اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: ليس خطأنا أن تهيمن مرسيدس على البطولة في الوقت الحالي

قال لويس هاميلتون أنّه "ليس من الخطأ" أن يُهيمن فريق مرسيدس على مجريات بطولة العالم للفورمولا واحد في الوقت الحالي، لكنّه اعترف بالمقابل أنّه سيحظى بمتعة أكبر إذا ما نافس سائقًا من فريق آخر على الفوز من مواجهة زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

عزّزت مرسيدس في برشلونة من رقمها القياسي لعدد الثنائيات المتتالية في بداية الموسم لتصل بها إلى خمس ثنائيات بعدما أحرز هاميلتون الفوز في إسبانيا أمام زميله بوتاس، ما أشعل بدوره جدلًا حول تأثير هيمنة الفريق المتمركز في براكلي على الاهتمام بمتابعة الرياضة.

"لا يُمثّل ذلك متعة كبيرة بكلّ تأكيد، مثل التي تحظى بها عندما تنافس في مواجهة فريق آخر" قال هاميلتون.

وأضاف: "هذا هو جوهر الفورمولا واحد، الجانب المثير في أن تنافس في مواجهة فريق أو اثنين يُقدّمان أفضل ما لديهما".

وتابع: "عادة عندما تكون المنافسة مع سيارة قريبة، تظهر مكامن القوة والضعف لكلّ فريق، إذ أنّ كيفية اللعب على هذه الجوانب والاستفادة منها يمثّل متعة كبيرة. لكن عندما لا يتوفّر ذلك، لا يكون الوضع مثيرًا بكلّ تأكيد من الناحية التنافسيّة".

وأكمل: "المنافسة في مواجهة زميلك فقط لا تمثّل جوهر الفورمولا واحد وما ينبغي أن تكون عليه في رأيي، لكن هذا هو الوضع الآن، ولطالما كان هكذا في الماضي أيضاً. بيد أنّ ذلك ليس خطأنا أنّنا نقوم بعمل رائع هنا".

وتيرة الفوز

شدّد هاميلتون على أنّ الحفاظ على وتيرة الفوز هذه ليس أمرًا سهلًا.

فقال: "قد لا يكون المتابعون سعداء بالفارق الذي نملكه أمام فيراري. بالطّبع نرغب أن نكون ضمن أفضل مستوى ممكن، في الوقت الذي تراجع فيه الآخرون بعض الشيء".

وتابع: "علاوة على ذلك، فإنّ نهاية الأسبوع لدينا ليست مختلفة في الحقيقة، إذ ما يزال يتعيّن علينا العمل بجد من أجل دفع السيارة إلى الحدود القُصوى، وتفادي ارتكاب الأخطاء ومن ثمّ تقديم الأداء المطلوب".

وأكمل: "ليس الأمر وكأنّنا نتوجّه إلى السباقات ونتراخى كوننا نملك بعض الأفضلية، ما يزال يتعيّن علينا تقديم أفضل ما لدينا والمحافظة على الإطارات لتصمد أطول من أيّ سائق آخر. وهذا ما كنت قادرًا على فعله اليوم".

وعند سؤاله إذا ما يعتقد أنّ مرسيدس قد تفوز بكلّ سباق في 2019، قال البريطاني: "من يدري؟ فنحن لم نتوقّع بكلّ تأكيد أن نبدأ الموسم بإحراز خمسة انتصارات متتالية، إذ كان ذلك مشجّعًا للغاية بالنسبة للجميع، حيث أنّه من الرائع رؤية الجميع يضغطون هكذا. إنّها مجموعة استثنائية من الأشخاص هنا".

وأردف: "لا يُفرط أحد في الثقة بنفسه، حيث نجلس ونناقش ما يُمكننا القيام به على نحوٍ أفضل، وكيف يُمكن أن نحسّن السيارة، إذ لا يُمانعون النقد البنّاء. فكما ترون إنّه أقوى فريق على الساحة وفي تاريخ البطولة، أعتقد أنّه سيكون من الصعب للغاية كسر ذلك".

تنوّع المنافسة

من جهته، قال مدير الفريق توتو وولف أنّه يتفهّم عدم سعادة الكثيرين بهيمنة فريقه الحالية.

حيث قال: "كمتابع ومتفرّج أتفهّم حاجة الرياضة إلى التنوّع في المنافسة. لكنّ ذلك لا يُمكن أن يكون هدفنا في ظل الموقع الذي نتواجد فيه".

واختتم: "كما أشعر أنّه ليس من الذكاء الاعتقاد بأنّنا ’نجترح المعجزات’، إذ أنّك حينها وخلال نهاية الأسبوع التالية ستواجه واقعًا مختلفًا ومؤلمًا".

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تعزيز حظوظ بقاء حلبة إنترلاغوس ضمن روزنامة الفورمولا واحد
المقال التالي منظمو جائزة هولندا الكبرى يأملون تحسين فرص التجاوز في حلبة زاندفورت

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط