اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا ستتخلّى عن بيدروسا من تشكيلة فريقها المصنعي لموسم 2019

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ هوندا أعلمت داني بيدروسا بأنّه لن يواصل لعب دور أحد درّاجي فريقها المصنعي بعد موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

داني بيدروسا، ريبسول هوندا

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

استخدم بيدروسا درّاجات هوندا طوال مسيرته في عالم الجائزة الكبرى، حيث فاز بلقب فئة 125 سم مكعّب في 2003، ولقبَي فئة 250 سم مكعّب موسمَي 2004 و2005 بدرّاجات الصانع الياباني، قبل أن يقود لصالحه في الفئة العليا منذ موسم 2006.

لكنّ الإسباني عانى من انطلاقة صعبة في موسم 2018 ولم يسجّل بعد أيّة منصّات تتويج ليتواجد في المركز الـ 12 نتيجة لذلك في الترتيب العام الذي يتصدّره مارك ماركيز.

وينتظر بيدروسا منذ فترة تجديد عقده، وقيّمت هوندا ذلك الخيار، لكنّ افتقار بيدروسا للنتائج أقنع مدراء الصانع الياباني بالنظر إلى بدلاء، بالرغم من أنّ هويّة بديله لا تزال غير واضحة.

إذ كان الخيار الأساسي لهوندا متمثّلًا في يوهان زاركو درّاج تيك 3 ياماها الذي اختار قبول عرض "كاي تي ام" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

كما سعت هوندا وراء الناشئ جوان مير بطل الموتو 3 والمشارك حاليًا في بطولة الموتو 2، لكنّه يتّجه الآن للتوقيع مع سوزوكي للانضمام إلى الفئة العليا العام المقبل.

وأدّى ذلك إلى زيادة التكهّنات بخصوص إمكانيّة سعي هوندا وراء الفائز بجائزة إيطاليا الكبرى خورخي لورينزو الذي أوضح بعد سيطرته على مجريات سباق موجيللو بأنّ فترة بقائه مع دوكاتي ستنتهي.

وكانت الخطوات قد بدأت بالفعل لإعادة لورينزو إلى عائلة ياماها، حيث يتمّ التخطيط لفريقٍ رديفٍ برعاية بيتروناس، لكنّ مغادرة بيدروسا لهوندا قد تدفع الإسباني لإعادة التفكير في خياراته.

ويُعتقد بأنّ ماركيز من المستبعد أن يُعارض جلب هوندا للورينزو بجواره كونه دائمًا ما قال بأنّ شرطه الوحيد في الفريق هو توافر زميلٍ قويٍ جدًا بجواره.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لورينزو اضطرّ لتغيير أسلوب قيادته بالكامل لتحقيق الفوز في موجيللو
المقال التالي هوندا تؤكّد رسميًا مغادرة بيدروسا نهاية موسم 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط