اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماركيوني قد يتنحّى عن رئاسة فيراري

يبدو بأنّ رئيس فيراري والمدير التنفيذي لمجموعة "فيات" سيرجيو ماركيوني قد يترك منصبه في وقت أبكر من المتوقّع، إذ من المرجّح أن يقوم مجلس إدارة شركة السيارات الإيطالية بالإعلان عن خليفة لرئيس القلعة الحمراء في وقت لاحقٍ من اليوم السبت.

سيرجيو ماركيوني، رئيس فيراري

الصورة من قبل: فيراري

كان من المقرّر أن يترك ماركيوني منصبه في وقت لاحقٍ من العام الجاري، لكن يبدو بأنّ المشاكل الصحية التي يعاني منها والتي تسبّبت بها العملية الجراحية التي خضع لها في كتفه مؤخّرًا قد سرّعت من وتيرة خطوات "فيات" لحسم الأمور.

وقد جاء في تقرير من قِبَل موقع "أوتوموتيف نيوز يوروب"، والذي أورد تصريحات من مصادر على دراية بالوضع، أنّ مجلس إدارة "فيات" قد اجتمع اليوم السبت للبحث في بدائل ماركيوني.

وفيما يتعلّق بدوره داخل مجموعة "فيات"، فقد برز أربعة مرشّحين لأخذ مكان ماركيوني: ألفريدو ألتافيلا (مدير التسويق في المجموعة)، ريتشارد بالمر (المدير المالي)، بييترو غورليير (المدير التنفيذي لماغنيتي ماريللي) ومايك مانلي، رئيس علامة "جيب" التجارية.

أمّا فيما يخصّ فيراري، فإنّ المرشّح الأبرز لخلافة ماركيوني كمدير تنفيذي هو عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء والرئيس السابق لمجموعة فيليب موريس، لويس كاري كاميليري. إلى جانب ارتباط اسم جون إلكان بمنصب رئيس فيراري.

جديرٌ بالذكر أنّ فيات وفيراري رفضتا التعليق على هذه التقارير في الوقت الحالي.

كما نُشير إلى أنّ رحيلًا مبكرًا لماركيوني من فيراري سيكون له تأثير كبير على فريق الفورمولا واحد، لا سيّما وأنّه كان القوة الدافعة للحصان الإيطالي الجامح خلال الأعوام الأخيرة – إلى جانب مساهمته في إعادة اسم ألفا روميو من جديد إلى الفئة الملكة.

وقد لعب ماركيوني كذلك دورًا أساسيًا في النقاشات المتعلّقة بقوانين موسم 2021، إذ هدّد بانسحاب فيراري من البطولة إذا ما شعر بأنّ الرياضة تتّخذ وجهة لا تناسب صانع السيارات الإيطالي.

 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق غاسلي: هاميلتون وفيتيل وآخرون دعموني حيال عقوبتي في سيلفرستون
المقال التالي لوكلير يتصدّر ثنائية ساوبر في التجارب الحرّة الثالثة الماطرة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط