اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

براون: على الفورمولا واحد تقبّل رخصة نتفليكس الفنيّة حتى وإن أزعجت البعض

قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ الفورمولا واحد ينبغي أن تتقبّل طريقة نتفليكس في عرض الحقيقة ضمن وثائقي "قُد للنجاة"، حتى وإن أزعجت بعض المشجعين.

زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

انقسمت الآراء حول الموسم الأخير من سلسلة "قُد للنجاة" بين متابعي الفورمولا واحد، حيث استمتع البعض برؤية ما يدور خلف كواليس الرياضة، بينما غضب البعض الآخر من الطريقة التي نُسجت بها بعض الدراما في الأحداث.

وتحديدًا، القطع المتواتر في المونتاج إلى محادثات الراديو أو بعض التعليقات لإثارة الجدل، حيث لوحظ كيف أن السلسلة حاولت تصوير بعض النزاع بين ثنائي مكلارين كارلوس ساينز ولاندو نوريس.

اقرأ أيضاً:

لكن وبالرُغم من تلك الانتقادات، أوضح براون أن على الفورمولا واحد فهم النطاق الأوسع للمنافع التي عادت بها سلسلة نتفليكس على الرياضة، والتي لاقت شعبية كبيرة جدًا وساعدت في تعزيز مكانة الرياضة وتوسيع جمهورها.

فقال: "أعتقد بأنّ نتفليكس قامت بعمل رائع للفورمولا واحد. فقد كانت السلسلة هي المحتوى الأكثر مشاهدة، وأعتقد بأنها كانت كذلك في 25 دولة. لذلك أرى بأنّ الهدف الأساسي لنتفليكس هو إمتاع المشاهدين وجلب مشجّعين جُدد للفورمولا واحد، وفي رأيي تحقق ذلك، وهو أمر رائع".

في المقابل، قال براون أن تعامل نتفليكس مع الفورمولا واحد تجب مقارنته مع الطريقة التي تغلّب بها هوليوود المتعة على الحاجة إلى الواقعية في أفلامها.

"انظروا إلى فيلم مثل توب غان، أنا متأكد بأن كل طيار مقاتل شاهده قال بأنّه لا أحد يمكنه القيام بذلك على متن طائرة حربية، لكنّه كان فيلمًا رائعًا" قال براون.

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "بالطبّع جميعنا ممن يتواجدون في الرياضة يعلمون بأنّ كارلوس ولاندو جمعتهما علاقة رائعة، ولم يكن هنالك نوع التوتّر الذي تم تصويره في السلسلة. لكن عندما تقوم بتأسيس مسلسل تلفزيوني، فإنّك تخلق بعض المتعة التي نعلم جميعًا داخل البادوك بأنّها لم تكن هكذا تمامًا".

وأضاف: "لكنني أعتقد بأن ذلك أمر عادي، وأن الأكثر أهمية هو أن السلسلة قامت بالعديد من الأمور الرائعة من أجل جلب مشجعين جُدد للرياضة من حول العالم، لذلك نحن داعمون جدًا لنتفليكس وما يحاولون تحقيقه، حتى وإن حصلوا بعض الشيء على رخصة إبداعية هنا وهناك".

من جهته، تشارك كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل رأيًا مشابهًا مع براون، رغم تصريحه بأنه شعر بعدم الراحة في بعض الأوقات مع بعض الجوانب الدرامية للسلسلة.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "إنه عرض تلفزيوني، لكنه يُظهر كذلك جانبًا من الرياضة لا يظهر عادة خلال التغطية التلفزية الاعتيادية لنهاية الأسبوع. حيث يعرض بعض الخصائص والشخصيات والتي تقدّم بطريقة تجذب المشاهدين. لكنه إجمالًا عمل إيجابي للغاية للفورمولا واحد، وشعبيته تبدو كبيرة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق براون يتوقّع انضمام فيرشتابن وراسل لمرسيدس في 2022
المقال التالي بينوتو: ساينز يجلب هواءً نقيًا تحتاجه فيراري بشدّة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط