هاميلتون: ريكاردو لا يمتلك فرصة حقيقية خارج أسوار ريد بُل للموسم المقبل

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: ريكاردو لا يمتلك فرصة حقيقية خارج أسوار ريد بُل للموسم المقبل
01-06-2018

يعتقد لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ دانيال ريكاردو يفتقر لخيارات جديّة فعليّة بخلاف فريقه الحالي ريد بُل للموسم المقبل.

الفائز دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
المركز الثاني سيباستيان فيتيل، فيراري، أدريان نيوي،ريد بُل ريسينغ، الفائز بالسباق دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ، المركز الثالث لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس

دُعم ريكاردو، الذي فاز بجائزة موناكو الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، من قبل ريد بُل طوال مسيرته في الفورمولا واحد، لكنّ عقده الحالي ينتهي مع نهاية هذا الموسم.

ولا يملك لا هاميلتون ولا زميله فالتيري بوتاس عقدًا مع مرسيدس لما بعد هذا العام، بينما تحتاج فيراري لاتّخاذ قرارها بشأن هويّة زميل سيباستيان فيتيل.

وكان هاميلتون قد قرّر مغادرة صفوف مكلارين التي دعمته خلال الفترة الأولى من مسيرته لينضمّ إلى مرسيدس في 2012، لكنّه قال بأنّ وضع ريكاردو الحاليّ ليس مماثلًا كونه لا يُوجد بديلٌ واضحٌ لريد بُل.

وقال البريطاني عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" بشأن مستقبل ريكاردو: "الأمر يختلف من شخصٍ لآخر، لذلك لا أعلم موقعه من الناحية الذهنيّة".

وأضاف: "لا يزالون (ريد بُل) فريقًا كبيرًا، ولديهم الكثير من الإمكانيّات بالتقدّم إلى الأمام. يُمكنني أن أتخيّل مستقبله هناك، لكنّه أحد سائقي المقدّمة لذلك أنا متأكّدٌ من أنّ هناك خيارات أمامه".

وأكمل: "من الواضح أنّه لدينا فيراري وريد بُل ومرسيدس فقط في المقدّمة".

وتابع شرحه بالقول: "لكنّ ذلك غير مرجّحٍ هنا (مرسيدس) في الوقت الحاضر. لا أعتقد بأنّ ذلك سيحدث".

وأردف: "وفي حال نظرتم إلى فيراري فأعتقد بأنّ كيمي سيبقى، لم لا؟ يقود بشكلٍ جيّد هذا العام ولا يبدو بأنّه يكبر. أنا متأكّدٌ من أنّه سيبقى لفترة أطول".

وكان ماكس فيرشتابن زميل ريكاردو قد وقّع عقدًا جديدًا براتب أعلى العام الماضي يربطه بريد بُل إلى موسم 2020 على أقلّ تقدير.

لكنّ فيرشتابن عانى من بداية قاسية للموسم الجديد وحرم ريد بُل من فرصة تحقيق الثنائيّة في موناكو بعد تعرّضه لحادث في التجارب الحرّة الأخيرة ولم يشارك في التصفيات.

وقال هاميلتون بأنّ ريكاردو يُعدّ "سائقًا قائدًا" في ريد بُل الآن مشيرًا إلى أنّه يستحقّ منحه عرضًا يُعادل قيمته، مازحًا بأنّه سيخوض المفاوضات لصالح الأسترالي.

"قلت له بأنّه يقوم بعملٍ جيّد" قال هاميلتون، وأضاف: "في النهاية لديه زميل يحصل على مالٍ أكثر بحسب ما سمعت، لكنّه أكثر ثباتًا منه ويُبقي على السيارة سليمة أكثر، ويتمكّن من التقدّم في عدّة مناسبات".

وأكمل: "من المهمّ أن تشعر بأنّه يتمّ تقييمك بما يتناسب مع مساهمتك في صفوف الفريق. يجب بالتأكيد أن يكون عقده جاهزًا على الطاولة وخياراته جاهزة أيضاً".

ومن المحتمل أن تدخل ريد بُل في شراكة مع هوندا الموسم المقبل في محاولة للعودة إلى سكّة الألقاب، لكنّ الصانع الياباني سيكون بمثابة مغامرة على إثر الأعوام الثلاثة غير الناجحة مع مكلارين.

كما أنّ ضعف وحدة طاقة رينو قد حدّ ريد بُل خلال المواسم الأخيرة، لكنّ هاميلتون قال بأنّ "الفريق ليس في مكانٍ سيّئ".

"في حال حصلوا على محرّك جيّد في مرحلة ما، فسيكونون أقرب ضمن المعركة معنا" قال هاميلتون.

وتابع: "لا يزال هناك طريقٌ طويل (هذا الموسم)، ويمكنهم الفوز بالكثير من السباقات. عليه فقط الإبقاء على تركيزه ومواصلة العمل الذي يقوم به".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة