرّكات الجديدة.

لكنّهم سيواصلون تطوير وحدات الطاقة الحاليّة في الوقت ذاته لموسمَي 2019 و2020.

وكان سيريل أبيتبول مدير فريق رينو قد طالب في مارس/آذار الماضي بتجميع تطوير المحرّكات الحاليّة على مدار العامين الماضيين كي يتمكّن المصنّعون الأربعة من التركيز على التصاميم الجديدة. ولا يزال خيار تجميد التطوير مطروحًا للمباحثات، حيث يحرص وولف على تطبيقه.

وقال وولف: "الأمر الأساسي الوحيد الذي نحتاج لحلّه هو أنّنا سنواصل الإنفاق بكثرة على تطوير المحرّكات".

وأضاف: "وما نحتاج لتفاديه هو إنفاق مضاعفٌ على مدار الأعوام المقبلة عبر مواصلة تطوير المحرّكات الحاليّة وتصميم الأخرى الجديدة".

وحافظ وولف على ثقته في أنّ قوانين المحرّكات لموسم 2021 تسير في الوجهة المناسبة، وذلك بالرغم من معارضة مرسيدس للتخلّي عن نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش".

"تخلّينا عن بعض النقاط العالقة" قال وولف، وأضاف: "قبلنا بالتخلّي عن نظام «ام.جي.يو-اتش». نعتقد أنّ التكنولوجيا أخذت خطوة إلى الوراء، لكن من ناحية بلوغ تنازلات من أجل مصلحة العرض، فإنّ حرف «اتش» سيختفي، وسنزيد من عدد دورات المحرّك وسنتخلّص من قيود الوقود. أعتقد أنّنا سنحصل على محرّكات أكثر صخبًا ولن نكون محدودين بالوقود".

وأردف: "ليست تلك الرسالة الأكثر استدامة التي نرسلها، لكن يُمكننا أن نتفهّم أنّه يجب أن ندرس ذلك ونتقبّله من وجهة نظر الاستعراض. لذلك توصّلنا إلى اتّفاق في معظم الجوانب".

وأكمل: "هناك محادثة تجري بخصوص قيود على جهاز القياس، لا نريد مواصلة منافسة بعضنا البعض بالمزيد من البنية التحتيّة. أعتقد أنّنا قريبون من إتمام العمل على قوانين المحرّكات".

واعترف وولف أنّ مرسيدس لم تكن تنوي التنازل عن كلّ شيء تمّت مناقشته، حيث وضعت خطًا أحمر على محاولة لإخراج مسألة استهلاك الوقود من المعادلة".

وقال النمساوي: "مررت بلحظة صعبة خلال اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة، حيث احتجت للتعبير عن الإدارة الذهنيّة لغضبي عندما تحدّثنا حول التخلّص من قيود تدفّق الوقود، وكلّ تراخيص تدفّق الوقود وفتح كلّ شيء منذ الوهلة الأولى".

وأكمل: "أعتقد أنّه لا يُمكننا أن نغمض أعيننا حيال ما يحدث في العالم. أنظمة استعادة الطاقة الهجينة تواجدت على سيارات الطرقات، ويجب أن تكون في الفورمولا واحد برأيي".

واختتم حديثه بالقول: "لكن علينا أن نفهم أيضاً ما يهتمّ به المشجّعون. نحتاج لرسالة التكنولوجيا، لا يُمكننا المنافسة من دون رسالة تكنولوجيا في الفورمولا واحد، لكن يجب أن تكون عند المستوى الذي نعتبر فيه العرض مهمًا. وصدم مشاعرك بصوت محرّك قوي يُعدّ جانبًا يُمكننا تحسينه".

المقال التالي
سباق البحرين خلق توقّعات غير واقعيّة لتورو روسو

المقال السابق

سباق البحرين خلق توقّعات غير واقعيّة لتورو روسو

المقال التالي

رينو تخلّصت من تصميم مرايا الطوق بعد حظر فيراري

رينو تخلّصت من تصميم مرايا الطوق بعد حظر فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة