اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو: تحذير ماغنوسن في المجر لم يكن كافيًا

قال دانيال ريكاردو أنّ سائق هاس كيفن ماغنوسن كان يستحقّ أكثر من مجرّد تحذير من قِبَل "فيا" إثر سلسلة الحركات الدفاعية التي قام بها الدنماركي ضمن معركته مع سائق رينو في سباق جائزة المجر الكبرى.

كيفن ماغنوسن، هاس ودانيال ريكاردو، رينو

كيفن ماغنوسن، هاس ودانيال ريكاردو، رينو

سام بولكسهام/ صور لات

أشار ريكاردو إلى أنّ ماغنوسن لم يلتزم بالبروتوكول المعمول به بعدم التحرّك في منطقة الكبح، إذ وبعد أن خالف سائق هاس ذلك في البداية، اشتكى ريكاردو لفريقه عندما عمد ماغنوسن إلى فعل ذلك من جديد.

وقد تلقّى خطّ حظائر هاس تحذيرًا من مدير السباق مايكل ماسي والذي مرّره الفريق لسائقه.

"تغاضيت عن أوّل حركتين، ولم أذكرهما عبر اللاسلكي، إذ لم أرغب بأن أكون الشخص الذي يهرع إلى اللاسلكي على الفور، إذ فكّرت في أنّ أتركه يصبح عدائيًا بعض الشيء" قال ريكاردو.

وأضاف: "لكنّه استمرّ في ذلك، وأنا كنت ملتزمًا بالجهة الداخلية، ومن ثمّ بدأ يكبح ويضغط بأقصى ما يستطيع، إذ تعيّن عليّ حينها قول شيء ما. كان الأمر بالنسبة لي تحرّكًا تحت الكبح بكلّ تأكيد وهو الأمر الذي لا يجب التساهل معه".

وعند سؤاله إذا ما كان قد تحدّث إلى ماغنوسن عقب السباق، قال ريكاردو: "كنت أنوي ذلك، ولكن أشار البعض عليّ بأن أهدأ وأتنفّس بعُمق وأترك الأمر. لا مشكلة، إنّه تسابق، ولكن يتعيّن على السائقين الالتزام لما يُتّفق عليه بيننا وتحدّثنا به مع المراقبين، فقد تحرّك تحت الكبح أكثر من مرّتين. إذ سمعت بأنّه حصل على تحذير، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا".

وكان ريكاردو السائق الوحيد الذي انطلق في المجر على إطارات "هارد"، وذلك بعدما تسبب تغييره للمحرّك في انطلاقه من المركز الأخير. حيث وصلت طلعة الأسترالي الأولى إلى 46 لفّة، قبل أن ينتقل إلى إطارات "سوفت" ليعبر على متنها العلم الشطرنجي، حيث أكمل السباق بالمركز الـ 14 خلف ماغنوسن.

"آمُلت أن يحدث أمرٌ ما رائع، لكنّني علمت بأنّ الوضع سيكون محبطًا بعض الشيء، أعتقد بأنّه كانت هنالك بعض اللحظات الجيّدة، لذا لم يكن الوضع كارثيًا تمامًا" قال الأسترالي.

وتابع: "كنت محبطًا بعض الشيء من كيفن أحيانًا، لكن لأكون صريحًا، فإنّك عندما تنطلق من المركز الأخير، هذا هو ما تحصل عليه. أعتقد بأنّه يجب أن نركّز على أنفسنا أكثر".

وبالحديث عن معاناة رينو مؤخّرًا، قال ريكاردو: "أتطلّع شخصيًا إلى بعض الراحة، فلقد كان شهرًا صعبًا ومزدحمًا للغاية. أعتقد بأنّنا كفريق كذلك خضنا أسابيع صعبة متتالية".

واختتم: "عندما تخوض جولات متتالية، يكون من الصعب تحقيق خطوة إلى الأمام، أعتقد أنّنا بحاجة إلى بعض الراحة، ليس فقط للابتعاد عن الحلبة والضغط، ولكن كذلك لتحليل ما يُمكننا القيام به على نحوٍ افضل للأشهر الستّة المُقبلة".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روس براون: فيراري تحتاج "بشدة" للفوز بأحد السباقات
المقال التالي مخاوف بشأن المكابح دفعت مرسيدس لاعتماد استراتيجية التوقفين في المجر

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط