اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رينو تُؤجّل تقديم مُحركها المُحدَّث

ستُؤخر رينو تقديم مُحركها المُحدَّث حتى سباق جائزة البرازيل الكبرى على أقرب تقدير، وذلك بعد أن قررت بالتشاور مع ريد بُل عدم استخدامه على حلبة أوستن نهاية هذا الأسبوع.

دانيال ريكاردو، ريد بُل

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيارة ريد بُل في منطقة الحظائر
دانييل كفيات، ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
ريمي تافين، مدير العمليات على الحلبة في رينو سبورت للفورمولا واحد، والدكتور هيلموت ماركو، مستشار فري
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانييل كفيات ودانيال ريكاردو،  ريد بُل ريسنغ
فرانز توست، مدير فريق سكودريا  تورو روسو وريمي تافين، مدير العمليات داخل الحلبات لدى رينو سبورت أف1

تتميز وحدة الطاقة الأحدث بُغرفة احتراق مُطوَّرة، حيث يعتقد الصانع الفرنسي بأنها ستُقدِّم تحسُنًّا يُقدر بعُشرين من الثانية في اللفة الواحدة.

لكن ولكون الفائدة المرجوة من استخدامه ستكون ضئيلة، اعتبر الطرفان بأنه من غير المُجدي التعرُّض لعُقوبة التراجع على شبكة الانطلاق خلال سباق جائزة الولايات المُتحدة الكبرى حيث سيكون من الصعب على الفريق تعويضها.

وعلى الرغم من التفكير  في استخدامه بدءًا من فترة التجارب الحرة الأخيرة، إلاّ أنّ حالة الظروف الجوية، وقُدراته المُحتملة وحقيقة تعرض مُنافستهم فيراري لعُقوبة التراجع على شبكة الانطلاق أدّت إلى استبعاد فكرة التغيير في الوقت الحاضر.

فضلًا عن ذلك، يتطلب سباق المكسيك الذي سيُقام بعد أسبوع حُزمة تبريد خاصة، حيث تعتقد رينو بأنه لا جدوى من تقديم المُحرك المُحدَّث هُناك.

جميع هذه الأمور تعني بأن أقرب موعدٍ يُمكننا فيه رؤية أداء المُحرك الأحدث سيكون خلال جائزة البرازيل الكُبرى الشهر المُقبل.

وقال مُدير العمليات في رينو، ريمي تافين: "لن نستخدمه لعدة مُبررات: قررنا جميعنا أن استخدامه خلال نهاية هذا الأسبوع لن يُؤتي بثماره ولن نحصل على أفضل نتيجة منه".

وأضاف: "أولًا لأنكم إذا نظرتم إلى نهاية الأسبوع هذه، لن تُعوض الفائدة المرجوة منه خسارة عُقوبة التراجع عشرة مراكز، لذا سيكون الأمر بلا جدوى".

وتابع: "إذا نظرتم أيضًا إلى الظروف الجوية حيث تتهاطل الأمطار، فإن فريق ريد بُل سيكون أفضل بكثير في مثل هذه الظروف – لذا ستسوء الأمور أكثر لو تعرضوا لعُقوبة التراجع لعشرة مراكز".

واستدرك قائلًا: "إذا نظرتم إلى الآخرين، فإن بعضهم قرر التعرض لبعض العُقوبات لذا في المجمل نحن سُعداء بعدم استخدام هذا المُحرك في نهاية هذا الأسبوع".

خُطوة للأمام من ناحية الأداء

أتاحت رينو وحدتي طاقة محدّثتين لفريق ريد بُل، وأكدت بأن فريق تورو روسو قرر عدم استخدامها هذا الموسم.

وعلى الرُغم من التحسُّن البالغ عُشرين من الثانية، إلا أنه ليس بالتحسُّن الكبير بالنظر لاستخدام الصانع الفرنسي 11 مفتاح تطوير. لكنّ تافين قال بأن التقدم كان محدودًا لأن التركيز الأكبر في المراحل الأولى من هذا الموسم كان مُنصبًا على حل مشاكل الموثوقية.

وقال: "إذا عُدتُم للوراء، واجهنا العديد من المشاكل التي توجّب علينا حلّها في بداية الموسم".

وأضاف: "قلت في سباق برشلونة أنّنا تقدمنا من ناحية الموثوقية نوعًا ما، وكان ذلك في شهر مايو (أيَّار). لذا كان لدينا شهرين أو ثلاثة فقط لكي نُقرر ما الذي قد تتضمنه مُواصفات التحديث الأخير لهذا الموسم. حينها عليك أن تُنتج القطع".

وتابع: "الحقيقة أنّ ما حصلنا عليه من المُحرك لغاية الآن هو نتيجة لما حدث باكرًا خلال هذا الموسم. إذا أخذنا ما لدينا من على جهاز القياس ووضعناه في السيارة، لأنه يُمكنك القيام بمثل هذا، فقد يكون التحسُّن بمقدار نصف ثانية، ولكنه ليس جاهزًا".

المزيد من التحسينات

ستحصل رينو، بعد قرار تأجيل تقديم المُحرك المحدّث إلى سباق البرازيل، على المزيد من الوقت لكي تضبط التحديثات بدقة، إضافةً إلى تقديم المزيد من التحسينات قبل وضع المُحرك الأحدث على الحلبة.

وعندما سُئل عن أهمية استخدام ريد بُل للنسخة الجديدة لمرّة واحدة على الأقل، أجاب تافين: "الأمر صعب دائمًا لأننا نقول على الدوام بأنّنا قمنا بالكثير من عمليات المُحاكاة على جهاز الداينو".

وأضاف: "لكنك توَّد وضع المُحرك في السيارة من أجل الحصول على شُعور السائقين وقياس ما لديهم في السيارة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هورنر يُبقي الباب مُواربًا حول شائعات مُحرك هوندا
المقال التالي رسميًّا: جوليون بالمر السائق الثاني في فريق لوتس لعام 2016

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط