اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو ستعمل على حلّ مشاكل خرائط الخصائص الثالثة من محرّكها

قال سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّ المركز الثاني الذي حقّقه ماكس فيرشتابن في سنغافورة مثّل علامة جيّدة على إمكانيّات الخصائص الثالثة من محرّك الصانع الفرنسي، كما وعد بحلّ المشاكل التي واجهتها ريد بُل نهاية الأسبوع الماضي.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

عانى سائقا ريد بُل من مشاكل في خرائط المحرّك، حيث أشار كريستيان هورنر مدير الفريق إلى أنّها كانت مرتبطة بالرطوبة العالية التي برزت مشاكلها أكثر على سيارة فيرشتابن. في المقابل قرّر فريقا رينو ومكلارين الاقتصار على الخصائص الثانية من المحرّك وعدم استخدام آخر تحديث.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هذه جائزة جيّدة لكلّ الجهود التي وضعناها في الخصائص الثالثة، حيث نعلم أنّها ليست مثاليّة بالنظر إلى الظروف التي شهدناها. لكن يُمكننا رؤية أنّها قادرة على تقديم زيادة جيّدة بـ 15 كيلوواط، وهو ما كان متوقّعًا، وذلك ما حدث بالضبط".

وأردف: "أعتقد أنّ دانيال وجد طريقة لتجاوز بعض القيود على الخرائط. ربّما وجد ماكس وجهته أيضاً بعد نهاية الأسبوع. لكن لنكون صادقين فلا يعود الأمر إلى السائقين لإيجاد مخرج وتجاوز مشاكل المحرّك، بل يعود ذلك لنا".

وأكمل: "لكن كان من الواضح أنّ الخصائص الثالثة توافرت مع وجود بعض المخاطر معها، وكما هو الحال دائمًا فإنّنا نتوقّع أن يحترم الجميع هذا الاتّفاق".

وبالرغم من أنّ هورنر أشار إلى أنّ ريد بُل قد تعود إلى استخدام الخصائص الثانية في السباق المقبل في سوتشي، إلّا أنّ رينو واثقةٌ من تحسين الخصائص الثالثة.

وقال الفرنسي بخصوص ذلك: "بالتأكيد، سيتمّ حلّ مشاكل الخرائط، لكنّ الخرائط تُعدّ عاملًا على جميع الحلبات التي نتوجّه إليها، وسنحاول رؤية كيفيّة اكتشاف ذلك، وسنحاول القيام بعملٍ أفضل مع ريد بُل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لوكلير يشارك في اختبارات إطارات بيريللي مع فيراري
المقال التالي فيرشتابن: ريد بُل باتت الآن تمتلك أفضل سيارة في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط