فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

هوندا: لا تحكموا الآن على النسخة الجديدة من مُحركنا

المشاركات
التعليقات
هوندا: لا تحكموا الآن على النسخة الجديدة من مُحركنا
28-08-2015

قالت شركة هوندا اليابانيّة بأنه لا يُمكن الحكم على النسخة الجديدة من مُحركها في الوقت الراهن، بل يجب الإنتظار بعض الوقت من أجل الحكم بشكل صحيح عن مدى التقدّم الذي طرأ على وحدة الطاقة.

جنسن باتون، مكلارين
فيليبي نصر، ساوبر وجنسن باتون، مكلارين يتنافسان على المركز
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ميكانيكيو فريق مكلارين يعملون على سيارة فرناندو ألونسو
مقدمة أنف سيارة مكلارين

قامت هوندا باستخدام ثلاثة مفاتيح تطويريّة من أجل تحسين كفاءة المُحرك ومنحه المزيد من القوّة، بيد إنّ طبيعة مسار سبا-فرانكورشان لم يُساعد المصنّع الياباني على إظهار مدى التقدّم الذي حقّقه.

وأوضح مُدير رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي بأنه يجب منح هوندا بعض الوقت لرؤية التقدّم الواضح في الحلبات التي ستُناسب سيارة مكلارين والتي لا تتميّز بخطوط مُستقيمة طويلة.

وقال "خطّطنا لإدخال النسخة الجديدة من المُحرك قبل العطلة الصيفيّة. ولكن للأسف لم تعمل هذه التحديثات كما يجب في سبا-فرانكورشان كون الحلبة صعبة للغاية. كما أننا خسرنا بعض الوقت في أوّل يومين من الجائزة الكُبرى".

وأضاف "لذلك لا نستطيع معرفة نسبة التقدّم بالتفصيل. نحن بحاجة الى المزيد من الوقت".

وفي غضون ذلك، كان يأمل فريق مكلارين أن يتمكّن في النصف الثاني من الموسم من الصعود الى منصّة التّتويج أو حتّى الفوز بسباق واحد على الأقلّ، بيد انه سيكون من الصعب للغاية تحقيق هذه الأهداف.

وهذا ما أشار إليه مُدير فريق مكلارين إريك بولييه إذ قال "نحنُ سعداء لتواجد هوندا كشريكٍ معنا، وهوندا سعيدةً كذلك على ما أعتقد بارتباطها مع مكلارين حتّى الآن".

وأكمل "ولكن رُبما المشروع لم يكن يملك النضج الكافي كي يُقدّم الأداء الذي كُنّا نتوقعّه. ولكنه من الواضح بأننا نعمل بجدٍ إذ من المُهّم للغاية أن نكون الفريق الأوّل لدى هوندا".

وعلى الرُغم من إنّ الإسباني فرناندو ألونسو كان يتوقّع أن تكون عودته الى مكلارين أكثر إيجابيّة، إلّا إنه واثق من قدرة فريق على قلب الأمور في المُستقبل.

وقال "هُناك بعض الصعوبات التي نمرّ بها الآن، ولكننا نعيش هذه اللّحظات معًا. لدينا الخبرة المُناسبة من جميع الأشخاص لجعل هذه الفترة قصيرةً للغاية، وأنا حقيقة سعيدٌ بالتقدّم".

وأضاف "رُبما كانت نُقطة البداية مُنخفضة وغير ناضجة بما فيه الكفاية، ولكننا نُحاول الوصول الى المكان الذي نصبو إليه. لسوء الحظّ لن تُظهر سبا-فرانكورشان ومونزا مدى التقدّم الذي نُحرزه".

وإختتم "نأمل أن نرى الخطوة الإيجابيّة في سباق سنغافورة أو في السباقات المُقبلة. ستكون الأمور مُختلفة تمامًا في السباقات المُستقبليّة أو في العام المُقبل".

المقال التالي
لوتس: من الممكن الصعود على منصّة التتويج في مونزا

المقال السابق

لوتس: من الممكن الصعود على منصّة التتويج في مونزا

المقال التالي

تحليل: الشبكة المعقدة وراء محاولة ريد بُل الحصول على محركات مرسيدس

تحليل: الشبكة المعقدة وراء محاولة ريد بُل الحصول على محركات مرسيدس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن