اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: خسارة مكلارين "ليس لها أيّ تأثير" مالي

قال الصانع الفرنسي رينو أنّ فقدان مكلارين كفريقٍ زبونٍ بدءًا من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد لن يضرّها ماليًا، بل سيوفّر ذلك في الواقع "تشتيتًا أقلّ" على الصعيد التقني.

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

غلين دنبار / صور لات

أعلنت مكلارين في جائزة روسيا الكبرى عن أنّها ستنتقل للتزوّد بمحرّكات مرسيدس في 2021، ما يعني أنّ رينو ستقتصر على إنتاج المحرّكات لنفسها فقط.

لكن في حين أنّ مرسيدس ترى وجود إيجابيّات لتزويد عددٍ من الفرق الزبونة بالمحرّكات، تُصرّ رينو على أنّ هناك إيجابيّات من التركيز فقط على فريقها المصنعيّ.

وبحديثه خلال جائزة اليابان الكبرى، قال سيريل أبيتبول المدير الإداري لفريق رينو للفورمولا واحد أنّه لا توجد سلبيّات على المدى القصير، وأنّ هناك إمكانيّة في الحقيقة لاستفادة طفيفة في 2021.

وقال الفرنسي: "لن يكون هناك أيّ تأثيرٍ في العام المقبل كون هناك تزويدًا في العام المقبل والمحرّك اكتمل بالفعل. يتواجد على جهاز القياس بالفعل، وكما تعلمون فإنّ هناك فترة تجهيزٍ سابقٍ طويلة للتطوير، لذا لن يكون هناك أيّ تأثيرٍ حول ما نقوم به لموسم 2020".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "سيؤثّر ذلك على ما قد نقوم به لـ 2021 من ناحية طريقة عملنا في رينو، كوننا نحاول إرضاء الجميع  وأخذ جميع التعليقات على صعيد التركيب، وكلّ تلك الأمور، لذا فإنّ ذلك سيعني تشتيتًا أقلّ بالنسبة لنا. سنكون قادرين على التركيز على أنفسنا فقط. وذلك كلّ ما في الأمر".

وفي حين أنّ خسارة فريقٍ زبون قد يُنظر إليها على أنّها ستتسبّب في ضربة ماليّة موجعة لعمليّات رينو في الفورمولا واحد، إلّا أنّ حدّ ثمن صفقة التزويد إلى جانب ميلان الصانع الفرنسي للاستعانة بالكثير من المزوّدين تعني عدم تحقيقه لأيّة أرباح من بيع وحدات الطاقة.

وقال أبيتبول: "من المنظور الاقتصاديّ فلا يُوجد أيّ تأثيرٍ مطلقًا كوننا نبيع بسعر التكلفة تقريبًا نتيجة حدّ سعر التزويد".

وأضاف: "لذا بكلّ صدقٍ لا يُوجد شيء من ذلك، بل هذه أخبار جيّدة كونه مثلما تعلمون فإنّه من المرضي دائمًا رؤية منتجك يُستخدم من قبل عدّة فرق. لكن من ناحية ما نحتاج لبلوغه وتقديمه لرينو فلا يُوجد أيّ تأثيرٍ مطلقًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ثلاث جوائز كبرى مرشّحة لاختبار سباقات السبت التأهيلية في الفورمولا واحد
المقال التالي فيتيل يتفوّق على لوكلير ويُحرز "البول بوزيشن" لسباق جائزة اليابان الكبرى

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط