إدخال تغييرات على مسار سباق المكسيك للفورمولا إي

ستشهد جولة المكسيك ضمن بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة نهاية الأسبوع الجاري تغييراتٍ على مسار هيرمانوس رودريغيز الممتدّ على مسافة 2 كلم، حيث تمّ تغيير تصميم المنعطف الأوّل والمنعطف المزدوج الأخير.

إدخال تغييرات على مسار سباق المكسيك للفورمولا إي
منصة التتويج: الفائز لوكاس دي غراسي، أودي سبورت أبت، المركز الثاني جيروم دامبروسيو، دراغون ريسينغ، ا
إحتفالات منصة التتويج
جيروم دامبروسيو، دراغون ريسينغ، في الصدارة

تمّ استبدال المنعطف المزدوج السابق عند المنعطف الأوّل بمنعطفٍ أيمن مؤقّت، والذي يتقاطع مع حلبة الجائزة الكُبرى مباشرة خلف خطّ الحظائر.

ومن المرجّح أن يُساهم هذا التغيير في زيادة فرص التجاوز على المقطع المستقيم لخطّ الحظائر بسبب الاستغناء عن المنعطف المزدوج المؤقّت من العام الماضي، والكبح المتأخّر للمنعطف الجديد – والذي ليس بنفس الضيق مثل التصميم السابق.

وعن تلك التغييرات قال فريد إسبينوس مدير لجنة الفورمولا إي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "بات المنعطف الأوّل مختلفًا تمامًا إذ نعتقد بأنّ ذلك كان الحلّ الأفضل. فهو مغايرٌ لما حظينا به العام الماضي إذ ينبغي أن يوفّر تدفقًا أفضل للسيارات وربما مزيدًا من فرص للتجاوز".

عند سؤاله عن إمكانية تخطّي السائقين للخطّ الأبيض المحيط بالحلبة عند وصولهم إلى المنعطف الأوّل ليحصلوا على خطّ التسابق المثاليّ، حذّر إسبينوس من أنّ السائقين سيحصلون على عقوبات في حال فعلوا ذلك.

"إنّه أمرٌ طبيعيّ" قال إسبينوس، مُضيفًا: "في حال تخطّت عجلاتك الأربع الخطّ الأبيض ستحصل على عقوبة. إذ لا أرى السائقين يفعلون ذلك بشكلٍ كامل هنا. عجلتان أمرٌ ممكن بكلّ تأكيد، لكن ليست العجلات الأربع".

تجدر الإشارة إلى أنّ المنعطف المزدوج الأخير تمّ استبداله في محاولةٍ لتجنّب تكرار ما حدث الموسم الماضي، عندما قام بعض السائقين باتّخاذ مساراتٍ مختصرة عبر المجمع.

"من الواضح أنّهم يرغبون بإيقاف اختصار المسار عبر المنعطف المزدوج" قال نيكولاس بروست سائق فريق «رينو إي.دامس» لموقعنا، وأضاف: "لقد تمّ إدخال تغييرات على المنعطف المزدوج الأخير ولكن باقي المنعطفات المزدوجة كذلك، حيث باتت الجدران أقرب إلى أقصى ارتفاعٍ لها الآن".

وأكمل: "اعتدنا على جدران يبلغ ارتفاعها مترًا واحدًا، حتّى يكون بوسعك استعمال الكثير من الحفف الجنابيّة. أعتقد بأنّ ذلك التغيير سيجعل الأمور أصعب بكثير".

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: قبول "بي أم دبليو" كمصنّع لتزويد البطولة بالمحرّكات
المقال السابق

فورمولا إي: قبول "بي أم دبليو" كمصنّع لتزويد البطولة بالمحرّكات

المقال التالي

رينو: بويمي لن يتأثّر بسفره السريع من مونزا إلى المكسيك

رينو: بويمي لن يتأثّر بسفره السريع من مونزا إلى المكسيك
تحميل التعليقات