فيتيل: ثقافة العقوبات تمنعنا من التسابق

المشاركات
التعليقات
فيتيل: ثقافة العقوبات تمنعنا من التسابق
05-07-2018

يشعر سيباستيان فيتيل بأنّ سائقي الفورمولا واحد لا يملكون الحرية الكافية للتسابق فيما بينهما وذلك بسبب العقوبات والتحقيقات التي يتمّ فرضها خلال الجوائز الكبرى.

حصل فيتيل على عقوبة تراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله خلال الجولة الماضية في النمسا بعد إعاقته لسائق رينو كارلوس ساينز الإبن خلال التجارب التأهيلية، على الرغم من أنّ الحادثة لم تُؤثّر على نتيجة الإسباني في التصفيات.

ويعتقد سائق فيراري بأنّ المستوى الحالي من التدقيق في العقوبات بين السائقين "غير ضروري".

وعلى هامش سباق جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، قال فيتيل "لقد قلت بأني لست من المعجبين بهذه العقوبات، كما قلت في الماضي بأنّ ذلك هو خطأنا كوننا نجلس في اجتماع السائقين يوم الجمعة ونتذمر منها ومن القرارات".

وأضاف "رياضة السيارات ليست أبيض وأسود إذ لا يُمكن تطبيق نفس العقوبات دائمًا، إذ لا أرى ضرورة لاتخاذ قرار في كلّ مرة، ولكن هذا ما أصبحت عليه الرياضة".

وأكمل "لا بدّ من النظر الآن في كل حادثة مع منع حوادث السباقات من الحدوث مستقبلاً. لذلك لدينا الآن كتاب كبير من القوانين تحت عنوان ’نحن غير مسموح لنا بالتسابق‘ كوننا نشعر بذلك أحيانًا".

وتعليقًا على العقوبة التي حصل عليها في النمسا، قال فيتيل "لم يصب أحد بأذى في النمسا حيث تفهم ساينز الحادثة وكان مرتاحًا، ولكني حصلت على العقوبة. كان الأمر سيئًا بالنسبة لي إذ سيكون كذلك لسائقٍ آخر في مرحلة ما خلال الموسم. أعتقد بأنّ جميع هذه الأشياء غير ضرورية".

وتابع "الأمر ليس عبارة عن فقدانك لعقلك ومحاولتك القيام بشيءٍ جنونيّ لأنك تنويّ فعل ذلك، ولكن بسبب ضغطك للحدود إذ ترتكب الخطأ أحيانًا".

واختتم "هناك اتجاه بأنّ كل شيء يجري التحقيق فيه وأنا لا أحب هذه الكلمة".

فورمولا 1 - المقال التالي
الكشف عن حزمة تحديثات فيراري لسباق بريطانيا

المقال السابق

الكشف عن حزمة تحديثات فيراري لسباق بريطانيا

المقال التالي

زاك براون: تعافي مكلارين قد يستغرق سنوات

زاك براون: تعافي مكلارين قد يستغرق سنوات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل Shop Now
نوع المقالة أخبار عاجلة