هوندا تؤكّد رسميًا مغادرة بيدروسا نهاية موسم 2018

المشاركات
التعليقات
هوندا تؤكّد رسميًا مغادرة بيدروسا نهاية موسم 2018
05-06-2018

أكّد فريق ريبسول هوندا المشارك في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه سيفكّ ارتباطه بداني بيدروسا نهاية موسم 2018.

داني بيدروسا، ريبسول هوندا
داني بيدروسا، ريبسول هوندا
داني بيدروسا، ريبسول هوندا

بعد أن كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" توجّه الطرفين للانفصال، أكّدت هوندا ذلك رسميًا الآن، حيث سيُركّز الصانع الياباني الآن على إيجاد الزميل الجديد لمارك ماركيز حامل اللقب.

ومثّل بيدروسا جزءًا من تشكيلة هوندا منذ 2006، حيث حلّ وصيفًا في ثلاث مناسبات وحقّق 31 انتصارًا في الفئة العليا.

وأشار إعلان هوندا إلى أنّ الشراكة ستنتهي بـ "اتّفاقٍ بين الطرفين".

"أودّ شكر شركة هوندا للسباقات لجميع هذه الأعوام من النجاحات الرائعة" قال بيدروسا، وأضاف: "نضجت كدرّاج وكشخصٍ معهم. دائمًا ما ستبقى شركة هوندا للسباقات في ذاكرتي وقلبي".

وتابع: "نحتاج تحدّيات جديدة في الحياة، وأشعر أنّ الوقت قد حان للتغيير. شكرًا شركة هوندا للسباقات".

وبخلاف موسم 2015، عندما تغيّب عن ثلاثة من أصل السباقات الأربعة الأولى نتيجة عمليّة جراحيّة في يده، فإنّ الموسم الحالي سجّل أسوأ انطلاقة لبيدروسا في الموتو جي بي.

إذ يتواجد الإسباني في المركز الـ 12 برصيد 29 نقطة بعد ستّة سباقات، وعانى من أصعب لحظاته خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في موجيللو، حيث تأهّل في المركز الـ 20 وخرج من السباق منذ اللفّة الأولى.

وقال يوشيشيغي نومورا رئيس شركة هوندا للسباقات: "اليوم حزينٌ بالنسبة لي. أودّ شكر داني لعمله الجاد والناجح نيابة عن الشركة، وأعبّر عن امتناني لهذين العقدين معًا".

وتابع: "كما نتمنّى له أفضل حظٍ ونجاح. شكرًا يا داني".

ويبحث الفريق منذ فترة على الخيارات المتاحة لتعويض بيدروسا، لكن بعد انضمام يوهان زاركو إلى كاي تي ام وتجديد عقد أندريا دوفيزيوزو مع دوكاتي وتوجّه جوان مير إلى سوزوكي فلا يبدو بأنّ هناك مرشّحًا واضحًا للجلوس إلى جوار ماركيز.

وكان كال كراتشلو درّاج فريق "ال سي آر" والمتّصل بعقدٍ مصنعي مع هوندا قد ألمح سابقًا إلى اهتمامه بالحصول على مقعدٍ في فريق مصنعي، بينما ارتبط اسم جاك ميلر درّاج براماك دوكاتي وجوناثان ريا بطل السوبربايك بالفريق أيضاً.

كما أنّ إمكانيّة انتقال خورخي لورينزو بطل العالم ثلاث مرّات، الذي حقّق فوزه الأوّل مع دوكاتي نهاية الأسبوع الماضي في موجيللو ومن المتوقّع أن يُغادر صفوف الحظيرة الإيطاليّة، مطروحة أيضاً، بالرغم من أنّ عودته إلى عائلة ياماها مرجّحة أكثر في الوقت الحاضر.

المقال التالي
هوندا ستتخلّى عن بيدروسا من تشكيلة فريقها المصنعي لموسم 2019

المقال السابق

هوندا ستتخلّى عن بيدروسا من تشكيلة فريقها المصنعي لموسم 2019

المقال التالي

ماركيز يقود سيارة تورو روسو على حلبة ريد بُل رينغ

ماركيز يقود سيارة تورو روسو على حلبة ريد بُل رينغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين داني بيدروسا تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة