وولف: فيراري تفوقت على مرسيدس في البحرين

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن فيراري كانت متفوقة على السهام الفضية في البحرين، مشيراً إلى أنّ احتفال الفريق الخافت بالفوز يعكس حقيقة أن لوكلير هو "الفائز المعنوي" بالسباق.

وولف: فيراري تفوقت على مرسيدس في البحرين

أوضح وولف أن تجاوز لويس هاميلتون لسائق فيراري سيباستيان فيتيل كان قراراً حاسماً في تحديد نتيجة السباق، حيث كان حامل اللقب في المكان المناسب ليرث مركز لوكلير الذي تعرض لمشكلة في محرك سيارته فيراري تركته غير قادر على الدفاع عن صدارته.

حيث قال وولف: "نافس هاميلتون بسلاح ربما لم مكافئاً لخصمه. لكن بقاءه ضمن منطقة ’دي آر أس’ ساعدنا في البقاء قريبين وكانت تلك معركة حاسمة".

وأكمل: "لو لم يفز بتلك المعركة، لكان فيتيل ليفوز بالسباق، وتلك هي التفاصيل الدقيقة التي بوسعها تغيير نتيجة السباق وتغيير مجرى البطولة".

وتعقيباً على ردة فعل الفريق الخافتة حيال الفوز بالسباق، قال وولف: "كانت خافتة بعض الشيء لأننا جميعنا ضمن المنافسة والفائز المعنوي كان شارل. لكن من الجهة الأخرى، تلك هي السباقات".

وأكمل: "في بعض الأحيان يحالفك الحظّ، في بعض الأحيان يعاندك، وجميع تلك الأمور تتعادل في نهاية المطاف، تلك هي خبرتي على الأقل. لذا، علينا تقبّل الثنائية التي أحرزناها، الاحتفال بها، لكن بتواضع. ونحن نعي أن أمامنا المزيد من العمل، ولا أعتقد أن نتيجة السباق متوافقة مع مستويات الأداء الفعلية. إذ لم تكن كذلك".

تحسّن كبير

بالمقابل، اعترف وولف أن فيراري قامت بخطوة كبيرة للغاية منذ سباق أستراليا الافتتاحي.

فقال: "لقد توقعنا منهم أداءً قوياً في ملبورن، وذلك بعد الوتيرة التي رأيناهم بها خلال تجارب برشلونة الشتوية، لذا كانت جولة أستراليا مفاجئة بالنسبة لنا أكثر من البحرين. في البحرين كانوا أقوياء جداً. أداؤهم على المقاطع المستقيمة لا يصدّق".

وأكمل: "القوة التي أظهروها لا يمكن لأحد منافستها حالياً. كانوا يكسبون خمسة أو أربعة أعشار الثانية على المقطع المستقيم لوحده، وذلك أمر من الصعب مجاراته. لذا، علينا الاعتياد على هذا المستوى من الأداء برأيي الشخصي، وأعتقد أن ما حصل في ملبورن لن يتكرر".

وحين سُئِل إن كانت مستويات الارتكازية قد لعبت دوراً، أجاب وولف: "لم يكن الجرّ. ليس هناك من سبب واحد يفسّر كل شيء، لكن مستويات الجرّ التي قمنا بحسابها تعادل ربما عُشراً من الثانية".

وأكمل: "إنها القوة الصرفة، وهذا التحليل بعد 24 ساعة. لكن من الواضح أن هناك الكثير من البيانات التي جمعناها خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ شهدنا مستويات قوة مختلفة خلال السباق بين السيارات، لذا علينا تحليل كل ذلك الآن".

قفزة غير اعتيادية

من جهة أخرى، أوضح وولف أنه من الصعب تقليص الفارق خلف فيراري على المدى القصير.

حيث قال: "إن كان هناك فعلاً تطوير بهذه السرعة من قبلهم ما بين ملبورن والبحرين، فسيكون من المستحيل اللحاق بهم، على الأقل بالنسبة لنا، وعلينا فهم تأثير الهيكل في كل هذا".

وأكمل: "من ناحية الهيكل، إنها عملية تطوير مستمرة نحاول من خلالها التقدم بأفضل ما يمكننا، لكن لناحية وحدة الطاقة ونظراً لأن القوانين باتت ثابتة تقريباً، فإن الكسب في التطوير بات أصغر وأصغر".

واختتم: "إذ بتنا نتكلم في أجزاء طفيفة من الثانية بين التحديث والآخر، وربما عُشراً أو اثنين بين موسم وآخر، لكن هذه القفزة الكبيرة غير اعتيادية (من قبل فيراري)".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

المشاركات
التعليقات
نوريس حصل على "متنفّس" من الانتقادات مع بدايته القوية للموسم
المقال السابق

نوريس حصل على "متنفّس" من الانتقادات مع بدايته القوية للموسم

المقال التالي

توست: ألبون سيُصبح سائقًا "ناجحًا للغاية" في الفورمولا واحد

توست: ألبون سيُصبح سائقًا "ناجحًا للغاية" في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات