هوندا ستتخلّى عن بيدروسا من تشكيلة فريقها المصنعي لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
هوندا ستتخلّى عن بيدروسا من تشكيلة فريقها المصنعي لموسم 2019
05-06-2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ هوندا أعلمت داني بيدروسا بأنّه لن يواصل لعب دور أحد درّاجي فريقها المصنعي بعد موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

استخدم بيدروسا درّاجات هوندا طوال مسيرته في عالم الجائزة الكبرى، حيث فاز بلقب فئة 125 سم مكعّب في 2003، ولقبَي فئة 250 سم مكعّب موسمَي 2004 و2005 بدرّاجات الصانع الياباني، قبل أن يقود لصالحه في الفئة العليا منذ موسم 2006.

لكنّ الإسباني عانى من انطلاقة صعبة في موسم 2018 ولم يسجّل بعد أيّة منصّات تتويج ليتواجد في المركز الـ 12 نتيجة لذلك في الترتيب العام الذي يتصدّره مارك ماركيز.

وينتظر بيدروسا منذ فترة تجديد عقده، وقيّمت هوندا ذلك الخيار، لكنّ افتقار بيدروسا للنتائج أقنع مدراء الصانع الياباني بالنظر إلى بدلاء، بالرغم من أنّ هويّة بديله لا تزال غير واضحة.

إذ كان الخيار الأساسي لهوندا متمثّلًا في يوهان زاركو درّاج تيك 3 ياماها الذي اختار قبول عرض "كاي تي ام" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

كما سعت هوندا وراء الناشئ جوان مير بطل الموتو 3 والمشارك حاليًا في بطولة الموتو 2، لكنّه يتّجه الآن للتوقيع مع سوزوكي للانضمام إلى الفئة العليا العام المقبل.

وأدّى ذلك إلى زيادة التكهّنات بخصوص إمكانيّة سعي هوندا وراء الفائز بجائزة إيطاليا الكبرى خورخي لورينزو الذي أوضح بعد سيطرته على مجريات سباق موجيللو بأنّ فترة بقائه مع دوكاتي ستنتهي.

وكانت الخطوات قد بدأت بالفعل لإعادة لورينزو إلى عائلة ياماها، حيث يتمّ التخطيط لفريقٍ رديفٍ برعاية بيتروناس، لكنّ مغادرة بيدروسا لهوندا قد تدفع الإسباني لإعادة التفكير في خياراته.

ويُعتقد بأنّ ماركيز من المستبعد أن يُعارض جلب هوندا للورينزو بجواره كونه دائمًا ما قال بأنّ شرطه الوحيد في الفريق هو توافر زميلٍ قويٍ جدًا بجواره.

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة