اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رينو: ريكاردو خاض نهاية أسبوع "سيطرت عليها المشاكل" في أستراليا

قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ نهاية الأسبوع في أستراليا "سيطرت عليها الإخفاقات" بالنسبة للبطل المحلي دانيال ريكاردو - وأنّ الفريق لم يرَ بعد الأفضل من سائقه الجديد.

دانيال ريكاردو، رينو

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

تعيّن على ريكاردو التوقّف في اللفّة الأولى بعد خسارته للجناح الأمامي لسيارته، قبل أن ينسحب لاحقًا نتيجة مشاكل ارتفاع الحرارة التي تسبّبت بها الأضرار على سيارته.

في المقابل، خاض زميل ريكاردو بالفريق نيكو هلكنبرغ سباقًا قويًا نحو المركز السابع.

وقال أبيتبول أنّه لم يتمكّن بعد من الجزم بما إذا كان ريكاردو قد جلب كلّ شيء كان متوقّعًا منه إلى الفريق، وذلك كونه لم يخُض نهاية أسبوع نظيفة.

"لنكُن صريحين، لا يُمكنني قول ذلك بعد نهاية الأسبوع التي خضناها سويًا" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "إنّه أداء تعاوني. تشكّلت نهاية الأسبوع تلك بالأساس من بعض المشاكل، بخلاف لمحات من الأداء الجيّد والقوي من قِبل دانيال والسيارة في التجارب الحرّة، لكنّنا لا نهتم بالأداء في التجارب الحرّة".

وتابع: "نحتاج للقيام بعمل أفضل سويًا. إنّها مسألة تعلّم كما نقول دومًا. عندما تغيّر سائقك فإنّ تعود بعض خطوات للوراء قبل أن تتقدّم إلى الأمام. وهذا ما نمرّ به بينما نتحدّث".

حادثة اللفة الأولى

بالمقابل، اعترف أبيتبول بأنّ حادثة اللفّة الأولى، والتي شهدت خسارة ريكاردو للجناح الأمامي عندما خرج عن المسار إلى المنطقة العُشبية على خطّ الحظائر، كانت مُحبطة.

"لم يحظَ دانيال بذات القدر من الحظ مثل نيكو، والذي حاول كذلك تعويض بعض المراكز على الانطلاقة. كان ذلك مُفرطًا بعض الشيء. تعيّن علينا استدعاء سيارته بسبب ارتفاع الحرارة الناتج عن الأضرار على السيارة، وذلك كان سبب الانسحاب" قال أبيتبول.

وأكمل: "لم تكن تلك هي البداية التي رغبنا بها، لكنّنا نعلم أن بوسعنا تحسين الوضع كثيرًا وعلى نحوٍ أسهل إذا ما وضعنا الأمور في نصابها خلال التصفيات".

وأردف: "آمُل أن يساهم ذلك في إصلاح تلك الفجوة للمستقبل، كوني أعتقد أنّ الوضع قد يكون خطيرًا بعض الشيء. بيد أنّ ذلك ليس بالضرورة أن يكون الموقع الذي من المفترض أن تتواجد السيارة فيه، لكنّ جميعنا يعلم بأنّ ذلك من الممكن حدوثه في بداية الموسم. لكنّه كان غريبًا بعض الشيء".

وقد تشجّع أبيتبول بأداء هلكنبرغ في السباق، حيث قال: "لقد كان تحولًا جيّدًا من تصفيات الأمس مع نيكو، لكنّني أعتقد أنّنا بحاجة إلى منحه الثناء من أجل ذلك - إذ كانت بداية ممتازة بالنسبة له، لفّة أولى ممتازة، ومن ثمّ نجح الفريق في تنفيذ الاستراتيجية على نحوٍ جيّد للغاية، كما نجح في إدارة كلّ الأمور الضرورية - الإطارات، الوقود، دي آر اس، الطاقة".

واختتم: "لقد كان سباقًا استثنائيًا بالنسبة لنيكو، لكنّني أودّ القول أنّنا بحاجة إلى تسهيل مهمته بشكل أكبر في التصفيات، من أجل أن يحقق مركز انطلاق أفضل، وكذلك في السباق".

نيكو هلكنبرغ، رينو

نيكو هلكنبرغ، رينو

تصوير: إريك جونيوس

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق إمكانيّات سيارة فيراري "أكبر بالتأكيد" ممّا ظهرت عليه في أستراليا
المقال التالي وولف: فيراري أخطأت على الأغلب بإعدادات السيارة في ملبورن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط