اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

باتون يعود للمُشاركة في سباق الأبطال

أصبح السائق البريطاني جنسن باتون سادس سائق فورمولا واحد يُسجل اسمه في قوائم المُشاركين في سباق الأبطال لعام 2015.

جنسن باتون

الصورة من قبل: سباق الأبطال

سيُشارك بطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 2009 مع أحد الفريقين الذين سيُشاركان باسم بريطانيا برفقة آليكس بونكومب سائق فريق نيسان وبطل سلسلة سباقات بلانبان للتحمل.

كما سيُنافس في سباق الأبطال في فئة السائقين، مُنضمًا إلى قائمةٍ تضُم نُظراءه من بطولة الفورمولا واحد تتكون من الألمانيان سيباستيان فيتيل ونيكو هلكنبرغ، والأسترالي دانيال ريكاردو، والبرازيلي فيليبي ماسا، والفرنسي رومان غروجان.

يُشار إلى أن باتون قد شارك سابقًا في سباق الأبطال في نُسخ 2007 و2008 و2009 و2011، حيث شارك برفقة أندري برييو للدفاع عن ألوان الفريق البريطاني.

وتمكن هذا الثُنائي عام 2009 من الوُصول للمرحلة النهائية، لكنهما هُزما على يد الفريق الألماني – المُتوج بطلًا لذلك العام - الذي كان يضم آنذاك مايكل شوماخر وسيباستيان فيتيل.

وفي هذا الصدد قال باتون: "أنا مُتشَّوِقٌ للعودة إلى سباق الأبطال مُجددًا – خُصوصًا وأن السباق سيُقام على أرضنا في استاد لندن الأولمبي"، وأضاف: "كان على الدوام حدثًا مُميزًا جدًّا مع جوٍ رائع. أنت تُنافس ضد سائقين من السلسلة التي تُشارك بها إضافةً إلى سائقين آخرين من جميع أنحاء العالم. كما نُقابل أصدقاء قُدامى وجُدد من مُختلف فئات التسابق لذا نستمتع بوقتنا داخل وخارج المُنافسات".

واستدرك بالقول: "دائمًا ما يضم السباق الكثير من المُتعة ولكن يُريد الجميع تقديم عرضٍ جيد للمُشجعين – وبالتأكيد نتظاهر بأننا نأخذ الأمر بأريحية قبل أن نُقدِّم كل ما بوسعنا عندما نجلس في السيارة استعدادًا للمُنافسات".

وختم بالقول: "أتطلَّعُ قُدُمًا للمُشاركة مع آليكس بونكومب في فئة كأس الأمم في سباق الأبطال. لدى ألمانيا عادة مُزعجة تتلخص في هزيمتنا في ويمبلي عامي 2007 و2008 لذا فقد حان الوقت لكي نرد ذلك حيث سنخوض المُنافسات في الجانب الآخر من لندن".

بقي أن نُشير إلى أن أفضل نتيجةٍ لباتون في سباق الأبطال كانت في عام 2009 أيضاً، حيث تمكن من الوُصول لمرحلة نصف النهائي، قبل أن يتعرض للهزيمة أمام بطل الأبطال السويدي ماتياس إكستروم.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق موقع موتورسبورت.كوم "الشريك الإعلامي الرسمي" لحدث «فيراري فينالي مونديالي 2015»
المقال التالي بالمر وفيرلاين يعودان لسباق الأبطال

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط