اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد: الحلبات الجديدة يجب أن تكون رائعة للتسابق

أوضح تشايس كاري رئيس بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ الحلبات الجديدة لن تحصل على مكانٍ لها في روزنامة البطولة إلّا في حال كانت قادرة على تقديم مسارات جيّدة للتسابق.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

نيكو هلكنبرغ، رينو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

في ظلّ ابتعاد البطولة عن حقبة بيرني إكليستون، التي جوبهت بانتقادات حيال إضافة حلبات للروزنامة فقط لدفعها رسوم اشتراكٍ أعلى، أشار كاري إلى أنّ أولويّة ليبرتي ميديا المالكة الحاليّة للفورمولا واحد تتمثّل في ما سيكون عليه العرض المقدّم للجماهير.

وفي ظلّ محادثات بخصوص إقامة سباقات جديدة في ميامي وفييتنام، أوضح كاري المعيار الأساسي الذي يتعيّن على البلدان المستضيفة الجديدة توفيره وهو مسارات تسابق حماسيّة في أماكن مدهشة.

"هناك عدّة أشياء مهمّة بالنسبة إلينا" قال كاري ضمن حديثه في مؤتمر الرياضة التابع لـ "فيا" اليوم الإثنين في الفلبين.

وأضاف: "نريد التأكّد أوّلًا من أنّ الحلبة رائعة بالنسبة للسباق. وفي الوقت الذي نبني فيه بقيّة الأشياء حولها، إلّا أنّه يجب أن نبدأ بحلبة توفّر سباقًا رائعًا".

وتابع: "لنكون واقعيين فإنّ هناك حلبات اليوم علينا العمل عليها كونها لا توفّر التسابق الأكثر حماسيّة. هناك بعض الحلبات المذهلة. لكن من أجل البدء فعلى الحلبة أن تكون قادرة على توفير سباقٍ حماسي مدهش".

وأكمل: "ثانيًا نريد أن يكون الموقع خلّابًا وساحرًا للخيال. نحن في أبرز المدن حول العالم. نستخدم عبارة المدن المقصودة، ونحن في أماكن نريد أن يكون المشجّعون خلف التلفاز متحمّسين حيالها، ويعتقدون بأنّها تبدو مدهشة، وتأسر خيال الناس حقًا. ويزورونها ويجدونها متميّزة أكثر".

وأردف: "نريد تلك المدن والدول الساحرة التي تثير وتدهش العالم حقًا".

مشكلة التجاوزات

تأتي تعليقات كاري حيال ملاءمة الحلبات لتسابق رائع في ظلّ الانتقادات اللاذعة من قبل المشجّعين حيال جائزة موناكو الكبرى الأخيرة التي وصفها فرناندو ألونسو بالسباق الأكثر مللًا في مسيرته.

وتعمل ليبرتي بجدّ لإحداث تغييرات في الفورمولا واحد من أجل المساعدة على زيادة الإثارة في المستقبل، حيث تمّ تقديم تغييرات انسيابيّة لموسم 2019 فضلًا عن التغيير الواسع النطاق المطروح لموسم 2021.

وبحديثه عن الصعوبات التي تواجهها الفورمولا واحد، قال كاري بأنّ التجاوزات تُعدّ جانبًا من الضروري معالجته، كما أنّه ليس غافلًا عن أنّ تعديلات 2019 لن تحلّ جميع مشاكل الرياضة.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح بأنّ التجاوزات تمثّل مشكلة، أعتقد أنّنا نعلم الخطوات التي سنتّخذها لموسم 2019 مع «فيا» لن تحلّ كلّ شيء، بل تمثّل خطوة. ستكون التغييرات الأخرى في 2021 أكبر حجمًا".

وأردف: "نعمل على معالجة الجوانب الانسيابيّة بشكلٍ أوسع. لا نريد خسارة الجوانب الانسيابيّة التي تزيد من إثارة تسابق الفورمولا واحد، لكنّنا نعتقد بأنّنا نحتاج للقيام بالأشياء التي تسمح بالتجاوز ليكون جانبًا أكثر أهميّة في الرياضة".

وأكمل: "لكنّه ليس الجانب الوحيد. هناك الكثير من الأشياء التي تجري والتي ستوفّر توازن تسابقٍ أفضل، والمزيد من الأحداث على الحلبة، والمزيد من صعوبة التكهّن على عدّة أصعدة".

واختتم حديثه بالقول: "توقّع النتائج ليس بالأمر الجيّد للرياضة. تريد الحصول على عامل المفاجأة. نريد لحظات خالدة لم يكن أحد يتوقّعها. نريد أن يفوز الحصان الأسود. نريد أن تحدث تلك الأشياء".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تدفع نحو إطارات أكبر لموسم 2021
المقال التالي تعديلات الفورمولا واحد لموسم 2019 تُجبر الفرق على فصل عمليّات التطوير

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط