اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

نصر يُنهي اليوم الثالث من التجارب الشّتوية في خيريز بالمركز الأوّل


تصدّر السائق البرازيلي فيليبي نصر الذي ينحدر من جذور لبنانيّة اليوم الثالث ما قبل الأخير من التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة مُتغلبًا على سائق فيراري كيمي رايكونن.

وأتى نصر الذي حقّق المركز الثاني يوم أمس الإثنين في المركز الأوّل بعد تسجيله لأسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و21.545 ثانيّة، بفارق 0.205 ثانيّة عن كيمي رايكونن الذي تواجد خلف سيارة فيراري الجديدة للمرّة الأولى هذا العام. كما نجح نصر كذلك في تخطي حاجز الـ100 لفة في يومٍ واحد.

ويُمكن القول بأنّ مُحركات فيراري سيطرت على التجارب الشّتوية بالكامل حتّى الآن، بعدما نجح الألماني سيباستيان فيتيل من تصدّر اليومين الأوّل والثاني.

وعلى غرار اليومين الماضيين فإنّ فريق مرسيدس قام بأكبر عدد من اللّفات لليوم الثالث على التوالي. فقد قطع السائق الألماني نيكو روزبرغ 151 لفة واضعًا سيارته في المركز الثالث. حصّة الألماني لم تكن خاليّة من المشاكل إذ أقرّ فريقه بتوقف المُحرك عن العمل ممّا دفع السيارة للتوقف على المُنعطف العاشر من الحلبة.



هذا الأمر أدّى الى رفع العلم الأحمر، قبل أن تصل شاحنة النقل وتنقل السيارة الى منطقة الصيانة حيث عمل الميكانيكيين على إصلاح المُشكلة قبل الخروج من جديد الى أرض الحلبة.

كانت الفترة الصباحيّة لفريقي ريد بُل وويليامز هادئة، قبل أن يكسر البرازيلي فيليبي ماسا الصمت وبذهب قبل عدّة ساعات الى تحقيق المركز الرابع بعد إكماله لـ71 لفة. أمّا الحظيرة النمساويّة فقد عانت من مُشكلة مع المُحرك على متن سيارة الأسترالي دانيال ريكاردو قبل القيام بتغييره.

السائق الفنزويلي باستول مالدونادو وعلى الرُغم من بقائه في منطقة الصيانة في ساعات الصباح الأولى نتيجة لمُشكلة في التليمتري، إلّا إنّه إستطاع من مواصلة دوارنه حول الحلبة لـ97 لفة مُحقّقًا المركز الخامس.

ثاني أكبر عدد من اللّفات كان من نصيب السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور، بينما حلّ مُواطنه فرناندو ألونسو في المركز الثامن والأخير بعد يوم شبه ناجح لفريق مكلارن.



مكلارن وعلى الرُغم من قيامها بـ12 لفة فقط في أوّل يومين من التجارب، نجحت في اليوم الثالث قبل الأخير من قطع 32 لفة قبل أن تتوقف مساعي الفريق بعد تعرضه لمُشكلة في ضغط مياه التبريد. الفريق أكّد بأنّه سيقوم بتغيير المُكّونات وسيكون مُستعدًا للخروج باكرًا الى الحلبة في اليوم الرابع والأخير من تجارب خيريز مع سائقه البريطاني جنسن باتون.

[table id=351 /]

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق نصر: مُحرك فيراري بدا قريبًا من مُحرك مرسيدس
المقال التالي رايكونن يشعر بتحسّن سيارة فيراري مُقارنةً بالعام الماضي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط