اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

وولف: فيراري خسرت "زخمًا هامًا" جراء هزيمتها في البحرين

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ غريمته فيراري قد خسرت "زخمًا هامًا" لموسمها بعد الهزيمة التي تجرعتها في البحرين، عندما تلقّى شارل لوكلير ضربة موجعة وهو في صدارة السباق نتيجة مشكلة في المحرّك.

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

توجّهت فيراري إلى موسم 2019 كمرشّح لتحقيق اللقب بعد الوتيرة القوية التي ظهرت بها في التجارب الشتوية، لكنّ القلعة الحمراء ما تزال صائمة عن الانتصارات بعد مُضي تسع جولات.

وقد تعثّر الفريق الإيطالي بداية في أستراليا عندما أخطأ في ضبط الإعدادات على السيارة، لكنّ الحصان الجامح بدا حينها قادرًا على العودة بشكل قوي في البحرين عندما قدّم أسرع مقاتلة وبدا لوكلير في طريقه لإحراز أوّل فوز له ولفريقه هذا الموسم.

مع ذلك، وقبل حوالي 10 لفّات من نهاية السباق على حلبة الصخير، عانى لوكلير من عطل في دائرة كهربائية قصيرة ضمن وحدة التحكم على المحرّك، حيث تراجعت وتيرته بشكل ملحوظ تاركًا الطريق مفتوحة أمام لويس هاميلتون ليخطف الفوز لصالح مرسيدس.

اقرأ أيضاً:

وبالحديث عن الموسم والهيمنة التي يشهدها من فريقه مرسيدس، يعتقد وولف أنّ هزيمة فيراري في البحرين كانت مكلّفة على نحوٍ خاص - إلى جانب العديد من الفرص الأخرى التي أهدرها الصانع الإيطالي في المراحل اللاحقة.

"أعتقد بأنّ فيراري خسرت بطريقة ما الزخم الذي امتلكته في البحرين، إذ كانت لديهم السيارة الأسرع وكانوا ليحققوا الفوز مع لوكلير" قال وولف ضمن حوار حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "كان شارل السائق الأسرع في باكو، قبل الحادثة التي تعرّض لها في التصفيات، كما كان سيباسيتان في الصدارة في مونتريال قبل تلقيه العقوبة. لذا فإنّ الموسم كان ليبدو مختلفًا للغاية بناءً على الأداء الخالص".

لا إخفاء للأداء الحقيقي

كما أصرّ وولف على أنّ مخاوفه التي سبقت الموسم حول أداء فيراري كانت حقيقية، وأنّ فريقه لم يحاول إخفاء أدائه الحقيقي في المراحل المبكّرة مع سيارته.

وبالرُغم من أنّ وضع مرسيدس خلال التجارب الأولى بدا أسوأ من الواقع، بسبب اعتماد الفريق لسيارة مؤقّتة غير مكتملة، لكنّ وولف قال بأنّ مخاوفه ازدادت في التجارب الثانية عندما لم تعمل سيارة "دبليو10" على النحو المتوقّع.

"كنت قلقًا" اعترف وولف، مُضيفًا: "لم أكن بذات مستوى القلق خلال التجارب الأولى كون فيراري كانت مثيرة للإعجاب على نحوٍ كبير، إذ وعندما كنّا على الحلبة كان بوسعنا رؤية كيف تكبح سيارتهم على المنعطف الأوّل والثاني والثالث. كانت سيارة قوية للغاية".

وتابع: "كان بوسعكم على الحلبة رؤية كيف كانت فيراري جيّدة للغاية، لكنّني علمت حينها أنّنا سنجلب حزمة تحديثات ستغيّر سيارتنا تمامًا. لكنّ ذلك لم يُترجم إلى الأداء المتوقّع عندما وضعنا السيارة على الحلبة في التجارب الثانية".

واختتم: "ظننا بأنّنا نواجه مشكلة حقيقية حينها، لكنّ ذلك كلّه تغيّر خلال اليوم الثالث من التجارب الثانية عندما أظهرت السيارة قدراتها بطريقة ما. وكذلك في اليوم الرابع عندما كنّا نُعادل أزمنة فيراري. كانت تلك المرّة الأولى في أيام التجارب الثمانية التي حظينا فيها بشعور بأنّ هنالك وجهة منطقية نسير خلالها".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رايكونن: السائقون لديهم ذكريات "غير دقيقة" حيال سيارات الفورمولا واحد اﻷقدم
المقال التالي ماغنوسن: الملاك البحرينيون وعجة اختاروا بقاء باتون في مكلارين عوضًا عني

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط