اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لوكلير محبطٌ من تعليقات "شارل 2.0"

رفض شارل لوكلير سائق فيراري ما أشار إليه البعض بأنّ تأديته القويّة الحاليّة في موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد تعكس انتقاله إلى النسخة "2.0" من نفسه.

شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

أصرّ أصيل موناكو على أنّه لم يُحقّق خطوة كبيرة منذ الموسم المنقضي، لكنّه واصل تقدّمه الخطي واستغلّ ببساطة أفضليّة تمتّعه بسيارة تنافسيّة حقًا للمرّة الأولى منذ 2019.

وفاز لوكلير بالسباق الافتتاحيّ في البحرين، قبل أن يحلّ ثانيًا خلف ماكس فيرشتابن بعد خسارته الصدارة في اللفّات الأخيرة من سباق السعوديّة، ويتصدّر سائق فيراري ترتيب بطولة العالم بالدخول إلى السباق الثالث في أستراليا.

وقال أصيل موناكو في هذا الصدد: "شيء ما لا أحبّه ورأيته في كلّ مكان، لا أريد رؤية عبارة شارل 2.0".

وأضاف: "ليس الأمر كذلك. أجل نضجت عامًا تلو الآخر وبشكلٍ خطي. لا أريد الحديث عن الحظ، لكن كان هناك سباقان على وجه التحديد خسرت فيهما الكثير من النقاط العام الماضي، الكثير من النقاط الثمينة وجاء ذلك بشكلٍ خارجٍ عن نطاقي".

وأكمل: "كلّفني ذلك كثيرًا في نهاية العام، كما أنّه ضمن المعركة بين المركزين السابع والرابع فمهما كان أداؤك جيّدًا فلا أحد يُلاحظ. وهو ما يجعل الوضع صعبًا".

اقرأ أيضاً:

وأصرّ لوكلير على أنّه يتحسن بوجود ضغط خوض معركة في مواجهة بطل العالم فيرشتابن.

وقال في هذا الصدد: "أعني أنّ هذا وضعٌ جيّدٌ للتواجد فيه. أن تواجه المزيد من الضغط فذلك يعني أنّك تقوم بشيء على النحو الصحيح، وأنّك في المكان المناسب".

وأضاف: "لذا أجل، لا أعاني مطلقًا من الضغط، لديّ مقاربة التركيز على نفسي وعملي في السيارة، وعدم التفكير كثيرًا في النتائج".

وأردف: "من الواضح أنّه بعد العامين الماضيين الصعبين للغاية، فإنّ عودتنا إلى الصدارة الآن تمنحنا الكثير من الحافز، لي وللفريق، ومن الجيّد التواجد هنا".

اقرأ أيضاً:

وتفوّق لوكلير على زميله في فيراري كارلوس ساينز الإبن حتّى الآن هذا الموسم، لكنّه قال بأنّه لا يزال بوسعه استخراج المزيد من سيارة "اف1-75".

وقال في هذا الصدد: "لا يزال من الواضح جدًا بالنسبة لي أين أحتاج للعمل على هذه السيارة لأُصبح أفضل وأفضل. من الواضح أنّنا لا نزال في مراحل مبكّرة، وأنا متأكّدٌ من أنّ جميع السائقين لا يزال لديهم بعض الهامش. لكن من الصعب معرفة حجم ذلك الهامش".

وأكمل: "لا أعلم أين أكسب بالمقارنة مع ساينز. لكن سننتظر ونرى. كارلوس سائقٌ قويٌ جدًا، وهي مسألة وقتٍ قبل أن يشعر بالارتياح مع هذه السيارة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هورنر: جائزة أستراليا الكبرى قد تُوفّر حفل تجاوزات بأسلوب الموتو جي بي
المقال التالي هورنر: "من السهل للغاية" على ريد بُل العمل مع أيّ مصنّع معدّات أصلي جديد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط