لوتس: السباقات الأخيرة لا تمثل وقتاً حاسماً للفريق

المشاركات
التعليقات
لوتس: السباقات الأخيرة لا تمثل وقتاً حاسماً للفريق
10-09-2015

نفى فيدريكو غاستالدي نائب رئيس لوتس أن استعدادات الفريق لآخر سبعة سباقات في الموسم تُمثل وقتاً حاسماً حيث ينتظر الفريق إستحواذ رينو المحتمل عليه.

باستور مالدونادو، لوتس
رومان غروجان، لوتس عند بداية السباق
رومان غروجان، لوتس
أغطية الإطارات الخاصة بفريق لوتس
رومان غروجان، لوتس

عانى الفريق من مشاكل بسبب دفعات متأخرة في المجر ومع ظهور المأمورين القضائيين في جائزة بلجيكا الكبرى إزادت الشكوك حول مستقبله في البطولة.

وتشمل الأسابيع الـ 11 القادمة نفقات كبيرة لجميع فرق الفورمولا واحد من حيث تكاليف الشحن وسفر الأفراد والإقامة، ولكن غاستالدي أكد بأن الأمور تحت السيطرة.

وقال غاستالدي في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "تم التخطيط لكل شيء، ومثل جميع الفرق إننا نتطلع للأمام".

وأضاف: "وصل جزء من الشحن إلى سنغافورة، وتم حجز الفنادق وتذاكر الطيران. ماذا يمكنني أن أقول؟ وفي بضعة أسابيع سيكون نفس الشيء، هل بإمكاننا الذهاب إلى اليابان؟".

وتابع حديثه: "نحن لا نزال هنا، وإذا كان الناس سيواصلون التشكيك بوضعنا المالي، لا يمكننا القيام بأي شيء حيال ذلك. وهم يسمعون ما يريدون سماعه، ولكن هذا ليس له فائدة، فما هي إلا شائعات وأحاديث. وأنا أتفهم أن عليكم أن تسألوا مثل هذه الأسئلة".

واعترف غاستالدي بأن الأسابيع الأخيرة كانت صعبة حيث لا يزال الفريق ينتظر لمعرفة ما إذا كانت صفقة إستحواذ رينو عليه ستتم أم لا.

وقال: "لم يكن الأمر سهلاً، ونحن لا نزال نعمل ونسعى على إتمامها. وهو قرار عائد لرينو. نحن نبذل قصارى جهدنا لمحاولة تحقيق ذلك، لكن الأمر متروك لها وليس لنا".

وأضاف:"لا يمكننا أن ندعي بمقارنة أنفسنا مع ميزانيات مرسيدس أو فيراري أو ريد بُل، ولكن نحن لسنا بعيدين عنهم من ناحية القدرة على المنافسة".

خيبة أمل في مونزا

اعترف غاستالدي أن الإنسحاب المزدوج في مونزا يمثل فرصة ضائعة كبيرة للفريق الذي يتخذ من إنستون مقراً له.

وبعد المركز الثالث الذي حصل عليه رومان غروجان على حلبة سبا، إنسحب السائق الفرنسي وزميله الفنزويلي باستور مالدونادو في إيطاليا بسبب إحتكاك مع سيارات أخرى عند المنعطف الأول.

وقال: "كنت في الواقع على يقين من أن كل سيارة ستتمكن من حصد النقاط. كان لدينا سيارة جيدة، وكلا السائقان كانا يقومان بعمل جيد، وكان الأداء جيد في التجارب التأهيلية، إذ لم نكن نتوقع أن نخرج من السباق في اللفة الأولى أو الثانية، ولكن هذا ما حصل".

وأضاف: "وهذه حالة السباقات حيث خرجت السياراتان من المسار في اللفة الأولى. ولا يمكننا القيام بأي شيء حيال ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
ماغنوسين: خبرتي بالفورمولا 1 ستكون مفيدة لأيّ فريق

المقال السابق

ماغنوسين: خبرتي بالفورمولا 1 ستكون مفيدة لأيّ فريق

المقال التالي

تحليل: هل فتح جدال الإطارات الباب أمام ميشلان؟

تحليل: هل فتح جدال الإطارات الباب أمام ميشلان؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق لوتس تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة